احتشد المئات من المسلمين في ميدان تايمز سكوير - Times Square، بمانهاتن في ولاية نيويورك الأمريكية، لأداء صلاة التراويح في أول ليالي شهر رمضان المبارك، مساء الأحد، 11 مارس 2024.

اقرأ ايضاًللعام الثاني: إقامة صلاة الترويح في تايمز سكوير

وللعام الثالث على التوالي، أقام مسلمو مانهاتن صلاتي العشاء والتراويح، فيما رفع بعض المتواجدين في الميدان، الذي يُعد من أشهر المواقع السياحية في أمريكا، الأعلام الفلسطينية تضامناً مع سكان غزة.

ورغم الطقس البارد ودرجات الحرارة المنخفضة، احتشد عشرات الأطفال مع ذوييهم إلى ساحة تايمز سكوير لحضور الفعاليات الخاصة بمناسبة الشهر الفضيل، ومنها إنشاد الأناشيد وتوزيع الكعك الخاص بالأعياد.

وأشار منظمو هذه الحشد الديني إلى أن الهدف من إقامة صلاة الجماعي في مكانٍ عام هو لتعريف العالم بالطريقة الصحيحة التي يحيي فيها المسلمين حول العالم ليالي شهر رمضان المبارك من خلال الصلاة.

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم بصورٍ ومقاطع فيديو رصدت المصلين وهم يؤدون صلاتي العشاء والتراويح خلف الإمام الذي كان يتلو أياتٍ من القران الكريم عبر سماعات الصوت الضخمة.

وبالقرب من أحد المصلين، كانت ألوان العلم الفلسطيني الأحمر والأبيض والأخضر والأسود على قبعة أحد المصلين، بينما رفع صبي صغير على كرسي متحرك كهربائي العلم الفلسطيني.

View this post on Instagram

A post shared by SQ✨ (@wayoflifesq)

وشهدت نيويورك عشرات الاحتجاجات، معظمها مؤيد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي يتعرض منذ السابع من أكتوبر الماضي إبادة جماعية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأدت هجمات حماس على جنوب إسرائيل إلى مقتل نحو 1160 شخصا، معظمهم من المدنيين، بحسب تعداد وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وأدت الحملة العسكرية الانتقامية الإسرائيلية إلى مقتل ما لا يقل عن 31,045 شخصًا في غزة، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: صلاة التراويح نيويورك

إقرأ أيضاً:

هاني شاكر يلتقي جمهور العلمين الجديدة.. بهذا الموعد

متابعة بتجــرد: يستقبل نورث سكوير مول في مدينة العلمين الجديدة، مساء يوم الخميس الموافق 1 أغسطس، حفلا كبيرا يحييه “أمير الغناء العربي” المطرب الكبير هاني شاكر.

يأتي الحفل ضمن فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان العلمين الجديدة، ويقدم هاني خلاله باقة متنوعة من أشهر أغانيه القديمة والجديدة.

ويضم جدول فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، عددا من الحفلات الكبيرة التي يشارك في إحيائها، كبار نجوم الغناء في العالم العربي، بينهم: “الكينج” محمد منير، “القيصر” كاظم الساهر، المطرب تامر حسني، المطرب رامي جمال.

جدير بالذكر أن مهرجان العلمين الجديدة تُقام فعالياته في الفترة من 11 يوليو حتى 30 أغسطس، وشهد نورث سكوير في العلمين يوم الاثنين الموافق 1 يوليو مؤتمر صحفي بحضور المسؤولين في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعدد من رعاة المهرجان، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام.

وأعلن القائمون على المهرجان عن تخصيص 60% من أرباحه لصالح أهلنا في فلسطين.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • عمر خيرت يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين الجديدة
  • خروج مليوني بالعاصمة صنعاء بمسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الأزهر يحذر من خطأ شائع يرتكبه المصلين أثناء خطبة الجمعة
  • هاني شاكر يلتقي جمهور العلمين الجديدة.. بهذا الموعد
  • صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم
  • "سكاي أبوظبي" تدشن Bluetree بمنطقة الجولدن سكوير
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للعام الخامس على التوالي
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»