دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أفاد باحثون بحريون في مهمة لتسجيل الحياة المخبأة في محيطات العالم أنّهم عثروا على حوالي 100 نوع جديد محتمل من الكائنات الحية، بما في ذلك مخلوق غامض يُشبه النجمة.

ركز فريق البعثة تحقيقاته على "خندق باونتي" (Bounty Trough) البالغ طوله 800 كيلومتر، وهو جزء غير مستكشف من المحيط قبالة ساحل نيوزيلندا، وشرق الجزيرة الجنوبية.

واستغرقت الرحلة 3 أسابيع على متن سفينة الأبحاث "Tangaroa" التابعة للمعهد الوطني لأبحاث المياه والغلاف الجوي في البلاد، وأخذت محلها في فبراير/شباط.

خلال الرحلة الاستكشافية، اكتشف العلماء حبارًا في أعماق البحار قد يكون نوعًا جديدًا. Credit: Kathrin Bols/Ocean Census/NIWA

وجمع الفريق حوالي 1،800 عينة من أعماق تصل إلى 4،800 متر، ووجدوا أنواعًا من الأسماك، والحبار، والرخويات، والمرجان التي يعتقدون أنّها جديدة في مجال العِلم.

وقال مدير العلوم الاستكشافية في تحالف "Ocean Census"، الدكتور دانييل مور: "لدينا منطقة كبيرة قبالة الساحل الشرقي لنيوزيلندا حيث يوجد شح مطلق في البيانات. ,لا نعرف شيئًا عنها".

ويُعد "Ocean Census" تحالفًا جديدًا أُطلِق في أبريل/نيسان من عام 2023، ويهدف إلى رصد 100 ألف نوع غير معروف من المخلوقات خلال  الأعوام العشرة القادمة.

اكتشف العلماء هذا الكائن الغامض أيضًا. Credit: Sadie Mills/Ocean Census/NIWA

وعلى مدى الأسابيع الثلاثة المقبلة، سيقوم فريق من العلماء بفرز ووصف الاكتشافات في أعماق البحار لتأكيد ما إذا كانت من الأنواع المكتشفة حديثًا.

وشعر علماء الفريق بالحيرة من إحدى الاكتشافات، إذ اعتقدوا في البداية أنّ المخلوق الذي وجدوه كان عبارة عن نوع من نجوم البحر أو شقائق النعمان البحرية.

وأفاد مور أن "الأمر لا يزال لغزًا. لا يمكننا حتى إدراجه بعائلة (معيّنة). ولا نعرف مكانه في شجرة (الحياة) حتى الآن، لذا سيكون ذلك مثيرًا للاهتمام".

وذكرت عالمة التصنيف في شبكة "متاحف كوينزلاند"، في بيان صادر عن "Ocean Census"،  الدكتورة ميشيلا ميتشل، أنّ الكائن قد يكون نوعًا من المرجان المتواجد في أعماق البحار يُدعى "octocoral".

استغرقت الرحلة 3 أسابيع على متن سفينة الأبحاث Tangaroa. Credit: Rebekah Pars/Ocean Census/NIWA

كما أضافت ميتشل في بيان: "الأمر الأكثر إثارة هو أنّه قد يشكل ربما مجموعة جديدة تمامًا خارج نوع octocoral. وإذا كان الأمر كذلك بالفعل، فهذا اكتشاف مهم  من أعماق البحار، ويعطينا صورة أوضح بكثير عن التنوع البيولوجي الفريد لكوكب الأرض".

وقال مور إنّه فوجئ باكتشاف الفريق نوعًا جديدًا من الأسماك يُعرف باسم elepout، والذي تم التعرف على اختلافه مقارنة بالأنواع الأخرى، بشكلٍ فوري.

ولجمع العينات، قامت السفينة بقَطْر 3 أنواع مختلفة من الزلاجات اعتمادًا على التضاريس المتواجدة في المكان. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أبحاث دراسات أعماق البحار ا جدید

إقرأ أيضاً:

نجل أغنى رجل في آسيا يتزوج في أفخم حفلات الزفاف المنتظرة في الهند

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- من المقرّر أن يتزوج ابن أثرى رجل في آسيا، أنانت أمباني، من حبيبته، راديكا ميرشانت، في وقتٍ لاحق من هذا الشهر، في حفل فخم يُوصف بأنّه زفاف العام في البلاد.

وتسببت الاحتفالات الباهظة التي سبقت الزفاف بحالة من الجنون عبر وسائل الإعلام الهندية، كما يترقب جمهور وسائل التواصل الاجتماعي ما سيُنشر عن الحدث الفخم.

في مارس/آذار، أقام الزوجان حفلاً سبق الزفاف استمر ثلاث أيام في مدينة جامناجار الغربية في الهند حضره حوالي 1،200 ضيف بارز، بما في ذلك مؤسس موقع "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، كما رقص المدعوون طوال الليل على أنغام أداء المغنية ريانا.

صورة لأنانت أمباني وراديكا ميرشانت في "مركز جيو العالمي" في مومباي بعام 2023.Credit: SUJIT JAISWAL/AFP/AFP via Getty Images

في أواخر شهر مايو/أيار، نظّم الثنائي رحلةً بحرية في البحر الأبيض المتوسط ​​لمدة أربعة أيام لأفراد العائلة والأصدقاء.

وشملت الرحلة مجموعة من نجوم بوليوود، وعروضًا من المغنية كاتي بيري، وفِرقة "باك ستريت بويز"، ونجم الأوبرا أندريا بوتشيلي.

ومن المقرر أن يُقام حفل الزفاف في مومباي خلال الفترة من 12 إلى 14 يوليو/تموز في منزل والدي أنانت، وهو مبنى يتكونّ من 27 طابقًا يُدعى "Antilia"، و"مركز جيو العالمي للمؤتمرات" المملوك للعائلة، وهو مكان ضخم يتسع لأكثر من 16 ألف شخص.

من هم العروسان؟ Credit: SUJIT JAISWAL / Contributor

ويُعد أنانت، البالغ من العمر 29 عامًا، الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني، الذي تقدر ثروته بـ 118 مليار دولار، وفقا لمؤشر "بلومبرغ" لأصحاب المليارات.

ويتولى أنانت قيادة التوسع بقطاع الطاقة في مجموعة تابعة للعائلة تُدعى "Reliance Industries"، بعد تَخرَّجه من جامعة "براون".

أمّا ميرشانت، البالغة من العمر 29 عامًا أيضًا، فهي ابنة قطب صناعة الأدوية، فيرين ميرشانت، وتعمل في شركة والدها "Encore Healthcare".

وسبق أنّ قالت خرّيجة جامعة نيويورك لمجلة "فوغ" إنّها التقت بأنانت عن طريق أصدقاء مشتركين في عام 2017. 

ما الذي يمكن توقعه في حفل الزفاف؟ الحنة تزين يدي عروس بمدينة أغرا في الهند.Credit: EyesWideOpen/Getty Images

تتضمن حفلات الزفاف الهندوسية عدة أحداث تُقام على مدار أكثر من يوم واحد.، منها حفل "هالدي"، حيث يقوم الضيوف بوضع معجون الكركم على ذراعي ووجهي العروس والعريس للحظ السعيد، والحماية من الأرواح الشريرة.

وهناك أيضًا حفل يُدعى "مهندي"، وهو طقس يقوم فيه فنان برسم أنماط الحناء المعقدة على يدي العروس والضيوف. 

والدي العريس خلال احتفال سبق الزفاف.Credit: Courtesy Manish Malhotra

وتم تعيين أحد أشهر المصممين في البلاد، مانيش مالهوترا، كمدير إبداعي لحفل الزفاف، بالتعاون مع نيتا أمباني (والدة العريس)، والعديد من الشركات لتنفيذ رؤية العائلة.

وقال مالهوترا لـ CNN إنّه ابتكر مع فريقه مواضيع وتجارب "تجسد جوهر الهند للتعبير عن شخصيتي الثنائي".

جانب من الزينة في الاحتفالات التي سبقت الزفاف.Credit: Courtesy Manish Malhotra

كيف ستبدو الأزياء؟ في هذه الصورة، ترتدي ميرشانت فستانًا من تصميم مانيش مالهوترا.Credit: Courtesy Manish Malhotra

من المتوقع أن يرتدي الثنائي ملابس مميزة تعرض الحرف، والمنسوجات الهندية، بينما سيرتدي الضيوف أزياء "الساري" الهندية الخالدة، وتنانير "ليهينجا" مع القمصان العصرية، أو "الشرواني" التقليدي بلمسة عصرية.

كيف يتم تحضير زفاف بهذه الضخامة؟

يستغرق التخطيط لحدث بهذا النطاق شهورًا عديدة، ومن المحتمل أن يشارك فيه مئات الأشخاص الذين يعملون خلف الكواليس.

مقالات مشابهة

  • حالة فريده من نوعها لتشكّل جنين معدّل وراثيا
  • 100 ألف دولار لليلة واحدة؟ إليكم بعض أغلى غرف الفنادق الفاخرة في دبي
  • نجل أغنى رجل في آسيا يتزوج في أفخم حفلات الزفاف المنتظرة في الهند
  • داغيتو فالديز: بروين على استعداد للنظر في عرض محتمل من النصر
  • إسرائيل‭ ‬ترسل وفداً للتفاوض بشأن غزة.. "واتفاق محتمل خلال 3 أسابيع"
  • تونس.. اعتقال مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء
  • رحلة استكشافية جديدة إلى بوابة الجحيم تكريماً لضحايا تيتان
  • من هو محافظ الإسكندرية الجديد؟