الوطن| متابعات

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا عن توقعاته للأحوال الجوية خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين، ومن المتوقع أن تبقى الأجواء معتدلة على معظم مناطق البلاد مع تكاثر السحب في بعض المناطق، وقد يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة على الجبل الأخضر.

في مناطق راس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، يتوقع أن تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، مع رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 18 و 22 درجة مئوية.

بينما في مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد، قد تتكاثر السحب مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق الجبل الأخضر، مع ظهور ضباب في أوقات متأخرة من الليل وفي الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية. وتكون الرياح شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 17 و 21 درجة مئوية.

أما في مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة، فمن المتوقع أن تكون السماء صافية، مع رياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و 30 درجة مئوية.

وفي الواحات والسرير وتازربو والكفرة، من المتوقع أن تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، مع رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و 31 درجة مئوية.

تأتي هذه التوقعات ضمن جهود المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقديم المعلومات الدقيقة والموثوقة للمواطنين لضمان سلامتهم واستقرارهم في ظل التغيرات الجوية المتوقعة.

الوسوم#درجات الحرارة جو ليبيا شتاء ليبيا طقس ليبيا ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: درجات الحرارة طقس ليبيا ليبيا معتدلة السرعة شمالیة شرقیة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً خريفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات من المطر ليلاً على المناطق الساحلية، وسديمياً في المناطق الجنوبية والشرقية والجزيرة والبادية.

ويكون الجو ليلاً مائلاً للبرودة بشكل عام، وبارداً نسبياً على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية والساحلية والقلمون.

الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية وجنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة وخاصة في المناطق الوسطى والجنوبية، أما البحر فخفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء .. طقس خريفي
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الثلاثاء .. انخفاض على الحرارة وفرصة للأمطار
  • أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الساحل الشرقي
  • الاثنين .. طقس خريفي
  • طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل
  • «طقس الأحد».. سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الإمارات
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة