صحافة العرب:
2024-09-19@19:16:11 GMT

صحيفة البيان : سعيد: تونس ليست ممراً للمهاجرين

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

صحيفة البيان : سعيد: تونس ليست ممراً للمهاجرين

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد سعيد تونس ليست ممراً للمهاجرين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، أن بلاده تواجه مأساة إنسانية بسبب الهجرة غير الشرعية، وأنه لا يمكن .، والان مشاهدة التفاصيل.

سعيد: تونس ليست ممراً للمهاجرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، أن بلاده «تواجه مأساة إنسانية بسبب الهجرة غير الشرعية، وأنه لا يمكن حلها عبر تحركات منفردة».

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن سعيد، قوله في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الدولي حول الهجرة والتنمية بالعاصمة الإيطالية روما، رفضه «أن تكون تونس ممراً أو مستقراً للمهاجرين غير النظاميين»، قائلاً: «تونس لن تقبل بأن تكون مركزاً مبطّناً للمهاجرين».

كما أكد أن «ظاهرة الهجرة غير النظامية لا يمكن حلها دون تكاتف جميع الدول»، مشيراً إلى أن «الهجرة غير القانونية أصبحت أيضاً عبر الصحراء، وليس عبر البحار فقط».

وأعلن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، الأسبوع الماضي، أن تونس وقعت مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، لتشمل الإسهام في النمو الاقتصادي لتونس، بالإضافة إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأعلن روته عبر حسابه في «تويتر»: «تسهم هذه الشراكة في النمو الاقتصادي وفرص العمل والآفاق المستقبلية للاقتصاد التونسي، وفي مجال الهجرة، وتعزيز إدارة الحدود، والسيطرة بشكل أفضل على مكافحة الهجرة غير النظامية».

وافتتحت ميلوني المؤتمر، محدّدة أولويات ما سمّته «عملية روما».

وتحدّثت -كما نقلت وكالة رويترز- عن «محاربة الهجرة غير النظامية، وإدارة تدفقات الهجرة القانونية، ودعم اللاجئين، وخصوصاً التعاون الواسع النطاق لدعم تنمية أفريقيا، وخصوصاً بلدان المغادرة (المهاجرين)، إذ بدونها سيبقى أي عمل غير كافٍ».

وأضافت أن التدفقات غير الشرعية للمهاجرين، تلحق ضرراً بجميع البلدان على البحر المتوسط، ودعت الدول إلى النضال معاً في مواجهة مهربي البشر.

وأضافت أن الحكومة الإيطالية منفتحة على استقبال المزيد من الأفراد عبر الطرق القانونية، لأن «أوروبا وإيطاليا بحاجة إلى الهجرة»، وذلك على النقيض من خطابها المتشدد الذي ألقته في وقت سابق.

وارتفع عدد الوافدين إلى إيطاليا هذا العام، مع وصول أكثر من 83 ألف شخص إلى شواطئها منذ بداية 2023، مقارنة بنحو 34 ألفاً في الفترة نفسها العام الماضي.

فرض رقابة

إلى ذلك، دعا رئيس حكومة ولاية هيسن بغربي ألمانيا، لفرض رقابة على الحدود على مستوى ألمانيا، لأجل تحجيم الهجرة غير الشرعية، كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال بوريس راين لصحيفة «بيلد إم زونتاغ» الألمانية الأسبوعية: «يتعين على الحكومة العمل في النهاية على الحد من عدد الأشخاص الذين يصلون إلى ألمانيا بشكل غير شرعي. ونحتاج لأجل تحقيق ذلك، لفرض رقابة شاملة على الحدود الخارجية الألمانية».

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

كيف حصل الحداد بفصاحته على خاتم الأمير سعيد بن المظفر؟

أما الفرق بين السَبِّ والشتم، فهو أن الشتم تقبيح أمر المشتوم بالقول، وهو مشتق من الشتامة التي هي قبح الوجه، أما السبُّ فهو الإطالة في الشتم وهو مشتق من السِبّ، أي الطويل من الثياب والعمائم، ولذا فإن كل ما طال عن المألوف سميِّ سِبًّا.

ومن مآثر العرب أن القاضي أبو عبد الله الآمدي نصح الأمير سعيد بن المظفر بأن يقطع خاتمه لما رآه قد ضاق على خنصره حتى صار يقطر دهنا. وعندما طلب منه الأمير إحضار من يراه أهلا للقيام بالأمر أحضر له ظافرا الحداد.

وبينما الحداد يقطع الخاتم أنشد يقول:

"قَصَّر في أوصافك العالِمُ.. وأكثر الناثرُ والناظمُ

من يكن البحر له راحة.. يضيق عن خنصره الخاتم"

وقد استحسن الأمير قول الحداد ووهب له الحلقة كمكافئة وقد كانت من ذهب.

وفي مرة أخرى، رأى ظافر غزالا قد جلس بين يدي سعيد بن المظفر مستأنسا وقد جعل رأسه في حجر الأمير، فقال ظافر:

"عجبتُ لجرأةِ هذا الغزالِ.. وأمرٍ تَخطَّى له واعتمدْ

وأعجبْ به إذا أتَى جاثماً.. فكيف اطمأنّ وأنت الأسد"

فزاده الأمير والحاضرون في الاستحسان.

لمتابعة هذين الموضوعين وغيرهما، يمكنكم مشاهدة الحلقة على الرابط التالي:

 

17/9/2024-|آخر تحديث: 17/9/202407:45 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجتأملات – إبراهيم السامرائي.. اللغوي العراقي الذي لم ينل حظه من الاهتمامplay-arrowمدة الفيديو 23 minutes 13 seconds 23:13تأملات- سيرة العباس بن الأحنف وحديث العلّامة ابن الأثير عن صناعة الكتابةplay-arrowمدة الفيديو 21 minutes 19 seconds 21:19تأملات – ما قصة المثل القائل: أذكرتني الطعن وكنت ناسيا؟ وماذا قال الجاحظ في العقوبة؟play-arrowمدة الفيديو 21 minutes 04 seconds 21:04تأملات ـ كيف اختلف معنى لفظ "الطائر" في القرآن الكريم؟ وماذا قالت العرب عن أصحاب المزاج المتلون؟play-arrowمدة الفيديو 21 minutes 53 seconds 21:53تأملات ـ ما قصة المثل القائل: ألقى له الحبل على الغارب ومتى سمح زهير لولده كعب أن يقول الشعر؟play-arrowمدة الفيديو 20 minutes 45 seconds 20:45تأملات- ابن رشد.. الفيلسوف المفكر الذي احتفى به الغرب وأمر الخليفة بإحراق كتبهplay-arrowمدة الفيديو 22 minutes 32 seconds 22:32تأملات- ما أصل تسمية الظلم في لغة العرب؟ وما قصة المثل القائل: “حسبك من شر سماعه“؟play-arrowمدة الفيديو 23 minutes 35 seconds 23:35من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الألباني: اتفاقية الهجرة مع إيطاليا "حصرية" ولا يمكن تكرارها مع دول أخرى
  • الهجرة الجماعية..بحر وادليان يرمي بجثة ضحية للهجرة غير الشرعية
  • النمسا: التعاون مع البلقان في مكافحة الهجرة غير الشرعية له أهمية كبيرة
  • حصيلة شهداء عملية تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم ارتفعت.. إليكم هذا البيان
  • تنفيذ البيان العملي للتمرين النمر العربي6
  • كيف حصل الحداد بفصاحته على خاتم الأمير سعيد بن المظفر؟
  • قيس سعيد يتهم جهات أجنبية بالسعي لإفشال حركة التحرر الوطني في تونس
  • المجر تثمن دور مصر في ملف الهجرة غير الشرعية
  • وزير خارجية المجر: لايمكننا مواجهة الهجرة غير الشرعية دون مشاركة مصر
  • وزير الخارجية المجري: مصر تلعب دورا كبيرا لإيقاف الهجرة غير الشرعية