صحافة العرب:
2024-10-05@14:45:35 GMT

المدينة المنورة تستقبل 633 ألف حاج

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

المدينة المنورة تستقبل 633 ألف حاج

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المدينة المنورة تستقبل 633 ألف حاج، استقبلت المدينة المنورة، حتى أمس 633458 حاجاً من عدة جنسيات، من الذين أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المدينة المنورة تستقبل 633 ألف حاج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المدينة المنورة تستقبل 633 ألف حاج

استقبلت المدينة المنورة، حتى أمس 633458 حاجاً من عدة جنسيات، من الذين أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى أمس، 633458 حاجاً من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين.

الحجاج

وبلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى أمس، 633458 حاجاً من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين.

وأوضحت إحصائية لجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة، أن إجمالي الواصلين للمدينة المنورة بلغ 24191 حاجاً.

الحجاج المغادرين في طريقهم إلى بلدانهم

وفيما يخص عمليات المغادرة أشارت الإحصائية إلى أن إجمالي الحجاج المغادرين في طريقهم إلى بلدانهم بلغ 470265 حاجا، فيما بلغ عدد المغادرين 23684 حاجا، غادر منهم 22065 حاجا من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر 89 رحلة، و 1619 حاجا من محطة استقبال الهجرة عبر 15 رحلة.

فيما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى أمس، 163124 حاجاً من جنسيات مختلفة، وبلغت نسبة إشغال السكن بالمدينة المنورة 54٪؜، فيما استفاد من الخدمات الطبية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام 1721 حاجاً.

اقرأ أيضًا:

367 مستفيدًا في يونيو.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الخدمات الطبية بمخيم وعلان

المدينة المنورة تستقبل 633 ألف حاج للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بلغ عدد الحجاج

إقرأ أيضاً:

طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، مع استمرار الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية، خاصة الساحلية منها، كذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والمدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويكون متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • مصر تبحث مع السعودية إطلاق حملة لتوعية الحجاج والمعتمرين
  • صور| أركان الأطفال تجذب زوار معرض تمور المدينة المنورة
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • "الحج" تطلق حملة توعوية للحفاظ على نظافة مواقع ماء "زمزم"
  • من جنسيات متعددة … عملية دفن جماعي لـ60 جثة في صعدة
  • 10 أماكن يمكن زيارتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة
  • «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"
  • نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول الجهني
  • نائب أمير المدينة المنورة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني
  • معسكر “وِرث” يواصل فعاليته في المدينة المنورة