البوابة:
2024-10-02@12:32:15 GMT

ماجد فرج يشكل قوة عسكرية جنوب غزة.. ما هي الأهداف؟

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

ماجد فرج يشكل قوة عسكرية جنوب غزة.. ما هي الأهداف؟

أفادت قناة عبرية، بأن مدير المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج، بدأ العمل على انشاء قوة عسكرية جنوب قطاع غزة، تتكون من عائلات لا تؤيد حركة حماس، بهدف تنظيم توزيع المساعدات على من جنوب القطاع إلى شماله.

اقرأ ايضاًاستشهاد المنفذ.. طعن جنديين اسرائيليين جنوب القدس

وقد سبق لهيئة البث الإسرائيلية "كان" أن أشارت إلى أن رئيس مجلس الأمن الإسرائيلي، تساحي هنغبي، قد التقى مؤخرا مع فرج بموافقة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وبحسب "كان"، فقد اقترح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت تولي مدير المخابرات الفلسطينية إدارة قطاع غزة مؤقتا بعد انتهاء الحرب.

وأشارت المصادر إلى أن إسرائيل تدرس استخدام ماجد فرج في بناء بديل لحركة حماس في اليوم التالي لانتهاء الحرب، حيث يقترح أن يتولى إدارة غزة بمساعدة شخصيات لا تنتمي لحماس.

ويذكر أن اسم ماجد فرج لم يكن الاسم الوحيد الذي تدرس إسرائيل إمكانية تعيينه مسؤولًا عن إدارة غزة في اليوم التالي لانتهاء الحرب، وفقا لمصادر مطلعة.

من هو ماجد فرج؟

ووفقا لتقارير الصحافة الإسرائيلية، يعتبر ماجد فرج (61 عاما) واحدا من أقوى وأكبر الشخصيات الأمنية في السلطة الفلسطينية، حيث يحظى بثقة رئيس السلطة، محمود عباس، ويتمتع بعلاقات ممتازة مع كبار المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين.

ووفقا لهذه التقارير، يقوم ماجد فرج بتنسيق الأمور نيابة عن السلطة الفلسطينية مع العديد من الجهات الأمنية، بما في ذلك جهاز الشاباك الإسرائيلي ووكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، بالإضافة إلى وكالات الاستخبارات العربية والغربية.

تأتي هذه التقارير في سياق تسريبات تفيد بأن واشنطن تمارس ضغوطا على إسرائيل لتقديم تصور حول رؤيتها لإدارة قطاع غزة بعد انتهاء الحرب، مما يشير إلى أهمية دور ماجد فرج في العمليات الأمنية والتنسيق الإقليمي.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ماجد فرج

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي.
وأشارت في تقريرها أن 25973 طفلًا باتوا يعيشون بدون أحد والديهم أو كليهما، يضاف إلى ذلك فقدان آلاف الأطفال لأطرافهم بفعل القصف الإسرائيلي.
أخبار متعلقة "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزةارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًاارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41495 شهيدًاأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن 650 ألف طفل حرموا من التعليم للعام الثاني على التوالي، بعد أن تسبب نزوحهم مع عائلاتهم في معاناة عميقة لهم، باتت تشكل رعبًا حقيقيًا على مستقبلهم، في ظل الوضع الكارثي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى أن كل أطفال القطاع يعانون من سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية برية جنوب لبنان
  • الاحتلال يعلن بدء عملية برية محددة الأهداف جنوب لبنان
  • عاجل | المتحدث العسكري الإسرائيلي: قوات الجيش بدأت عملية عسكرية برية مركزة في جنوب لبنان
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع المشاريع التطويرية
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: قررنا إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي شمالي إسرائيل
  • ميقاتي: وقف العدوان الإسرائيلي يشكل مدخلاً للحلّ في لبنان
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة