رفض الاتحاد الفرنسي لكرة القدم السماح للاعبين المسلمين ضمن المنافسات الكروية المحلية بالاستفادة من فترة توقف قصيرة خلال المباريات بشهر رمضان الكريم من أجل السماح لهم بكسر صيامهم.

ووفقا لموقع RMC الفرنسي، فإن الاتحاد الفرنسي للعبة أرسل إشعارا للأندية ولجنة الحكام إلى جانب منظمي المباريات، الثلاثاء، بأنه "لن يسمح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالاستراحة في المباريات خلال شهر رمضان".

ويعد قرار الاتحاد الفرنسي ليس الأول من نوعه، ففي العام الماضي، أرسلت لجنة الحكام الفيدرالية (CFA) التابعة للاتحاد لكرة القدم رسالة بريد إلكتروني إلى المسؤولين لإبلاغهم بمنع توقف المباريات للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار أثناء المباريات سواء لشرب الماء أو تناول بعض الطعام.

وقال الموقع الفرنسي إنه إذا كان قرار العام الماضي قد أثار جدلا واسعا في البلاد، فإن الاتحاد الفرنسي للعبة قرر أن يبقى صارما بهذا الخصوص حتى هذا العام، وحرمان اللاعبين المسلمين من جديد من كسر صيامهم أثناء المباريات.

❌ La Fédération française de football (FFF) s’oppose de nouveau à la mise en place de pause pour rompre le jeune pendant les matchs lors du ramadan qui a débuté dimanche et se conclura le 9 avril.https://t.co/6jL829MVmO

— RMC Sport (@RMCsport) March 12, 2024 إقرأ المزيد لرفضه الإفطار.. مدرب فرنسي يستبعد نجمه الجزائري من قائمة الفريق لنهاية شهر رمضان

وفي تصريح لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، أكد إيريك بورغيني، رئيس رابطة كرة القدم الفرنسية، أن الرابطة لم ترسل هذا العام أيضا مراسلات لرابطة الحكام أي خطابات أو توجيهات بهذا الخصوص من أجل تجنب أي جدل ممكن أو استفزازات لا فائدة منها"، على حد تعبيره.

لكنه قال إنه في "حال ما وردتنا تقارير عن قيام لاعبين بتوقيف المباريات من أجل ذلك، فبالتأكيد سوف نقوم بمراسلتهم مجددا لأننا صارمين بهذا الخصوص".

ويستند الاتحاد الفرنسي إلى المادة 1.1 من نظامه الأساسي في هذا الشأن، الذي يقول إنه "يحظر أثناء المسابقات أو المظاهرات المنظمة على أراضي الاتحاد أو فيما يتعلق بها: أي خطاب أو عرض ذي طبيعة سياسية أو أيديولوجية أو دينية أو نقابية، أو ارتداء أي لافتات أو ملابس تظهر ظاهريا توجهات سياسية أو فلسفية أو الانتماء الديني أو النقابي أو أي عمل من أعمال التبشير أو المناورة الدعائية".

ولا تزال فرنسا ترفض أن تحذو حذو إنجلترا أو ألمانيا، اللتين تسمحان بفترات استراحة للسماح للمسلمين بالشرب وتناول الطعام.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: شهر رمضان الاتحاد الفرنسی

إقرأ أيضاً:

فوزي لقجع يتعرض لحادث سير

ذكرت وسائل إعلام مغربية أن رئيس اتحاد كرة القدم المغربي فوزي لقجع تعرض لحادث سير.

أوضحت صحيفة هسبريس أن لقجع تعرض إلى حادث سير مروري في أثناء ذهابه إلى مركز الملك محمد السادس بالعاصمة الرباط.

تعرض فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لحادث سير مروري، الإثنين بالعاصمة الرباط، وهو في طريقه إلى مركز محمد السادس لكرة القدم.

وعلمت “هسبورت”، من مصدر مطلع، أن الحادث لم يُسفر عن أي أضرار جسمانية تُذكر، في وقت تعرضت سيارة رئيس جامعة الكرة والسيارة الأخرى… pic.twitter.com/EjXjodFD2F

— Hespress هسبريس (@hespress) September 16, 2024


وأشارت إلى عدم معاناة رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم من أي إصابات خلال الحادث الذي تعرض له مساء الإثنين.


وأضافت: "تعرضت سيارة لقجع إلى أضرار جسيمة ونُقِلَت إلى وحدات الصيانة، كما خضع رئيس الاتحاد المغربي لبعض الفحوص الطبية للاطمئنان على سلامته".
وتابعت: "سيارة فوزي لقجع اصطدمت بسيارة تابعة لإحدى شركات النظافة في العاصمة الرباط".


ولم يعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أي تفاصيل عن حادث السير الذي تعرض له رئيسه في الساعات الماضية.
ويشغل فوزي لقجع البالغ من العمر 54 عاماً رئاسة الاتحاد المغربي لكرة القدم منذ عام 2014، كما أنه عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ عام 2017، كما انتخب لقجع عضوًا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي "فيفا" بجانب الاتحاد العربي منذ عام 2021.
وتعيش كرة القدم المغربية أزهى فتراتها عبر تاريخها تحت قيادة لقجع عقب حصول منتخب المغرب على المركز الرابع في كأس العالم 2022 قطر في أفضل إنجاز في تاريخ الكرة العربية والأفريقية، قبل أن يحصل منتخب المغرب الأولمبي على الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024 محققاً أول ميدالية في تاريخ مشاركات الدول العربية في منافسات كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • فوزي لقجع يتعرض لحادث سير
  • منصة TOD تقدم مجموعة من أقوى المباريات في سبتمبر
  • استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله"
  • فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟
  • مصرع مهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش من فرنسا
  • فرنسا: مصرع عدد من المهاجرين أثناء عبور المانش
  • الفرنسي “أوبري” مدرباً لسلاح الأبيه في المبارزة
  • بمشاركة محمد عبد المنعم.. نيس يسقط أمام مارسيليا في الدوري الفرنسي
  • محمد عبد المنعم يقود تشكيل نيس ضد مارسيليا في الدوري الفرنسي
  • رئيس الحكومة الفرنسي الأسبق: موقفنا من غزة فضيحة حقيقية بالمعايير الديمقراطية (شاهد)