تشهد منطقة بوينوس آيرس منذ نحو 36 ساعة سلسلة من العواصف والأمطار الغزيرة التي تسببت في مصرع شخص واحد على الأقل وغمرت أحياء عدة وألغت عشرات الرحلات الجوية أو تسببت في تأخيرها، خصوصا منها الرحلات الدولية. 

ووفقاً للمكتب الوطني للأرصاد الجوية، هطل ليل الاثنين الثلاثاء أكثر من 125 ملم من الأمطار على العاصمة والمنطقة المحيطة بها، وهو رقم قياسي ليوم واحد في شهر مارس منذ 30 عاما، وأكثر من المتوسط التاريخي لهذا الشهر بكامله.

وأكد الدفاع المدني في بوينوس آيرس لوكالة فرانس برس مصرع رجل صباح الثلاثاء عند تقاطع في لانوس، وهو واحد من الأحياء الكثيرة التي غمرتها المياه جزئيا في منطقة بوينوس آيرس الكبرى.

أخبار ذات صلة قتلى ومفقودون بسبب الأمطار الغزيرة في جنوب شرق فرنسا قتلى وإجلاء الآلاف جراء فيضانات وانهيارات أرضية في إندونيسيا

وأعلنت حال التأهب البرتقالي في العاصمة ومحيطها منذ الأحد. كما أدت سلسلة من العواصف القوية في وقت باكر صباح الثلاثاء إلى إعلان حال الطوارئ الحمراء لساعات عدة في مطارَي بوينوس آيرس، وهو ما أدى إلى إلغاء 30 رحلة جوية وتأخير عشرات الرحلات الأخرى، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وفي أحياء كثيرة في بوينوس آيرس، أغلِقت شوارع بسبب سقوط أشجار. ونُشر أكثر من 500 عنصر صباحا لفتح المسارات التي غمرتها المياه بسبب فيضان شبكة الصرف الصحي. وانقطع التيار عن نحو مئة ألف منزل الثلاثاء وفق الشركتين المشغلتين لشبكة الكهرباء في العاصمة. 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رحلات جوية أمطار غزيرة فيضانات بوینوس آیرس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من أنه “مازالت السحب الرعدية الممطرة تتكاثر من حين لأخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي مع سقوط أمطار من المتوقع أن  تكون جيدة إلى غزيرة على بعض المناطق مما تسبب في جريان الأودية المحلية، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبياً على مناطق الشمال الغربي”.

وبحسب نشرة المركز اليومية، “في مناطق راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة-جبل نفوسة”،  تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على (بعض مناطق الجبل وجنوبه– باطن الجبل- القريات- ترهونة- مسلاته- مزده– بن وليد- بعض مناطق الساحل الغربي– جنوب المناطق من طرابلس حتى سرت)، وتكون جيدة إلى غزيرة أحياناً على بعض مناطق الجبل والدواخل مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية عليه يرجى أخذ الحيطة والحذر”.

أما “الرياح تكون شمالية شرقية فجنوبية شرقية إلى متغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية تتحول بدايةً من مساء يوم الإثنين إلى شمالية غربية فشمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (33-37)مْ، وتسجل انخفاض تدريجي بدايةً من مساء يوم الاثنين”.

وفي “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تتكاثر السحب من حين لأخر مساء اليوم على رأس لانوف وجنوبها مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق مابين(31-35)مْ”.

وفي “الجفرة- سبها-غـات- غدامس- الحمادة”، “تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق (غات وماجاورها- غدامس والحمادة- المناطق الحدودية مع الجزائر) مع سقوط أمطار من المتوقع أن  تكون جيدة على بعض هذه المناطق مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية، والرياح: شمالية شرقية فمتغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية، أما درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (35–40)مْ، وتسجل زيادة يوم الغد”.

وفي مناطق “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب مساء الغد على مناطق الواحات مع احتمال بسيط لسقوط أمطار، والرياح  شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (37–41)مْ”.

مقالات مشابهة

  • تتعدى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة على هذه الولايات
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من منتصف نهار اليوم على 37 ولاية
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • نشرة إنذارية حمراء…أمطار رعدية قد تتسبب في فيضانات بهذه المدن اليوم الجمعة
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على الباحة ومحافظاتها
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • عدة محافظات.. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • حار رطب مع أمطار خفيفة.. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل