عقدت دائرة المالية في عجمان، ورشة عمل للجهات الحكومية في الإمارة، لشرح القرار الخاص بتعليمات تنفيذ الموازنة العامة للسنة المالية 2024 الذي أصدره الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو الحاكم للشؤون الإدارية والمالية رئيس الدائرة، وذلك حرصاً من الدائرة على تقديم الدعم المتواصل للموظفين الماليين بالحكومة وتوفير جميع الممكّنات لهم، وصولاً إلى تحقيق أعلى مستويات الأداء المالي تميُّزاً على مستوى الإمارة.

وأوضح سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية، أن التعليمات الواردة في هذا القرار تهدف إلى ضمان تنفيذ الموازنة العامة بالشكل الذي يؤدي إلى تحقيق الأهداف والأولويات الحكومية، وتعزيز كفاءة العمليات وإجراءات الرقابة المالية العامة، فضلاً عن الحد من أي تجاوزات أو مخالفات قد تنتج عند تنفيذ الموازنة العامة.

وأكّد آل علي أن الورشة تأتي في إطار حرص الدائرة على التواصل المستمر مع الموظفين المعنيين في شتى الجهات الحكومية في الإمارة لتلبية احتياجاتهم واطلاعهم على كل ما يستجد من قرارات خاصة بالشأن المالي وبتنفيذ الموازنة العامة، وذلك التزاماً من الدائرة بأداء مهمتها في دعمهم بشكل فاعل، وإيماناً منها بضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق التنمية المستدامة في إمارة عجمان وتعزيز تنافسيتها.

من جهته، أشار خليفة العليلي، مدير إدارة الموازنات الحكومية في الدائرة، إلى أهمية الموازنة العامة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال التوزيع الأمثل والاستخدام الفعّال للموارد، مضيفاً أن هذه الورشة تهدف إلى ضمان تطبيق أفضل الممارسات المعتمدة في إعداد الموازنات الحكومية، وتجنُّب المخاطر في تطبيقها، والربط بين الإنفاق والأهداف المحددة؛ لتنعكس في المحصّلة على تحسين كفاءة العمليات، وتحقيق المرونة والشفافية والنمو الاقتصادي المنشود في الإمارة.

يشار إلى أن مالية عجمان تعقد سلسلة من الورش التدريبية المتخصصة بالعمل المالي على مدار العام لدعم الجهات الحكومية في الإمارة، وكانت قد نظّمت ورشة عمل في نوفمبر الماضي حول إقفال الحسابات الختامية لسنة 2023.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الموازنة العامة الحکومیة فی فی الإمارة

إقرأ أيضاً:

نورلاند: يجب تنفيذ “الاتفاق على قيادة المصرف المركزي” بنجاح

التقى ‏المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند بالمكلف بتسيير وزارة الخارجية في حكومة الدبيبة الطاهر الباعور.

وجاء اللقاء الذي حضره نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جوشوا هاريس على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال نورلاند: ناقشنا كيفية أن يسهم التنفيذ الناجح للاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس الخميس بشأن قيادة مصرف ‎ليبيا المركزي في تعزيز التقدم في العملية السياسية في وقت حرج بالنسبة لليبيا.

وتابع: تطرقنا إلى مناقشة التدابير التي تعزز سيادة ليبيا في ظل تصاعد الاضطرابات الإقليمية.

الوسومأمريكا ليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يشارك في الذكرى الثمانين لمؤسستي “بريتون وودز”
  • بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة تنظم فعالية “اليوم الأوروبي للّغات”
  • نورلاند: يجب تنفيذ “الاتفاق على قيادة المصرف المركزي” بنجاح
  • جامعة الشارقة تنظم منتدى “البلاستيك المعاد تدويره 2024”
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة شرعية مكثفة في بيان التوحيد في مدينة فادانج بسومطرة الغربية
  • مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز يُنظم ورشة عمل عن “جراحة مناظير الركبة المتقدمة”
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • “الاستثمار في التنمية المستدامة”.. ورشة عمل بهيئة تطوير المدينة المنورة
  • “المالية”: 1.1 مليار درهم لمزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر سبتمبر 2024
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين