سرايا - دعت الجامعة العربية المجتمع الدولي ومختلف مؤسساته الحقوقية إلى دعم المرأة الفلسطينية في مسيرة نضالها.

وأكدت الأمين العام المساعد للجامعة، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، الدكتورة هيفاء أبو غزالة، أهمية وقوف المجتمع الدولي إلى جانب الشعب الفلسطيني لضمان أمنه وسلامته، وتحمل مسؤولياته تجاه رفع الظلم عنه، والالتزام بتطبيق الأطر القانونية الدولية لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، والأجندة الدولية للمرأة والأمن والسلام.



جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الجامعة العربية بالشراكة مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالدول العربية على هامش أعمال الدورة الـ(68) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة باسم لجنة المرأة العربية تحت عنوان: “كسر القيود.. سعي النساء في غزة للحياة”.

ويهدف الاجتماع إلى التواجد الدولي لقضية المرأة الفلسطينية ضمن أُطر القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان والأعمال غير القانونية والجرائم ضد الإنسانية التي تمارس ضد النساء والفتيات في غزة.

من جهته، أكد رئيس بعثة جامعة الدول العربية بنيويورك، السفير ماجد عبد الفتاح، تقدير الجامعة العربية والعالم العربي لكل الجهود الهادفة إلى عدم إفلات (إسرائيل) من العقاب.
إقرأ أيضاً : شهيدان و 4 إصابات برصاص الاحتلال في جنينإقرأ أيضاً : تواصل العدوان لليوم الـ159 على قطاع غزة المنكوبإقرأ أيضاً : حماس تنفي تلقيها عرضا دوليا لوقف النار بغزة وعودة النازحين



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الشعب غزة رئيس إصابات غزة الاحتلال الشعب رئيس الجامعة العربیة

إقرأ أيضاً:

ما الذي ينمو في راحة يدك؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة

فاز الفيلم المغربي القصير ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟ للمخرجة ضياء بيا بجائزة الجمهور بالدورة السابعة عشر من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا - المغرب.

ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

تدور قصة الفيلم حول روتين امرأتين، حيث تندمج إيماءاتهما المتكررة وتشابهاتهما بمرور الوقت، تتقاطع أيديهما من خلال ذاكرتهما المشتركة، وتحكي قصة حركة تلو الأخرى. في الفيلم نرى حياة بين الحاضر والماضي، كطفلة بجانب جدتها وكشخص بالغ تطفو فوق الذكريات.

عُرض الفيلم في عدة مهرجانات منها مهرجان هامبورج للأفلام القصيرة، ومهرجان CUT TO: GENT للأفلام القصيرة وحصل على جائزة أفضل فيلم قصير، ومهرجان مراكش للفيلم القصير حيث فازت ضياء بجائزة أفضل مخرجة.

الفيلم من تأليف وإخراج ضياء بيا، وبطولة زينب عباد الأندلسي، ألاء عصب، وناجية صابر، ومن إنتاج كنزة عليوة ووليد بختي منتج فيلم وراء الشمس، ومدير تصوير جاستون بيبين ستروي. تتولى MAD Distribution مهام التوزيع في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف الفلسطينية تكشف عدد المساجد المدمرة في قطاع غزة
  • ما الذي ينمو في راحة يدك؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  •   حرائر اليمن.. نضال يومي من قلب المجتمع مع  الاشقاء في لبنان وفلسطين
  • تونس تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب
  • بالفيديو.. إسرائيل تدعو لإخلاء قرى شمال الليطاني وتقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • “الثورة” ترصد شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية”صور”
  • مجلة المرأة العربية: 3 أخوات من ليبيا يصنعن علامتهن التجارية للمجوهرات
  • سوريا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدا لسياسات الاحتلال