أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 426 ألفا و870 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك بعد تسجيل مقتل 980 من الجنود خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و752 دبابة و12 ألفا و921 من المركبات المدرعة و10 آلاف و554 من النظم المدفعية و1017 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و715 من أنظمة الدفاع الجوي و347 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 1699 من المعدات الخاصة و8 آلاف و205 طائرات مسيرة وغواصة واحدة و13 ألفا و932 من المركبات وخزانات الوقود".


وعلى صعيد متصل، أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للجيش الأوكراني صباح اليوم أن طائرات قوات الدفاع الأوكرانية قصفت 9 مجموعات من القوى البشرية والأسلحة للجيش الروسي خلال الـ(24) ساعة الماضية.
ونقلت (يوكرين فورم) عن الهيئة قولها - في بيان لها - "إن القوات الصاروخية ألحقت أيضا أضرارا بثلاث مجموعات من القوى البشرية للروس وقطعة مدفعية ومخزن ذخيرة ومنظومتين للدفاع الجوي، في حين تم تسجيل 91 اشتباكا قتاليا بين القوات الأوكرانية والجيش الروسي عبر الجبهة في أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية".
وأضاف البيان أن الجيش الروسي شن 10 ضربات صاروخية و84 غارة جوية و123 هجوما باستخدام قاذفات الصواريخ المتعددة على مواقع قواتنا وبلداتنا. ولسوء الحظ، بسبب الهجمات الروسية، سقط ضحايا بين السكان المدنيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا قتلى الجيش الروسي الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية

قال قائد قوات الدفاع الجوي والصاروخي الروسية الفريق أول أندريه سيميونوف، إن أوكرانيا تستخدم صواريخ ATACMS الأمريكية الصنع ذات الرؤوس العنقودية ليس فقط ضد القوات، بل وأيضًا ضد المنشآت المدنية في روسيا في محاولة لترهيب الشعب الروسي.


ووفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال سيميونوف، "إن صواريخ ATACMS التكتيكية التشغيلية التي تزودها الولايات المتحدة تطير إلى الهدف بسرعة عالية تزيد عن 3000 كيلومتر في الساعة على طول مسار باليستي معقد وتقوم بمناورة مضادة للصواريخ في المرحلة النهائية من الرحلة، وهي مجهزة برؤوس حربية عنقودية، تقوم أوكرانيا باستخدامها ليس فقط ضد القوات، ولكن أيضًا ضد المواقع المدنية من أجل ترهيب الروسيين".


واضاف، أن نظام الصواريخ المدفعية عالية الحركة، أو HIMARS، هو نظام الأسلحة الأمريكي الذي تستخدمه القوات الأوكرانية في أغلب الأحيان، كما أن صواريخه مجهزة برؤوس حربية عنقودية وأنظمة ملاحة بالقصور الذاتي معدلة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).


وأضاف الجنرال الروسي أن "صواريخ كروز البريطانية والفرنسية ستورم شادو وسكالب إي جي، قادرة على الطيران بشكل سري على ارتفاع منخفض إلى هدف الهجوم، وتطويق التضاريس والاستهداف الدقيق بفضل تعديل المسار من خلال أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية للولايات المتحدة وحلفائها".

إنشاء شبكة دفاع جوي متكاملة على كامل أراضي الاتحاد الروسي

ولكنه أعلن إنشاء شبكة دفاع جوي متكاملة على كامل أراضي الاتحاد الروسي، بما في ذلك منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
وقال: "لا ينبغي التقليل من أهمية دور قوات الدفاع الجوي خلال العملية العسكرية الخاصة، لأنها هي من تصد بفعالية هجمات الطائرات المأهولة وغير المأهولة المعادية، وتصد هجمات الصواريخ التكتيكية والعملياتية الأرضية والجوية، بما في ذلك الصواريخ التي تنتجها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا، وتدمر الصواريخ من مختلف الفئات".
وأضاف "تم نشر نظام دفاع جوي موحد على أراضي الاتحاد الروسي، بما في ذلك منطقة العملية العسكرية الخاصة، لمواجهة مجموعة كاملة من قدرات الهجوم الجوي الأوكرانية، كما أنه لا يوجد لدى أي من جيوش العالم الأخرى خبرة في إنشاء تجمعات دفاع جوي بهذا الحجم"

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 17 جنديا في معارك غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويقضي على 2225 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة