أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية انتظام صرف المعاشات لـ11 مليون مستحق، وذلك بالزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ جرى البدء في صرفها منذ 1 مارس الجاري بواقع 15% زيادة على قيمة المعاش المستحق، والتي كان من المقرر لها أن تصرف الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات في شهر يوليو من كل عام، ولكن تخفيفا على أصحاب المعاشات جرى تبكير موعد الصرف ليكون خلال شهر مارس الجاري.

خطوات الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم

وتوفر الهيئة القومية للتأمين خدمة مهمة لأصحاب المعاشات من خلال الاطلاع والاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم، والتي تجرى عبر موقعها الرسمي، من أجل مطابقة قيمة المعاش بالزيادة التي جرى صرفها من ماكينات الصرف مع القيمة الفعلية المستحقة لصاحب المعاش.

خطوات الاستعلام

1- في البداية يقوم الشخص بالدخول على الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من هنا.

2- اختيار أيقونة الاستعلام عن البيانات الأساسية، وإدخال الرقم القومي وكلمة المرور.

3- بعدها ستظهر النتيجة الخاصة بالاستعلام عن المعاش.

وأكدت الهيئة القومية وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، يستطيع صاحب المعاش صرف قيمة معاشه في أي وقت خلال الشهر بداية من أول الشهر حتى نهايته من ماكينات الصرف الآلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاش المعاشات التأمينات الاجتماعية الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الاستعلام عن المعاش بالاسم قیمة المعاش

إقرأ أيضاً:

قبل صرف المعاش.. «التضامن» تتيح الاستعلام عن الأسماء الجدد لـ«تكافل وكرامة»

تبدأ وزارة التضامن الإجتماعي في صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024 يوم 15 يوليو المقبل، وذلك للأسماء الجدد المنضمين حديثا لمنظومة تكافل وكرامة وأيضا الأسر المدرجة بالفعل، وتتيح وزارة التضامن لهم خدمة الاستعلام عن استحقاقهم.

الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2024

وينضم كل فترة مجموعة من الأسماء الجدد لمعاش تكافل وكرامة، الذين يثبت استحقاقهم للمعاش من الأسر الأولى بالرعاية، إذ يبلغ عدد المستفيدين حاليا ومدرجين على المنظومة نحو 22 مليون مواطن، بإجمالي 5.2 مليون أسرة، وتخصص لهم وزارة التضامن ميزانية ضخمة تُقدر بـ41 مليار جنيها.

وتتضمن خطوات الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي 2024، خطوات بسيطة عبر الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت، عبر الدخول على الرابط الالكتروني، عبر بوابة الاستعلام والشكاوى، ويليه إدخال الرقم القومي لصاحب كارت تكافل أو كرامة ثم اختيار زر «استعلام».

قيمة معاش تكافل وكرامة

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت في وقت سابق قيمة معاش تكافل وكرامة، موضحة أن متوسط المعاش الشهري من 620 إلى 740 جنيها لكل أسرة، فضلا عن الخدمات الأخرى للأسر المستحقة للمعاش مثل مجانية التعليم والحق في الدعم الغذائي.

مقالات مشابهة

  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: صرف معاشات شهر يوليو 2024 اعتبارا من الغد
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • بدأ الآن.. صرف معاشات شهر يوليو 2024 من البريد لحاملي كروت ميزة
  • التأمينات: صرف معاشات شهر يوليو اعتبارا من يوم الخميس 27 يونيو
  • رسميا.. بدء صرف معاشات يوليو 2024 غدا من كل البنوك والمنافذ
  • قبل صرف المعاش.. «التضامن» تتيح الاستعلام عن الأسماء الجدد لـ«تكافل وكرامة»
  • معاشات يوليو 2024.. موعد وأماكن الصرف وكيفية الاستعلام
  • بنك ناصر يعلن صرف معاشات شهر يوليو مبكرًا 5 أيام
  • تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 وتفاصيل الزيادة الجديدة
  • رابط الاستعلام عن الأهلية حساب المواطن بالاسم فقط