دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعتبر حبة البركة إضافة مميزة في أصناف متعددة من الطعام، مثل الخبز، واللبن، والمخلّلات، والصلصات، والسلطات. كما استُخدمت في الطب التقليدي منذ فترة طويلة، وتحديدًا في البلدان العربية، وأقصى شرق آسيا، وأوروبا، وإفريقيا.

وتُوصف حبة البركة بكونها "النبات المعجزة"، بحسب ما أوضحه الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"المكتبة الوطنية للطب" في أمريكا.

كما اعتبرها متخصصو الأعشاب الأوائل بمثابة "عشبة من السماء".

ما أبرز فوائدها؟

أوضحت العديد من الدراسات أن بذور حبة البركة، ومُكوّنها النشط الرئيسي، هو "الثيموكينون"، فعّال من الناحية الطبيّة ضد أمراض مختلفة.

وتشمل ما يلي:الأمراض العصبية والعقليةاضطرابات القلب والأوعية الدمويةالسرطانالسكريالحالات الالتهابيةالعقمالأمراض المعدية المختلفة الناجمة عن الالتهابات البكتيرية، والفطرية، والطفيلية، والفيروسية

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: نصائح حبة البرکة

إقرأ أيضاً:

يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الدكتورة مارينا تشيرنيايفا خبيرة التغذية الروسية عن أهمية تناول ثمار البنجر باعتدال  فى الحفاظ على الصحة العامة والوقاية من بعض الامراض  وفقا لما نشرته مجلة إزفيستيا.

وتقول: يحتوي البنجر على العديد من الفيتامينات والعناصر المعدنية وكذلك أحماض عضوية  الأكساليك والخليك كما أنه غني بمضادات الأكسدة والحديد ولذلك يفيد تناوله في حالة عدد كبير من الأمراض كما يؤثر إيجابيا في مستوى ضغط الدم ويحسن سيولة الدم وعملية الهضم.

والبنجر هو ثمار منخفض السعرات الحرارية وهذه مسألة إيجابية ولكن من جانب آخر 90-99 بالمئة من تركيبه سكروز ولذلك يجب على من يعاني من الوزن الزائد أو من داء السكري تناوله بحذر.

وتشير إلى أنه لا ينصح بتناول البنجر بكميات كبيرة لأنه يحتوي على إنزيم يمكن أن يؤثر سلبا في الغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء ويسبب تفاقم التهاب المعدة.

وتقول: لا توجد معايير واضحة لتناول البنجر ولكن من الأفضل تناول نصف حبة أو حبة صغيرة منه وليس يوميا لأن الأحماض المفيدة الموجودة فيه، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي مثل تفاقم أمراض المفاصل.

مقالات مشابهة

  • فوائد الكركم للبشرة: سر الجمال الطبيعي
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟
  • يكافح الإجهاد ويهدئ الأعصاب: اكتشف فوائد السمسم المذهلة!
  • جمعة يوضح أهم أسباب قلة البركة في زماننا
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • شرطة البركة: القبض على 3 ليبيين اعتدوا على وافد بنغلاديشي وسرقوا منه 800 دينار
  • يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال
  • لاتتخلص منه.. فوائد مذهلة لقشر الموز ؟
  • 6 فوائد تجعل من وسادات التونر حلا مثاليا لمشاكل البشرة