أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم استمرار لارتفاع قيم درجات الحرارة؛ نتيجة تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية، مع وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة.

تقلبات جوية طقس ثالث أيام رمضان.

. الارصاد تحذر عاجل| الأرصاد تكشف موعد موجة التقلبات الجوية القادمة

وتوقعت "غانم"،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر القناة الأولي، اليوم الأربعاء، أن تصل درجة العظمي على القاهرة الكبرى اليوم لـ 27 -28 درجة مئوية  نهارًا، موضحة أن الطقس اليوم حار على معظم أنحاء الجمهورية نهارًا.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد انخفاض في قيم درجات الحرارة ليلًا، يكون ملحوظ في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، وتكون الأجواء باردة بمعظم محافظات الجمهورية، منوهة بأننا شهدنا اليوم تكون شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر، وهذ الظاهرة المؤثرة خلال الفترة القادمة والتي تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

وتوقعت، أن نشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من غدا الخميس بنحو درجتين لـ 3 درجات، على أن نشهد مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة الجمعة والسبت والأحد، محذرة من تخفيف الملابس خاصة حال الخروج ليلًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اشعة الشمس هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة الأرصاد الجوية شبورة مائية كثيفة انخفاض طفيف تخفيف الملابس انخفاض في درجات الحرارة طقس اليوم حار انخفاض طفيف في درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة في سواحلنا الشمالية وهو يحدث حاليًا، حيث إن هناك تكاثرا لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على محافظات ومدن الساحل الشمالي، ويتوقع معها تساقط للأمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم سعيد" على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهذه السحب المنخفضة والمتوسطة قد تمتد آثارها حتى مناطق من القاهرة الكبرى ولكن احتمالية حدوث الأمطار على القاهرة ضعيفة جدًا، موضحًا أنه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بمعدل درجتين.

وتابع، أنه يتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 30 درجة، وتسود أجواء خريفية، مع وجود سحب خفيفة ومتوسطة تساهم في حجب أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالأجواء الخريفية، موضحًا أن الملابس الصيفية ما زالت الأنسب خلال فترة الليل والنهار حاليًا.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، بينما تقل فرص سقوط الأمطار غدا ولا يوجد منها أي قلق، محذرًا من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج أكثر من 3 أمتار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا