شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن موجة الحر في فينيكس الأميركية تبرز الهوة بين الأغنياء والفقراء، تحافظ المواطنة الأميركية، ميلاني فلويد، على حرارة مكيّف الهواء في منزلها بين 23 و26 درجة مئوية، حتى تتمكن من رعاية طفليها اللذين يبلغان عامين .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة الحر في فينيكس الأميركية تبرز الهوة بين الأغنياء والفقراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة الحر في فينيكس الأميركية تبرز الهوة بين...

تحافظ المواطنة الأميركية، ميلاني فلويد، على حرارة مكيّف الهواء في منزلها بين 23 و26 درجة مئوية، حتى تتمكن من رعاية طفليها اللذين يبلغان عامين وست سنوات بشكل مريح وهما يلعبان. وفي الخارج، تتجاوز درجات الحرارة يومياً منذ ثلاثة أسابيع 43 درجة مئوية. وأثارت موجة الحر التي اجتاحت جزءاً كبيراً من جنوب غرب الولايات المتحدة وجنوبها، بما في ذلك فينيكس، حيث تسجل درجات حرارة قياسية، جدلاً حول السرعة التي يتقدم بها احترار المناخ. بالنسبة إلى فلويد، فإن موجة الحر الحالية ليست مشكلة كبيرة، معتبرة أنه «يجب علينا أن نتأقلم مع تغير الحرارة».

في هذه المدينة الصحراوية، أعرب العديد من الأشخاص الذين تحدثوا إلى وكالة فرانس برس عن آراء مماثلة حول ازدياد وتيرة موجات الحر الشديدة الخطورة، مع استمرار احترار المناخ الناجم عن النشاط البشري: يجب على المرء أن يتعلم كيف يتعايش مع الأمر. وبالنسبة إلى كثير منهم، فإن الحياة هي عبارة عن سلسلة تنقلات بين المكاتب والمطاعم والمتاجر، وكلها مزودة بمكيّفات هواء.

في وسط المدينة والضواحي الراقية، لا يتردّد السكان في ترك سيارتهم في حالة تشغيل أثناء خروجهم لتأدية مهمة ما، وذلك لإبقائها مبرّدة، لكن في المناطق الأقل ثراء، فإن هذه الحرارة لا تحتمل. وتقول روزاليا ليسيا (37 عاماً)، التي تربي خمسة أطفال بمفردها «إذا استمرت درجات الحرارة على هذا النحو، لن يتمكن العديد من الأشخاص من التأقلم».

تعيش (ليسيا) في مجمع منازل متنقلة، حيث يعود تاريخ معظم المقطورات إلى الخمسينات. في وقت مبكر من موجة الحر هذه، تعطل مكيف الهواء. وعلى مدى يومين، بلغت درجة الحرارة داخل منزلها المتنقل 36 درجة مئوية، كان على جميع أفراد العائلة اللجوء إلى غرفة الابن الأكبر التي تضم وحدة تكييف، وبدأ أحد الأولاد الصغار يعاني صداعاً.

تعمل (ليسيا)، المنحدرة من المكسيك، في العديد من الوظائف المنخفضة الأجر لتغطية نفقات العائلة، ومن أجل شراء نظام تكييف جديد، تحتاج إلى 2000 دولار، وهو مبلغ ليس في حوزتها. لذلك، توصلت إلى حل مؤقت، وهو إنفاق 800 دولار لإصلاح المكيّف المعطّل. وتقول «ليس لدي خيار.. كان ذلك أولوية أكثر من شراء أغراض من البقالة أو دفع الإيجار». وتحاول (ليسيا) الحصول على المساعدة التي تقدمها المدينة أو بعض شركات المرافق العامة للسكان لتحديث وحدات تكييف الهواء الخاصة ب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة

تتعرض قري ومدن محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، الموافق 5 يوليو 2024، لطقس شديد الحرارة علي كافة أنحاء المحافظة طوال ساعات النهار خاصة في الظهيرة، معتدل ليلا خلال ساعات الليل. 

وتبلغ درجة الحرارة العظمي 37 درجة مئوية، بينما تبلغ الصغري  23 درجة مئوية، مع إرتفاع  نسبة الرطوبة والتي بلغت 48%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 22 إلى  23 كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة ، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي، وونظيرة الصحراوي، وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة.

وفي ميناء الصيد بالمعدية مركز إدكو، تواجدت أعداد كبيرة من الصيادين عقب الإنتهاء من صلاة الفجر ، داخل الميناء تمهيدا لممارسه أعمالهم في صيد الأسماك من مياه البحر الأبيض المتوسط، سواء في رحلات صيد اليوم الواحد عبر المراكب الصغيرة، أو رحلات الصيد الطويلة من خلال المراكب الكبيرة المزودة بالثلاجات اللازمة لحفظ الأسماك ، بالإضافة إلي مستلزمات وإحتياجات الصيادين من أطعمة ومشروبات .

وفي بوغاز رشيد، يسير العمل بشكل طبيعي من دخول وخروج مراكب الصيادين، التي تحمل أعداد كبيرة من الصيادين من أبناء مدينة رشيد والقري التابعة لها ، خاصة بعد هدوء الأمواج في مياه البحر المتوسط . 

وفي قري المحافظة، تواجد المزارعين داخل الحقول منذ الصباح الباكر للعمل ساعتين فقط في حصاد المحاصيل الزراعية سوا الخضروات  مثل البطاطس الطماطم، أو الفاكهة مثل البرتقال والعنب والبطيخ، تمهيدا لنقلها إلي أسواق الجملة للخضر والفاكهة، في مدن المحافظة والمحافظات المجاورة، وكذلك قيام المزارعين بري الحقول عبرماكينات الري ، بعد توقف سقوط الأمطار منذ أسابيع طويلة ،وسرعان ما يعودون إلي منازلهمم لتجنب الشمس الحارقة.

ومن جانبها تقوم الوحدات المحلية بمدن وقري محافظة البحيرة، بتنفيذ حملات مكثفة علي المعديات والمراكب النيلية ، لمتابعة إلتزام أصحابها بالأعداد القانونية من الركاب، وكذلك حصولهم  علي التصاريح اللازمة من الجهات المختصة ، إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

مقالات مشابهة

  • موجة حر تاريخية محتملة تهدد 130 مليون أمريكي.. تحذيرات من خطورتها
  • علماء يكشفون عن آلية بسيطة وفعالة لمكافحة الحر
  • نازحو اليمن…صيفٌ مرير بعد شتاءٍ قاسٍ! (تقرير خاص)
  • علماء يؤكدون فعالية طلاء الأسطح بالأبيض لمكافحة الحر في المدن
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة