الوطن:
2024-07-19@17:23:09 GMT

بوتين: روسيا مستعدة عسكريا وفنيا لحرب نووية محتملة

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

بوتين: روسيا مستعدة عسكريا وفنيا لحرب نووية محتملة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد بلاده عسكريا وفنيا لحرب نووية محتملة، مشيرا في تصريحات صحفية، نقلتها قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، إلى أن «روسيا مستعدة لإجراء اختبارات نووية إذا أقدمت الولايات المتحدة على هذه الخطوة، ونحن مستعدون للمحادثات بشأن أوكرانيا، لكن عندما تستند المحادثات إلى الحقائق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الروسي روسيا الحرب النووية

إقرأ أيضاً:

الأمريكيون يحذرون من "السيناريو المرعب": بوتين سيُزوّد الحوثيين بالأسلحة

حذرت وكالات الاستخبارات الأمريكية من أن روسيا قد تزود الحوثيين في اليمن بأسلحة متطورة ردًا على تصريح بايدن بشن هجمات على الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية، وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال".

اعلان

وأوردت الصحيفة بأن الإدارة الأمريكية بذلت جهداً دبلوماسياً عبر دولة ثالثة لمحاولة إقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدم الانضمام إلى إيران في تقديم الأسلحة للحوثيين.

ونقلت عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية قولهم إن الولايات المتحدة لا تقوم بما يكفي من جهود لمكافحة التهديد الحوثي للتجارة البحرية.

وفي تفاصيل تقرير "وول ستريت جورنال "، بعث رئيس القيادة المركزية الأمريكية الجنرال إريك كوريلا مؤخرًا برسالة سرية إلى وزير الدفاع لويد أوستن حذّر فيها من أن العمليات العسكرية في المنطقة "تفشل" في ردع هجمات الحوثيين.

وأشار إلى أن هناك حاجة لنهج أوسع نطاقاً، وقد أطلق البيت الأبيض خطة سرية لمحاولة منع موسكو من تسليم الصواريخ إلى الحوثيين المدعومين من إيران، الذين كانوا يهاجمون السفن في البحر الأحمر منذ ثمانية أعوام.

ودعا كوريلا في رسالته إلى تكثيف جهود ”الحكومة بأكملها“ ضد الحوثيين، باستخدام الضغط الاقتصادي والدبلوماسي وربما العسكري لثنيهم عن شن هجمات على السفن في البحر الأحمر وباب المندب قبالة سواحل اليمن، بحسب مسؤولين.

الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتينشاهد: "مصنوع محليًا وبعيد المدى".. الحوثيون يكشفون عن صاروخ جديد سمّوه "فلسطين"اليمن: الحوثيون يشنون هجومًا على سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر

وعلّق مسؤول في البنتاغون على المذكرة قائلاً: ”وجد الكثيرون أن لهجتها صادمة بعض الشيء“، فقد جاء فيها بشكل أساسي أن ”أفراد الخدمة الأمريكية سيموتون إذا واصلنا السير في هذا الطريق“.

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية إنه قد طُلب من القيادة المركزية إعداد قائمة أوسع من الأهداف المحتملة، بما في ذلك مقاتلين محددين، بحسب الصحيفة.

ويُشير بعض المحللين إلى أن الروس قد يهدّدون بإرسال صواريخ مضادة للسفن إلى الحوثيين لثني الإدارة الأمريكية عن اتخاذ خطوات إضافية لمساعدة كييف، مثل السماح للقوات الأوكرانية باستخدام منظومة الصواريخ التكتيكية للجيش الأمريكي أو ما يعرف بـ ”أتاكمس“ ضد المطارات الروسية، كما جاء في الصحيفة.

وقال مسؤول في إدارة بايدن للصحيفة إن بعض الإجراءات قد تم اتخاذها بالفعل لاستكمال الإجراءات العسكرية.

وأضاف المسؤول: "الولايات المتحدة فرضت عقوبات على الأفراد والكيانات التي تقدم التمويل للحوثيين، وكذلك على قادة الحوثيين".

يُذكر أن بوتين قد حذّر في الشهر الماضي من أن موسكو قد تزود خصوم واشنطن بالأسلحة بسبب سياسة البيت الأبيض في أوكرانيا.

وفي الأسابيع الأخيرة، وسّع الحوثيون حملتهم بما في ذلك إطلاق الصواريخ على بحر العرب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين روسيا تهدد باتخاذ "إجراءات" ضد مسيرات أمريكية فوق البحر الأسود روسيا: الذكرى السنوية الأولى لتمرد قائد مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين أسلحة روسيا اليمن الولايات المتحدة الأمريكية الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "المسيّرة يافا" تضرب تل أبيب.. هجوم حوثي في قلب إسرائيل يسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين يعرض الآن Next انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام يعرض الآن Next فيديو: اعتداءات المستوطنين المستمرة وهدم المنازل تحول حياة الفلسطينيين إلى جحيم بالضفة الغربية يعرض الآن Next تقرير: إسرائيل تستخدم الماء كسلاح حرب في غزة والفلسطيني يحصل على أقل من 5 لترات يوميا يعرض الآن Next المرشح الرّئاسي للحزب الجمهوري ترامب يدعو إلى الوحدة ويقدّم أجندة شعبوية متطرّفة اعلانالاكثر قراءة فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف والشعب هناك لم يعد يحتمل بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر "كان الله في عون من لا يملك جهاز تكييف".. موجات حر شديدة تضرب جنوب أوروبا والبلقان السعودية توقّع صفقة كبيرة مع شركة ألمانية لشراء 100 تاكسي كهربائي طائر العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة إسرائيل اعتداء إسرائيل ألمانيا فلسطين فلسطين - هجوم دونالد ترامب الضفة الغربية فرنسا مايكروسوفت جرائم حرب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • جونغ أون يستقبل وفدا عسكريا روسيا رفيعا بعد شهر على زيارة بوتين
  • الأمريكيون يحذرون من "السيناريو المرعب": بوتين سيُزوّد الحوثيين بالأسلحة
  • استقبل وفدا عسكريا من موسكو.. كيم جونغ- أون يوجه دعوة بشأن الجيشين الروسي والكوري الشمالي
  • ردا على نشر صواريخ أمريكية في ألمانيا.. موسكو لا تستبعد نشر أسلحة نووية إضافية
  • روسيا: سنرد على نشر الصواريخ الأمريكية في ألمانيا.. ولا نستبعد نشرنا صواريخ نووية
  • روسيا تقصف مطارا عسكريا في مدينة ميرجورود الأوكرانية
  • الكرملين يرفض التكهنات حول نشوب حرب محتملة بين روسيا والغرب
  • إتمام صفقة تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا تشمل 95 عسكريا
  • بوساطة عربية.. عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا
  • بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل