شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 48 مليار دولار الصكوك القائمة من مصدرين إماراتيين في الربع الأول من العام الجاري، ت + ت الحجم الطبيعي تجاوزت قيمة الصكوك القائمة من المصدرين الإمارات يين country of risk ، المدرجة عالمياً، بما فيها ناسداك، بكل العملات .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 48 مليار دولار الصكوك القائمة من مصدرين إماراتيين في الربع الأول من العام الجاري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

48 مليار دولار الصكوك القائمة من مصدرين إماراتيين في...

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجاوزت قيمة الصكوك القائمة من المصدرين الإماراتيين (country of risk)، المدرجة عالمياً، بما فيها ناسداك، بكل العملات 48 مليار دولار في الربع الأول من 2023، بنمو 2 % عن الربع الرابع من 2022 بحسب بيانات وكالة فيتش للتصنيف الائتماني.

وبلغت قيمة الصكوك العالمية القائمة في الربع الأول 780 مليار دولار، وتستحوذ الإمارات على 6 % منها بقيمة 48 مليار دولار. بالمقابل، فإن قيمة الصكوك القائمة التي تقيمها وكالة فيتش للمصدرين الإماراتيين تبلغ 21.7 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، وغالبيتها من الفئة الاستثمارية (investment grade).

وتجاوزت قيمة صكوك الاستدامة القائمة عالمياً نحو 25.9 مليار دولار في الربع الأول من 2023، بينما بلغت في الإمارات 3.5 مليارات دولار في الربع الأول، بنمو 28 % مقارنة بالربع الرابع من 2022 (بنمو 50 % مقارنة بالربع الأول 2022).

وتبلغ قيمة الصكوك القائمة في منطقة الخليج خلال الربع الأول من 2023 نحو 259 مليار دولار، وحصة الإمارات منها 16 %. وبحسب بيانات ناسداك دبي، بلغت قيمة الصكوك المدرجة في بورصة دبي أكثر من 77.7 مليار دولار، تشمل الإصدارات المدرجة في ناسداك دبي من أي مصدر، سواء كان محلياً أم عالمياً.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً

 

 

 

 

 

أكد المجلس التشاوري للرؤساء التنفيذيين لاتحاد مصارف الإمارات، أمس، أن القطاع المصرفي في الدولة حقق العديد من التطورات خلال النصف الأول من العام الجاري والتي عززت المكانة الريادية للقطاع وأسهمت في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزا ماليا ومصرفيا عالميا.

وقال المجلس في بيان له إنه عقد اجتماعه الدوري الثاني للعام 2024 برئاسة سعادة محمد عمران الشامسي، نائب رئيس مجلس إدارة اتّحاد مصارف الإمارات، رئيس مجلس إدارة بنك رأس الخيمة الوطني، بهدف بحث التطورات في القطاع المصرفي والخطط التي سيقوم الاتحاد بتنفيذها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

واستعرض الرؤساء التنفيذيون المشاركون في الاجتماع الخطوات التي قام بها الاتحاد خلال النصف الأول من العام من أجل تنفيذ استراتيجيته وخططه وبرامجه للعام الحالي وأهم الإنجازات التي تحققت خلال الأشهر الستة الأولى، والهادفة جميعا لمواكبة التطورات المتسارعة في القطاع المصرفي.

وقال سعادة محمد عمران الشامسي:”نؤكد في اتحاد مصارف الإمارات التزامنا بالعمل مع مختلف شركائنا الإستراتيجيين من أجل ضمان اعتماد أفضل الممارسات المصرفية لتوفير تجربة مصرفية ومالية آمنة وسلسة”.

وأكد المجلس التشاوري للرؤساء التنفيذيين قدرة القطاع المصرفي على مواصلة الأداء القوي مع الالتزام بالأطر التنظيمية والرقابية والمحافظة على معدلات قوية لكفاءة رأس المال والمخصصات والاحتياطيات، منوها بكفاءة البنوك الإماراتية في التعامل بمهنية ومرونة مع التحديات العالمية التي أثرت على مختلف الاقتصادات والقطاعات، ما مكنها من الاستفادة من الفرص التي يوفرها اقتصاد الإمارات الحيوي والنشط، والمساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وأشار الاجتماع إلى أن ارتفاع ثقة العملاء في القطاع المصرفي، وفقا لنتائج استبيان مؤشر الثقة السنوي الذي يجريه اتحاد مصارف الإمارات كل عام، يعكس التطور الكبير الذي حققه القطاع، ومدى فعالية ونجاح المبادرات التي يقوم بها الاتحاد وأعضائه، لضمان توفيرهم لخدمات ومنتجات تلبي متطلبات مختلف العملاء والتزامهم بأعلى المعايير في خدمة العملاء.وام


مقالات مشابهة

  • «الإحصاء»: 125.4 مليار دولار حجم التجارة الخارجية لمصر في 2023
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • كم بلغت قيمة التمويلات الأجنبية للاستثمار في مصر خلال 4 أشهر؟.. أرقام ضخمة
  • عاجل| انخفاض الدين الخارجي علي مصر 7.4 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً
  • منذ بداية العام الجاري.. الشركة العامة للبناء والتعمير تنجز أعمالاً بقيمة 130 مليار ليرة
  • انكماش اقتصاد فلسطين 35% بالربع الأول بسبب الحرب في غزة
  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل
  • بـ مليار و447 مليون دولار.. «المركزي لـ الإحصاء» يكشف عن صادرات السلع الغذائيةفي الربع الأول من 2024