#سواليف

وقع الرئيس الأميركي “جو #بايدن” في #هفوة جديدة أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساؤلات مجدداً حول تقدمه في العمر وصحته وقدرته على ممارسة مهام منصبه.

وللمرة الثانية أخطأ بايدن بتعريف الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي الذي ذكره بلقب “الرئيس #المكسيكي“، متهماً إياه بالمسؤولية عن أزمة #معبر_رفح وعدم دخول المساعدات الإنسانية على نطاق واسع لقطاع #غزة في خطاب له.

الرئيس الأمريكي يصف #السيسى للمرة الثانية بـ "المكسيكي" ..

بايدن لا يهذي ويدرك وصفه للسيسي جيداً، بل ويتعمد إحراجه ورفع الغطاء عن عمالته لإسرائيل .. pic.twitter.com/gCxko6wLMo

مقالات ذات صلة حماس تنفي تلقيها عرضا لوقف نار ممتد بغزة 2024/03/13 — عبدالحميد قطب (@AbdAlhamed_kotb) March 12, 2024 بايدن يعرف السيسي بـ”الرئيس المكسيكي” للمرة الثانية

ذات الخطأ وقع فيه بايدن في فبراير الماضي، عندما أدلى بتصريحات نشرها حساب البيت الأبيض عبر منصة إكس (تويتر سابقًا) قال فيها: “كما تعلمون مبدئياً رئيس المكسيك، السيسي لم يرد فتح الأبواب للسماح بالمساعدات الإنسانية بالدخول أنا تحدثت إليه وأقنعته بفتح البوابات.”

Join me as I deliver remarks. https://t.co/evtJ6wk4nF

— President Biden (@POTUS) February 9, 2024

مما أثار حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي وتساءل الكثيرون في هفوته الجديدة، إن كان الأمر زلة لسان للمرة الثانية أم أنها مقصودة؟!

وعبر البعض عن اعتقادهم بأن الرئيس الأمريكي “لا يهذي ويدرك وصفه للسيسي جيداً، بل ويتعمد إحراجه ورفع الغطاء عن عمالته لإسرائيل.”

ذاكرة بايدن

وجاء الخطأ باسم الدولة التي يرأسها السيسي وسط مخاوف مستمرة ومتزايدة من هفوات ذاكرة الرئيس الأمريكي، خاصة أن تصريحاته للصحفيين آنذاك تركزت على تقرير حول تعامله مع وثائق سرية، مما أثار مخاوف أن ذاكرته كانت “محدودة للغاية”.

– للمرة الثانية الرئيس الأمريكي "بايدن" يصف الرئيس #السيسي برئيس دولة المكسيك ..???? pic.twitter.com/afOe5DjGm6

— EslAm OthmAn???????????? (@Esll7970Gladii) March 12, 2024

المصريون يسخرون

ووفق تقرير لصحيفة ” ميدل إيست” أدى هذا الخطأ إلى تعزيز الشائعات حول التدهور المعرفي، والذي يتوقع الكثيرون أن يعيق فرصه في الانتخابات الأمريكية المقبلة في وقت لاحق من هذا العام.

وبعد زلة بايدن، لجأ العديد من المصريين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للسخرية من هذه التصريحات، حيث ورد أنه من الشائع بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد الإشارة إلى السلطات المصرية وحكومة السيسي باسم “المكسيك” لتجنب الكشف والقمع من قبل أجهزة أمن الدولة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بايدن هفوة السيسي المكسيكي معبر رفح غزة السيسي التواصل الاجتماعی الرئیس الأمریکی للمرة الثانیة

إقرأ أيضاً:

حرارة دموع كريستيانو تشعل التواصل الاجتماعي: الجانب الآخر من القصة (فيديو)

حرارة دموع كريستيانو تشعل التواصل الاجتماعي: الجانب الآخر من القصة (فيديو)

مقالات مشابهة

  • من كواليس اقتحام الدعم السريع لمدينة الدندر: (أحد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله ونحر لهم خروف “دعول” وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا سيارته وغادروا) وساخرون: (يستاهل.. يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية)
  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة “نهاية العالم” بعد “كارثة” بايدن
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • حرارة دموع كريستيانو تشعل التواصل الاجتماعي: الجانب الآخر من القصة (فيديو)
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • بايدن وزوجته يبحثان القرار المصيري في “معسكر مغلق”