كشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء المصرية، أيمن حمزة، عن موعد انتهاء أزمة تخفيف الأحمال، كما حسم الجدل حول أسباب انقطاع التيار كاشفا الأماكن المستثناة.

مصر.. الحكومة تفسر التحذير العاجل حول فصل الكهرباء منتصف الليل

وقال أيمن حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، إن أزمة تخفيف الأحمال ستنتهي خلال أيام ليعود تقديم الخدمة إلى وضعه الطبيعي، لافتا إلى أن ما حدث قبل 2014 في الكهرباء، كان عبارة نقص في الطاقة بسبب تسجيل عجز بـ6 آلاف ميغاوات، كما أكد أن شبكات نقل الكهرباء سابقا "لم تكن بالمستوى المطلوب ويحدث بها أعطال كثيرة".

وبيّن حمزة أن السبب الأساسي في انقطاع الكهرباء حاليا يعود لارتفاع درجة الحرارة وما تبعها من زيادة الأحمال، التي نتج عنها خفض ضغط الغاز المؤدي للمحطات، ما ترتب عنه إجراء تخفيف الأحمال لزيادة ضغوط الغاز لإعادتها للمعدلات الطبيعية.

وأوضح أن تخفيف الأحمال يكون بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، وهما جهتان مترابطتان في إنتاج الطاقة، فيما أكد أن هناك مساواة في تخفيف الأحمال في كل الأماكن على مستوى الجمهورية، باستثناء بعض المناطق كالأماكن المهمة والحساسة والحيوية مثل المستشفيات ومحطات الشرب والصرف الصحي وأقسام الشرطة.

المصدر: "الشروق" + "المصري اليوم"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم الطاقة الكهربائية تويتر غوغل Google فيسبوك facebook تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
ينتهي اليوم الاثنين، موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل 1446هـ/ 2025م، والذي بدأ من 19 سبتمبر/أيلول الجاري، ويتم التقديم من خلال التطبيق الذكي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة أو من خلال موقع الهيئة الإلكتروني الرسمي، وذلك في إطار استعدادات الهيئة المبكرة واستراتيجيتها التي تتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويذكر أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، استقبلت في موسم الحج العام الماضي 37 ألفاً و743 طلباً من المواطنين لأداء فريضة الحج، وتم اختيار 6200 مواطن لأداء فريضة الحج، مشيرة إلى أن الحصة المخصصة للإمارات من أعداد الحجاج لم تتغير منذ 5 سنوات، وتسعى الهيئة بالتنسيق مع السلطات السعودية إلى زيادة الحصة للإمارات خلال المواسم المقبلة.
​وأكدت الهيئة، أن من شروط الحصول على تصريح الحج للموسم القادم 2025 أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وألاّ يقل عمر المتقدم عن 12 عاماً، و أن يكون المتقدم لم يحج خلال آخر 5 مواسم حج، مبينة أنه ووفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2018م بشأن نظام الحج والعمرة، تكون الأولوية في منح تصاريح الحج لمن لم يسبق له الحج من أصحاب الهمم، وأصحابِ الأمراض المستعصية، والأكبر سناً، والمحارم والمرافقين ممن تنطبق عليهم الشروط، مع مراعاة من لهم أسبقية التسجيل في النظام الإلكتروني، مشيرة إلى أن حصةَ الدولة لموسم الحج المقبل 1446هـ 6228 حاجاً تم تخصيصها من قبل من الجهات المسؤولة عن شؤون الحج في المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • عودة أيمن حسين: هل تنقذ منتخب العراق من أزمة الهجوم؟
  • موعد عودة كولر لقيادة تدريبات الأهلي بعد انتهاء إجازته
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع
  • تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمنيا للصيانة.. اعرف المواعيد
  • انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب