أجرى الطراد الصاروخي "فارياغ" والفرقاطة "مارشال شابوشنيكوف" التابعان لأسطول المحيط الهادئ الروسي مناورات تكتيكية مشتركة وتدريبات مع زملائهم في القوات البحرية الإيرانية والصينية.

وجرت التدريبات الحربية البحرية "حزام الأمن البحري - 2024"، في خليج عمان في بحر العرب، وهدفها الرئيسي ضمان سلامة النشاطات الاقتصادية البحرية.

إقرأ المزيد سفن حربية روسية تشارك في مناورات بحرية دولية بمشاركة سفن حربية إيرانية وصينية

وإلى جانب المناورات، أطلقت السفن الحربية التابعة للدول الثلاث نيران الرشاشات الثقيلة والمدفعية البحرية من العيار الصغير على أهداف سطحية وجوية تحاكي المسيرات بدون طيار البحرية والجوية.

واليوم سيتعين على المشاركين في التدريبات العمل على مهمة تحرير سفينة استولى عليها القراصنة بمشاركة طائرات الهليكوبتر وهبوط فرق التحري.

إلى ذلك، ستجرى المرحلة النهائية من التدريبات "حزام الأمن البحري - 2024" يوم غد 14 مارس على شاطئ مدينة تشيخبهار الإيرانية حيث سيتم عرض ملخص نتائج المناورات.

وفي الإجمال، تشارك في التدريبات أكثر من 20 سفينة وسفينة دعم وزوارق قتالية تابعة للقوات البحرية الروسية والإيرانية والصينية. كما تستخدم مروحيات القوات البحرية خلال ذلك على نطاق واسع.

وتقام هذه التدريبات البحرية الدولية للمرة السادسة. وأقيمت لأول مرة في مياه بحر العرب بالمحيط الهندي عام 2018.

وتشارك سفن القوات البحرية الإيرانية والصينية والروسية، في هذه التدريبات بشكل مستمر. وفي العام الماضي، شاركت في المناورات المذكورة الفرقاطة الروسية "أدميرال غورشكوف"، وهي أول سفينة في العالم تحمل على متنها صواريخ فرط صوتية.

الجدير بالذكر أنه ولأول مرة، يشارك ممثلون عن القوات البحرية لباكستان وكازاخستان وأذربيجان وعمان والهند وجنوب إفريقيا بصفة مراقبين في التدريبات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإيراني الجيش الروسي الجيش الصيني بكين سفن حربية صواريخ طائرة بدون طيار طهران غوغل Google مروحيات مناورات عسكرية وزارة الدفاع الروسية القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية تعلن عن تعرض سفينة تجارية لمقذوف غرب ميناء الحديدة

أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم الخميس، تلقيها تقريرا بتعرض سفينة لمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر.

 

وذكرت الشركة في بيان مقتضبي لها على منصة (إكس) أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار حتى الآن.

 

 

وكانت السفينة المستهدفة متجهة إلى مدينة الدمام في شرق السعودية.

 

وفي وقت سابق قال الحوثيون إنهم نفذوا بالاشتراك مع ما تسمى المقاومة الإسلامية العراقية، عملية عسكرية استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بفلسطين المحتلة.

 

وأوضح المتحدث العسكري يحيى سريع، أن العملية نفذت بعدد من الطائرات المسيرة، لافتا إلى أن العملية حققت أهدافَها بنجاح، حد قوله.

 

 


مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • سلاح البحرية الأمريكي يختبر مسيّرة غواصة من طراز "مانتا راي"
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • جوائز أبوظبي للمراسي البحرية تفتح باب التسجيل في نسختها الثانية لاستعراض الإسهامات المتميزة في القطاع البحري
  • القوات اليمنية تستهدف سفينة بالبحر الأحمر مرتبطة بالعدو الإسرائيلي
  • الجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • هيئة بحرية تعلن عن تعرض سفينة تجارية لمقذوف غرب ميناء الحديدة