تعرض مسلسل " زوجة واحدة لا تكفي " للهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع بداية عرض أولى حلقاته، لافتين إلى أن العمل لا يناسب البيئة المجتمع العربي وتحديدًا الخليجية، كما أنه تقليد كلي للغرب.

اقرأ ايضاًرمضان 2024: أيتن عامر تروج لـ(زوجة واحدة لا تكفي) بهذه الصورةهجوم على مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

في أحد المشاهد، تظهر الطالبات يتحاورن حول زميل لهن في الفصل، مشيدين برسوماته وشخصيته، لكن تتعدى الأمور لتتشاجر ثلاثتهن حول من يحبها أكثر بعدما تكشف اثنتان منهن قيامه بإرسال طلب صداقة لهن، حينها تقرر الثالثة التجرؤ والتعرف عليه، وتطلب منه إضافتها عبر حسابها في "سناب شات" "أمام مرأى أعين المعلمات والطالبات.

وعلَّق أحدهم: "غسل ادمغه على أساس أنه عادي يكون عند الطلاب boyfriend و girlfriend  ثقافه غربيه سيئه حتى الغرب المحافظين ما يرضون فيها بس ربعنا عبالهم الموضوع تطور ".

وأبدى أحد المستخدمين استهجانه من المشهد، مُشيرًا إلى أن العمل تقليد أعمى للمسلسلات الأمريكية المدرسية وكتب: "انسى التقليد الأعمى للاعمال الامريكية ( High School Teen Drama )، انسى مشهد ملعب كرة السلة عشان يفضحون تقليدهم الاعمى للمسلسلات الغربية،..هل منتجوا هذا العمل ينقلون واقعا؟ هل يخلقون واقعا جديدا يهدفون من وراءه التهجم على منظومة القيم؟ هل هو مجرد تقليد أعمى دون تقدير ما قد يترتب عليه من آثار سلبية؟ اترككم مع المشهد التافه والضعيف تمثيلياً".

لقطة من مسلسل رمضاني اسمه زوجة واحدة لا تكفي، انسى العنوان، انسى التقليد الأعمى للاعمال الامريكية ( High School Teen Drama )، انسى مشهد ملعب كرة السلة عشان يفضحون تقليدهم الاعمى للمسلسلات الغربية،
هل منتجوا هذا العمل ينقلون واقعا؟ هل يخلقون واقعا جديدا يهدفون من وراءه التهجم على… pic.twitter.com/QIc7Ayr08E

— المحامي محمد إبراهيم البستكي (@bastaki1976) March 13, 2024

كما أن المشهد تعرض للهجوم لاستخدام طالبات المدرسة اللغة الإنجليزية في حديثهن بكثرة، في محاولة لمجارات الغرب والظهور بمظهر أكثر رقيًا عبر نبذ لغتهم الأم.

حوارات بذيئة في مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

وأشار الكثيرون إلى أن العمل لا يمت للعائلة بصلة، بسبب حواراته التي وصفت بـ"البذيئة" و"الرخيصة".

اقرأ ايضاًرمضان 2024: "زوجة واحدة لا تكفي" عمل شعبي بطولة هدى حسين

وكتبت إحداهن: "وين المسلسلات العائليه !؟ رمضان يعني جمعات عائليه يعني العائله غالباً ما تخلو من اطفال ومراهقين اجمع اهلي واشغل التلفزيون نبغى نتابع شي لطيف عائلي يطلع لي الحوار اللي حتى وانا ناشرته الحين مستحيه منكم.. الكاتبه هذي وش وضعها!؟ هدى حسين لو تستمر معها زياده".

#زوجه_واحده_لا_تكفي
وين المسلسلات العائليه !؟
رمضان يعني جمعات عائليه يعني العائله غالباً ما تخلو من اطفال ومراهقين
اجمع اهلي واشغل التلفزيون نبغى نتابع شي لطيف عائلي
يطلع لي الحوار اللي حتى وانا ناشرته الحين مستحيه منكم
الكاتبه هذي وش وضعها!؟
هدى حسين لو تستمر معها زياده… pic.twitter.com/yBtlsN86mk

— حسنآء ???????? (@alhasounaA) March 13, 2024  مهاجمة الرجل في مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

ولفت البعض إلى أن العمل يهاجم الرجل بشكل كبير ويظهره بمظهر الخائن والسارق والسكير، إذ كتبت إحداهن: "مسلسل قذر وسيء جدا..من الثلاث حلقات اللي شفتها قاعد يهدم الاسرة بشكل كبيييير جدا..وحرب مباشرة للرجال وتوضيحهم بابشع صورة والدليل ولا رجال من اللي طلعوا بالثلاث حلقات صاحي.. يا اما خاين او حرامي او يعنف زوجته او السبب بموت ولده الخ… مسلسل فاشل"

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: زوجة واحدة لا تكفي مسلسل زوجة واحدة لا تكفي زوجة واحدة لا تکفی إلى أن العمل

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024

اختتمت هيئة الأدب والنشر والترجمة، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024 في دورته الثالثة عشر بمحافظة الطائف، وذلك بمشاركة عدد من الشعراء والنقاد والمختصين والمهتمين من دول مجلس التعاون، الذين أثروا الفعاليات بنصوصهم الشعرية وآرائهم وأفكارهم النيرة حول الشعر العربي.
وناقش الملتقى على مدى يومين تعزيز التواصل الثقافي وإعلاء قيم الشعر، وتأكيد أهمية اللغة العربية الفصحى في المنطقة، وتعميق الشعور بمكانة ودور الشعر في الثقافة الوطنية الخليجية، كما أسهم في فرز الأصوات الشعرية الجديدة في كل دولة من دول المجلس، وإبراز المتميز منها، فضلاً عن التعرف على ظواهر واتجاهات حركة الشعر المعاصر في الدول الأعضاء، وتعميق الدراسات التحليلية والنقدية حول حركة الشعر العربي في دول المجلس.
وشهد الملتقى، خمس أمسيات شعرية شارك فيها 12 شاعراً من دول مجلس التعاون الخليجي، مقدمين قصائد تنوعت بين الكلاسيكي والمعاصر، مجسدة معاني الإخاء والوحدة بين دول مجلس التعاون، والتقارب الثقافي بين شعوب المجلس.
وصاحب الملتقى ندوة فكرية ناقشت قضايا وهموم وظواهر الشعر العربي المعاصر في دول مجلس التعاون بصفة خاصة، وفي الوطن العربي عموماً؛ وذلك دعماً للأهداف الثقافية والغايات الاجتماعية المشتركة بين الدول الأعضاء، متحدثة عن تاريخ الصورة الشعرية وصولاً للقصيدة الخليجية، وخصائص الصورة الشعرية في الشعر الخليجي والعربي، وتصوير الموجودات ووصف المستجدات في الشعر الخليجي برؤية حديثة. كما شهد الملتقى معرضاً مصاحباً للفعاليات، قدم خلاله العديد من الفنانين السعوديين لوحات فنية مميزة عن الشعر العربي، شاركت فيه أربع جهات بأجنحة عرضت مساهماتها في خدمة الشعر والأدب العربي.

مقالات مشابهة

  • ماجد المصري يوجه رسالة لزوجته بعد خضوعها لعملية جراحية
  • اليوم.. العرض الثاني لمسلسل "جودر" على شاشة On
  • أحمد حلمي لـ الحكاية: مصر والسعودية وجهان لعملة واحدة والعلاقة بين البلدين قديمة وراسخة
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • الاثنين.. عماد زيادة في ضيافة عمرو الليثي ببرنامج «واحد من الناس»
  • الإثنين.. عماد زيادة ضيف برنامج "واحد من الناس"
  • حوارات في عين الشمس : عبثية .. !!
  • منى زكي تبدأ تصوير فيلم السيرة الذاتية لأم كلثوم
  • "بحبك أوي".. وصلة غزل بين أحمد العوضي وأم جاسر
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي