وصف زعيم حزب "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة التركية، أوزغور أوزيل، الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على دولة الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، بـ"العمل الإرهابي".

وقال أوزيل الذي يقود حزبه في الانتخابات المحلية المزمعة نهاية الشهر الجاري: "قبل بضعة أشهر، وردا على الهجمات التي نفذتها حماس ذات ليلة، قتلت إسرائيل عشرات الآلاف من الفلسطينيين دون توقف".



Bu gönderiyi Instagram'da gör gdh (@gundemedairhs)'in paylaştığı bir gönderi
وأضاف خلال كلمة له في خيمة إفطار أقيمت في منطقة بورنوفا بولاية إزمير، الثلاثاء، أن "ما فعلته حماس (في السابع من أكتوبر) كان عملا إرهابيا. وما فعلته إسرائيل بعد ذلك كان إرهاب دولة، وكان بمثابة إبادة جماعية، وأنا أدينهما معا".

ووجه أوزيل نداء إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل إنهاء العدوان على قطاع غزة قائلا: "بينما آمل أن يجلب شهر رمضان السلام والأخوة للجغرافيا الإسلامية والعالم أجمع وتركيا، أدين إسرائيل مرة أخرى لهجماتها وأدعوها إلى إنهائها".

وشدد زعيم المعارضة التركية، على أن القضية الفلسطينية هي "قضية حزب الشعب الجمهوري واليسار التركي"، لافتا إلى عزمه لقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله في 15 نيسان /أبريل المقبل "في حال لم تطرأ أي تغييرات على البرنامج المحدد".


الجدير بالذكر أن أوزيل، الذي وصل قبل أشهر إلى رئاسة أكبر أحزاب المعارضة التركية، سبق أن طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإعلان حماس "منظمة إرهابية" في تركيا، فيما يرفض الأخير ذلك ويؤكد أنه الحركة الفلسطينية "حركة دفاع عن النفس والأرض".

يشار إلى أن تركيا تشهد انتخابات بلدية في نهاية آذار/ مارس الجاري، وتعد ولاية إسطنبول الأكثر تنافسا لا سيما على منصب رئيس البلدية الذي يتنافس عليه الرئيس الحالي أكرم إمام أوغلو القيادي في حزب "الشعب الجمهوري"، مقابل مراد كوروم القيادي في حزب "العدالة والتنمية" الحاكم.

وتحظى الانتخابات المحلية في تركيا باهتمام عال من الأحزاب السياسية؛ لكونها أولى درجات سلم الفوز بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفقا لمراقبين أتراك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية حماس الاحتلال تركيا تركيا حماس الاحتلال اوزيل سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المعارضة الترکیة

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان

أعرب اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب والأمين العام للحزب، عن استنكاره لاستمرار جرائم العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، مشيرا إلى ارتكاب إسرائيل جرائم حرب وإبادة جماعية في ظل صمت المجتمع الدولي.

وأكد أن السياسات الإسرائيلية العدائية، بما في ذلك الاغتيالات التي طالت حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني، تدفع المنطقة نحو مزيد من التصعيد.

أبو هميلة يستنكر جرائم العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين

وأضاف أبو هميلة أن المجتمع الدولي مسؤول عن تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط بسبب استمرار الدعم الأمريكي والغربي لإسرائيل، مطالبًا بتحرك فوري وجاد لوقف الحرب قبل تفاقم الأوضاع بشكل كارثي.

المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع بالشرق الأوسط

وأشاد بالدور المحوري الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في السعي لوقف دائم للحرب الغاشمة على غزة ولبنان، مثمنًا مواقف مصر في دعم الأشقاء اللبنانيين والفلسطينيين، وتوجيهات الرئيس بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة للبنان.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نؤكد حاجتنا الملحة إلى إعادة المحتجزين لديارهم
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • اترك الصيرفات خلفك.. مختص يطرح علاجا لارتفاع الدولار ويوجه نداء للمركزي العراقي
  • اترك الصيرفات خلفك.. مختص يطرح علاجا لارتفاع الدولار ويوجه نداء للمركزي العراقي - عاجل
  • «الشعب الجمهوري» يثمن مشاركة الأحزاب في مناقشات ملف الدعم: بيئة حوارية شفافة
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • حزب الجيد: المعارضة التركية هى الخاسر الأكبر
  • حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال.. واعتراض طائرة مسيرة استهدفت حقل كاريش
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان
  • من يكون حسن نصر الله زعيم حزب الله الذي اغتالته إسرائيل باستخدام 85 طنا من القنابل؟