حدد الرئيس الروسي أولويات عمل الحكومة بالمجال الاقتصادي للفترة المقبلة ودعا لتغيير هيكل الاقتصاد ليصبح أكثر كفاءة وحداثة وابتكارا ما سيضمن لروسيا التقدم على الاقتصاد الياباني.

وتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفي دميتري كيسيليوف لقناة "روسيا-1" و"روسيا سيفودنيا"، عن فرص تفوق الاقتصاد الروسي على منافسه الياباني، وقال إن "روسيا أمامها الكثير لفعله لتغيير هيكل الاقتصاد حتى لو تمكنا من تجاوز اقتصاد اليابان في السنوات المقبلة بناء على معيار تعادل القدرة الشرائية ما زلنا بحاجة للعمل على زيادة كفاءته وابتكاره".

إقرأ المزيد رقمان قياسيان سجلهما الاقتصاد الروسي في 2023

وشدد الرئيس الروسي على أن روسيا تعمل في هذا الاتجاه، وأشار إلى أن مستقبل موارد العمل وكفاءة العمل والإنتاجية في الاقتصاد الروسي يعتمد على زيادة كفاءته وحداثته.

وقال إن "إحدى المهام الرئيسية اليوم هي زيادة إنتاجية العمل، لأنه في ظروف نقص العمالة وموارد العمل، ليس لدينا سوى طريقة واحدة للتطور الفعال وهي زيادة إنتاجية العمل".

كذلك دعا بوتين لزيادة استخدام الروبوتات محل العمال البشريين في الأنشطة الاقتصادية، وقال: "اليوم لدينا 10 روبوتات لكل 10 آلاف عامل. نحن بحاجة إلى ما لا يقل عن ألف روبوت لكل 10 آلاف عامل. هكذا تجري الأمور في اليابان".

إقرأ المزيد البنك الدولي يرفع توقعاته حول نمو الاقتصاد الروسي

وثمن الرئيس الروسي أهمية تدريب الموظفين بما يتناسب مع التنمية والتطور الذي تشهده البلاد، وأشار إلى أن مستقبل الاقتصاد الروسي يعتمد على تدريب الكوادر للحصول على كفاءات عالية.

وحقق الاقتصاد الروسي في العام 2023 أداء متميزا، إذ نما بنحو 3.6% وهي وتيرة أعلى من المتوسط العالمي، وتقدم على اقتصادات متقدمة وأصبح الأول في أوروبا والخامس على مستوى العالم بناء على معيار تعادل القوة الشرائية.

وفي وقت سابق، ذكر وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم ريشتنيكوف أن روسيا قادرة على تجاوز اليابان في تصنيف البنك الدولي لأكبر اقتصادات العالم من حيث القوة الشرائية خلال 3-4 سنوات، وهو ما أكده أيضا مساعد الرئيس الروسي مكسيم أوريشكين إذ قال إن "روسيا تنافس بالفعل اليابان على المركز الرابع".

ومن خلال الرسم البياني يمكن التعرف على أكبر 7 اقتصادات في العالم حسب تعادل القوة الشرائية للعام 2022 بناء على بيانات البنك الدولي:

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاقتصاد العالمي البنك المركزي الروسي الحكومة الروسية عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين مؤشرات اقتصادية البنك الدولي الاقتصاد الروسی الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

"الوضع لا يدعو إلى تفاؤل".. كيف تنظر روسيا إلى الرئيس الأمريكي القادم؟

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دمتري ميدفيديف، إن روسيا ستعطي فرصة لإصلاح العلاقات، وتخفيف التوتر العالمي للرئيس الأمريكي المستقبلي.
وأضاف: لكن الوضع لا يدعو إلى تفاؤل كبير، مشيرًا إلى أن نتيجة السباق الرئاسي في الولايات المتحدة هي شأن يخص الأمريكيين.العلاقات الروسية الأمريكيةوذكر أن بلاده لا تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، معلقًا: "بالتأكيد لن نتدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد".
أخبار متعلقة قنابل ومقاتلات.. روسيا تشن هجمات قوية على شرقي أوكرانياالسجن مدى الحياة.. اعتقال قاتل ألماني بعد 9 أشهر من هروبهوأوضح أن المعلومات الأولية حول القدرات الفكرية للخليفة المحتملة لـ (جو) بايدن المتقدم في السن، لا تترك مجالًا كبيرًا للأوهام".
ووصف المسؤول الروسي الرئيس الحالي بأنه "أصبح بطة عرجاء بالمعنى الكامل لهذه الكلمة".

#يوتيوب تنتهج سياسة مناهضة لـ #روسيا حيث تم حذف حسابات خاصة بمدونين روس ومواد إعلامية عبر الموقع تنسخ رسائل الكرملين عن حربه في #أوكرانيا#اليوم https://t.co/JSOEa0dbri pic.twitter.com/tHyM16x1jL— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2024انتخابات الرئاسة الأمريكيةوتابع: وقته ينفد، يمكنه فعل أي شيء تمليه عليه حاشيته.. خليفته ستعاني على أي حال من رد فعل سلبي".
وأشار قائلًا: "للأسف، أصبحنا أقرب بنصف خطوة إلى كارثة عالمية، والسبب هو التهور الكامل للغرب، وعدم اكتراثه المطلق بمصير البشرية".
وختم بقوله: آمل كثيرًا ألا ينهار العالم نهائيًا خلال هذه الأشهر الستة".

مقالات مشابهة

  • خبير نرويجي: قادة دول الاتحاد الأوروبي لم يعارضوا تحويل أوكرانيا إلى أفغانستان جديدة
  • بوتين يهنئ مادورو بالفوز في الانتخابات الرئاسية
  • عاجل- استعدادات لقاء بوتين بالرئيس الإيراني الجديد.. ومؤشرات اقتراب توقيع معاهدة التعاون الشمالية بين البلدين
  • "الوضع لا يدعو إلى تفاؤل".. كيف تنظر روسيا إلى الرئيس الأمريكي القادم؟
  • في عيد البحرية الروسية.. بوتين استذكر سنوات الحرب الباردة وشكر الجزائر والصين والهند فما السبب؟
  • بوتين يهدد باستئناف إنتاج أسلحة نووية متوسطة المدى
  • بوتين: عملية تطوير الأنظمة القتالية الضاربة التي تقوم بها روسيا دخلت مرحلتها الأخيرة
  • «بوتين» يعلن عن أنظمة قتالية ضاربة!
  • ‏بوتين: إذا مضت الولايات المتحدة قدمًا في خططها لوضع صواريخ في ألمانيا فإن روسيا ستتخذ إجراءات مضادة
  • نابيولينا: اقتصاد روسيا كان “محموما” خلال النصف الأول من هذا العام