أعلن رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور اختفاء محققين يعملان على قضية 43 طالبا فقدوا منذ ما يقرب من 10 سنوات في ولاية غيريرو الواقعة على ساحل المحيط الهادئ.

متظاهرون يقتحمون إحدى بوابات القصر الرئاسي في المكسيك (صور + فيديو)

وقال أوبرادور إنه تم إطلاق جهود بحث للعثور على المحققين الفيدراليين، رجل وامرأة، معربا عن أمله أن "لا يكون اختفاؤهما مرتبطا بأولئك الذين لا يريدون أن نعثر على الشباب".

وفي وقت لاحق أفاد مسؤولون بأنه تم العثور على المحققين سالمين، دون الكشف ما إذا كان قد تم إطلاق سراحهما من الأسر.

وكانت حوادث الاختفاء أحدث علامة على انهيار عام للقانون والنظام في ولاية جيريرو.

وتعاني الولاية منذ عقد من الزمن من قضية اختفاء 43 طالبا من كلية المعلمين الريفية في غيريرو في عام 2014، ويعتقد أنهم اختطفوا على أيدي مسؤولين محليين وتم تسليمهم إلى عصابة مخدرات لقتلهم.

والثلاثاء، اقتحم طلاب مكاتب النيابة العامة في تشيلبانسينغو، عاصمة ولاية غيريرو، وفجروا عبوات ناسفة وأحرقوا 11 مركبة دورية للشرطة. وقال مكتب المدعي العام إن أربعة من موظفيه أصيبوا في الهجوم.

ويعتقد أن الطلاب الـ43 المفقودين قد قتلوا وأحرقوا على يد أفراد عصابة المخدرات. وكان المحققان جزءا من جهد دام سنوات للعثور على مكان إلقاء رفات الطلاب. ولم يحدد لوبيز أوبرادور متى اختفى المحققان.

المصدر: "الغارديان"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات شرطة

إقرأ أيضاً:

في ذكري ميلادها.. سر اختفاء عبلة كامل من المناسبات الفنية

يحل اليوم 17 سبتمبر ذكري ميلاد الفنانة عبلة كامل، الذي ولدت عام 1960، لها مسيرة حافلة وتاريخ فني طويل ملئ بالإنجازات، دائما ما تنتشر مقاطع من أعمالها القديمة بشكل ملحوظ على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة منصة "تيك توك"، وتبقي أعمالها عالقه في عقولنا، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية سر اختفاء بيت عبلة كامل من المناسبات الفنية.. 

سر اختفاء عبلة كامل من المناسبات الفنية 

 

كشفت الفنانة عبلة كامل في لقاء تلفزيوني عن سبب اختفائها من المناسبات الفنية، قالت إنها ليس لديها وقت لهذه المناسبات، وتطرقت للحديث عن استنادها إلى «شغالتين» أو مساعدتين للعمل في البيت والاهتمام ببناتها في الأوقات التي لا تتواجد فيها في المنزل.

وأوضحت عبلة كامل: «مبحضرش حفلات عشان مفيش وقت عندي بنتين توأم فاطمة وزينب، عندي شغالتين في البيت بيبدلوا مع بعض علشان الأجازات، جزء البيت عليا وعليهم، الأكل بعمله بس مش كل يوم بطبخ ومفيش امرأة عاملة بتطبخ كل يوم أكيد بيكون في أكل في التلاجة وفي مساعدات طبعا من العاملين معايا».

أهم أعمال الفنانة عبلة كامل

 

تمتلك عبلة كامل رصيد فني حافل بإنجازات، العديد من الأعمال الدرامية منها: (ليالي الحلمية، لن أعيش في جلباب أبي، الشهد والدموع، هوانم جاردن سيتي، ريا وسكينة، سلسال الدم)، كما شاركت في السينما في عدد من الأفلام التي تركت بصمه فيها مع محبيها، منها: (الوداع يا بونابرت، اليوم السادس، سيداتي آنساتي، قشر البندق، اللمبي، كلم ماما، اللي بالي بالك، خالتي فرنسا).

بنات عبلة كامل 

 

انجبت الفنانة عبلة كامل ابنتين تؤام هما فاطمة وزينب، تزوجان من أجنبيين؛ فزينب متزوجة من رجل إنجليزي، بينما تزوجت فاطمة من رجل بولندي، وتعمل زينب مع زوجها في مجال علم التاروت والنبوءات، ولديهما ابنة كبيرة تدعى «زهرة» وطفل رضيع آخر، ويعيشان أغلب الوقت في مدينة دهب المصرية.

نبذة عن عبلة كامل 

 

ولدت عبلة كامل محمد عفيفي بقرية نكلا العنب في محافظة البحيرة، درست في كلية الآداب وتخرجت من قسم المكتبات في عام 1984، شاركت في فيلم "وداعًا بونابرت" مع المخرج الكبير يوسف شاهين، تزوجت الفنان أحمد كمال عام 1979 عقب تخرجها في معهد الفنون التمثيلية، وأنجببت منه ابنتيهما التوأم فاطمة وزينب، ومن ثم قررا الانفصال، وتزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي،في عام 2003، بعدما جمعهما مسلسل حديث الصباح والمساء.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وشروط قبول الطلاب المستجدين 2024 -2025 في «آداب حلوان»
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج "منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي"
  • توكل كرمان من المكسيك: إيران تستغل القضية الفلسطينية ودمرت عددا من البلدان العربية والعنصرية تتسع في مناطق الحوثيين
  • تفاصيل مثيرة.. عصابة إجرامية تنشئ فرعا لبنك أجنبي غير قانوني بالجزائر
  • فتاة كركوك والنجمة يحققان انتصارين في دوري النخبة لكرة اليد للسيدات
  • في ذكري ميلادها.. سر اختفاء عبلة كامل من المناسبات الفنية
  • قضية تزوير 70 سيارة.. التماس 7 سنوات حبسا لموظفين ببلدية باب الوادي وآخرين
  • وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين
  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»
  • 10 ضوابط للإقامة في المدن الجامعية