بوابة الفجر:
2024-06-29@22:54:01 GMT

رسميًا.. يوفنتوس يتأهل إلى مونديال الأندية 2025

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025، التي ستقام بمشاركة 32 ناديًا في الولايات المتحدة.

رسميًا.. يوفنتوس يتأهل إلى مونديال الأندية 2025

أشار "فيفا" في تدوينة عبر حسابه الرسمي على إكس، إلى تأهل يوفنتوس مستفيدًا من تفوقه في التصنيف الأوروبي المتراكم، بعد خروج نابولي الإيطالي من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام برشلونة الإسباني.

القنوات الناقلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 والفرق المتأهلة حتى الآن ترتيب هدافي الدوري الإيطالي 2023-2024.. لاوتارو يحلق في الصدارة

وأوضح: "يوفنتوس بات الفريق العاشر من أوروبا الذي يتأهل لمونديال الأندية 2025، مستفيدًا من تصنيفه الأوروبي التراكمي في آخر 4 أعوام.

وسبق أن تأهلت أندية تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 2021 و2022 و2023، بينما تأهلت أندية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا، بنفيكا وبورتو من البرتغال، باريس سان جيرمان الفرنسي، وإنتر ميلان الإيطالي، بفضل التفوق في التصنيف الأوروبي التراكمي.

ويتبقى لأوروبا مقعدان أخيران للفائز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بخلاف فريق إسباني آخر من التصنيف.

ويبقى المقعد الإسباني حائرًا بين فريقي برشلونة وأتلتيكو مدريد.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم بوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا الولايات المتحدة بايرن ميونخ الدورى الايطالى

إقرأ أيضاً:

نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو

أعلن نادي القادسية السعودي تعاقده مع ناتشو فيرنانديز، قائد ريال مدريد السابق، بعقد يمتد حتى 2026.

وكشف النادي السعودي عن صفقته المدوية من خلال مقطع فيديو يظهر فيه ناتشو (34 عاماً) وهو يوقع على العقد، ويحمل قميص النادي وعليه الرقم 2026.

وكتاب النادي تعليقاً على الفيديو في منصة “إكس”: انتهى الانتظار.. قائد الأبطال في القادسية”، وأضاف في منشور آخر “مرحباً بدرع الفرسان” مع وسم ناتشو قدساوي.

وتزامن إعلان القادسية مع ظهور ناتشو في مؤتمر صحفي مع منتخب بلاده استعداداً لمواجهة جورجيا في دور 16 ببطولة أوروبا في ألمانيا.

وقال ناتشو “أردت تجربة جديدة، كما تغير مستوى قوة الدوري السعودي الآن لأن العديد من اللاعبين المهمين انتقلوا إلى هناك، كما أنني لم أرغب في اللعب ضد ريال مدريد مع أي فريق أوروبي”.

وذكرت تقارير صحافية أن ناتشو، الذي يخوض مع منتخب إسبانيا غمار بطولة أوروبا “يورو 2024″، سيتقاضى نحو 10 ملايين يورو بالموسم الواحد.

نادي القادسية يدرّبه ميشيل غونزاليس، النجم السابق لريال مدريد، وصعد مؤخراً إلى دوري روشن السعودي.

وبذلك يطوي ناتشو (34 عاماً) مسيرة كاملة في النادي الملكي، بدأت بعمر 11 عاماً، محققاً معه كل الألقاب الممكنة.

وناتشو من أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في تاريخ ريال مدريد حيث نال 26 لقباً، أبرزها دوري أبطال أوروبا 6 مرات، والدوري الإسباني 4 مرات، ولعب 364 مباراة مع الفريق الأول خلال 12 موسماً، آخرها خلال الفوز 2-0 على بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصبح ناتشو ثاني صفقة بارزة للقادسية، المملوك لشركة أرامكو السعودية للنفط، بعد التعاقد مع حارس منتخب بلجيكا كون كاستيلس في وقت سابق هذا الشهر.

المصدر الشرق الوسومالسعودية القادسية ريال مدريد

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • نجم يوفنتوس يقترب من دوري روشن
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • نجم جدبد يرحل عن ريال مدريد
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد