أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وسائل إعلام فلسطينية، أن آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار بكثافة شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

جهود مصر لدعم قطاع غزة (شاهد) على مرأى ومسمع من العالم.. أهل غزة صيامٌ لا ينتهي مصر تلعب دورا رئيسيا وحيويا في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

يذكر أن السفير الإيطالي في القاهرة ميكيلى كوارونى، أشاد بدور مصر في كافة الجوانب المختلفة ذات الصلة بمفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحا: "لقد بدأت مصر ولا زلت تتقدم في هذا المسار بشكل كبير وملحوظ"، وموضحا، أن مصر شريك أساسي وفاعل بشكل مركزي في إيجاد الحل السياسي وهو ما ذكرته من قبل من أجل التحرك نحو التسوية السياسية التي من شأنها أن تحقق الاستقرار في المنطقة بأكملها.

 الدولة المصرية

وأضاف " كوارونى "، في لقائه مع قناة "القاهرة الإخبارية": "ثمة استمرار كبير من جانب الدولة المصرية في دعم العمليات على الجوانب الإنساني كافة ونحن نؤيد ذلك بالكامل".

شعب فلسطين

وتابع السفير الإيطالي في القاهرة: "شاركنا بشكل كامل كما قلت في هذا الأمر ولكن مرة أخرى ومن خلال هذا الجهد الإنساني تظهر مصر كرمها الكبير والتزامها القوى تجاه شعب فلسطين".

وذكر، أن الدولة المصرية تلعب دورا رئيسيا وحيويا أيضا في المفاوضات اللازمة كافة التي تعقد من أجل حل هذه الأزمة من أجل التوسط في وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: معلومات انسحاب آليات «الاحتلال الإسرائيلي» إلى الشرق غير دقيقة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من قطاع غزة، إن الساعات الأخيرة شهدت الكثير من التطورات المدانية، إذ استهدف الاحتلال الإسرائيلي سيارة مدنية في المنطقة الشرقية لمخيم المغازي وسط قطاع غزة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 5 شهداء.

انسحاب آليات الاحتلال الإسرائيلي إلى الشرق

وأضافا: «أما المناطق الشرقية من مدينة غزة، راجت معلومات تتعلق بانسحاب آليات الاحتلال الإسرائيلي إلى الشرق، من حي الشجاعية لكنها معلومات لم تكن دقيقة، هذه الأنباء دفعت بعض المواطنيين للتوجه إلى مناطق في حي الشجاعية، لكن آليات الاحتلال باغتت المواطنيين بالقذائف».

«الاحتلال الإسرائيلي» يعتدي على المنازل

وأكمل: «كذلك أطلقت المروحيات الإسرائيلية صوب من حاول العودة إلى أقصى المناطق الشرقية من حي الشجاعية، وفي غضون الساعة الأخيرة وصل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى الأهلى المعمداني شرق مدينة غزة جراء اعتداء الاحتلال على من حاولوا العودة إلى منازلهم خاصة في منطقة الشعف بالشجاعية».

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تل أبيب تتوقع ردا من حماس على مقترح الوساطة الجديد خلال الفترة القريبة
  • إعلام فلسطيني: احتراق عدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية بمدينة غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: معلومات انسحاب آليات «الاحتلال الإسرائيلي» إلى الشرق غير دقيقة
  • إعلام فلسطيني: مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تطلق النار صوب الأحياء الجنوبية بغزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعاً سكنياً شمال مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 3 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء وعدد من الجرحى
  • إعلام فلسطيني: مسيرات إسرائيلية تطلق النار على سيارات الإسعاف غربي رفح
  • مراسل RT: الجيش الإسرائيلي يلقي قنابل ضوئية بشكل مكثف شمال مخيم النصيرات وسط غزة (صور + فيديو)