السومرية نيوز-علم وعالم

احتلت الشاورما اللبنانية، المرتبة الثالثة بقائمة أفضل 100 سندويتش عالميًا، وكانت الدولة العربية الوحيدة داخل التقييم، فيما كان العراق حاضرًا بقائمة افضل 100 طبق رز عالميًا. وجاءت شاورما لبنان بلمرتبة الثالثة كافضل ساندويتش عالميا بعد كل من المرتبة الاولى ساندويتش تركي يدعى تومبك دونر، والمرتبة الثانية ساندويتش يوناني اسمه غيروس، وفي المرتبة الثالثة الشاورما اللبنانية، والتي جاءت أيضا في المرتبة الـ44 عالميًا كافضل طبق في العالم من بين 100 طبق متنوع، بحسب موقع "تاست اتلاس".



بالمقابل جاءت المجدرة المصفنة كأكلة عراقية، بالمرتبة 51 في قائمة افضل 100 طبق رز عالميًا، فيما ينسب الطبق الى العراق وأيضا الى فلسطين ولبنان.

والشاورما هي النسخة الشرق أوسطية النهائية من طعام الشارع المشهور في جميع أنحاء لبنان، وكذلك في البلدان العربية الأخرى وفي جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو بسيطًا إلا أن تحضير الشاورما اللبنانية الأصلية يستغرق ما يصل إلى يومين.

واما المجدرة، فتوصف بأنها مزيج من العدس والأرز وهو أكلة شرقية كلاسيكية يتم تقديمها بشكل أفضل مع السلطات الطازجة، يتم تجميع الطبق مع الأرز المطبوخ والعدس بكميات كبيرة من البصل المقلي في زيت الزيتون، يُغطى المزيج بالبصل المقلي وعادةً ما يُقدم بجانب الزبادي العادي أو بنكهة الثوم والخبز المسطح، الذي يجب استخدامه بدلاً من الأواني.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: عالمی ا

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها

هنأ الدكتور أحمد العطيفي، الأمين العام المساعد وأمين تنظيم حزب حماة الوطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، داعيا جموع الشعب المصري للوقوف خلف الرئيس السيسي لاستكمال مسيرة التنمية والإنجازات التي بدأها.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وأكد «العطيفي» أن ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها والسيطرة على مفاصل مؤسساتها من أجل أخونتها، من قبل جماعة لإرهابية لا تؤمن بحدود الوطن، وهو ما تجلى في تهديدات سابقة من قبلهم حيال أمن سيناء.

توفير حياة كريمة

وأشار إلى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي جعلت من البناء والتنمية استراتيجية بربوع الجمهورية كافة، من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين وتنمية مستدامة وتمكين اقتصادي، موضحا أن 30 يونيو هي الجمعية العمومية الأكبر في تاريخ الدولة المصرية التي شارك فيها فئات المجتمع من مختلف الطبقات والأعمار، لاستعادة البلاد من محاولات اختطاف.

قواعد الجمهورية الجديدة

وقال إن 30 يونيو جاءت كأساس لبنيان قواعد الجمهورية الجديدة، والانطلاق نحو تنمية شاملة وازدهار في القطاعات كافة، حيث استطاع المصريون بوعيهم وقف امتداد الدولة الدينية المتطرفة في مصر، وإجهاض مخطط الفتنة الطائفية، وأعادوا للوطن وحدته التاريخية ولحمته.

وأكد أن الثورة صارت بمثابة ملحمة التصدي لأعداء الداخل والخارج، يدرسها التاريخ، وموعظة لكل من تسول له نفسه استعداء هذا الوطن الكبير، الذي يزخر بالعطاء وأصحاب الفكر والبناء؛ فالجهود ستظل قائمة للنهوض بمقدراته والحفاظ على مكتسباته.

وأضاف أن هذه الثورة المجيدة رسمت بمشاركة الأمة المصرية الطريق إلى النهضة من خلال تضافر الجهود والالتفاف حول الدولة ومؤسساتها الوطنية وتقديم الدعم بكافة صوره لتصبح الجمهورية الجديدة قادرة على تحقيق أحلام وتطلعات الشعب الأصيل وقادرة على توفير مقومات المستقبل للأجيال المتعاقبة.

وحدة وترابط الشعب المصري

وأشار إلى أنه مهما كانت الصعاب والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، إلا أن الرهان الدائم على وحدتنا وعملنا معا من أجل استكمال مسيرة البناء صفاً واحداً مترابطين ومتماسكين خلف قيادتنا ودولتنا.

وجدد أمين تنظيم حزب حماة الوطن العهد للوقوف خلف القيادة السياسية ودعمها في استكمال مسيرة التنمية والبناء بربوع الجمهورية كافة، مؤكدا أن حزب حماة الوطن كان ولا زال وسيظل الداعم الأكبر للرئيس السيسي لاستكمال جمهوريتنا الجديدة.

مقالات مشابهة

  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • نيفين الكيلاني: ثورة 30 يونيو جاءت لإعادة تصحيح المسار
  • خلال 38 عامًا.. الأحساء تسجل أعلى تكرار لارتفاع درجات الحرارة في يوليو
  • الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي
  • Vivo تكشف عن أحد أفضل الحواسب اللوحية
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي
  • تركيا تعلن تحييد 10 من العماليين شمالي العراق وسوريا
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة