عربي21:
2024-07-06@03:33:47 GMT

بوتين: روسيا مستعدة لخوض حرب نووية في هذه الحالة

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

بوتين: روسيا مستعدة لخوض حرب نووية في هذه الحالة

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على استعداد بلاده لخوض حرب نووية في حال دفعت الأوضاع إلى ذلك، موضحا أن موسكو قد تجري أيضا تجارب نووية إذا أجرت واشنطن الشيء نفسه.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية، الأربعاء، عن بوتين قوله خلال مقابلة مع الوكالة والتلفزيون الرسمي، إنه في حال دخلت قوات أمريكية إلى أوكرانيا فإن روسيا ستعاملها على أنها جهات دخيلة.



وأضاف أنه "لم تكن هناك حاجة مطلقا لاستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا"، لافتا إلى أن بلاده "مستعدة لمحادثات بشأن أوكرانيا لكن شريطة أن تستند إلى الحقائق".

يشار إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية المتواصلة اندلعت في مطلع شهر شباط /فبراير عام 2022، ما أدى إلى عقوبات غربية غير مسبوقة على مختلف الصعد ضد روسيا، فيما أعلنت أوكرانيا في النصف الأول من العام الماضي عن بدء هجومها المضاد وسط تعثرات في العمليات العسكرية الأوكرانية.


وشدد بوتين على أنه في حال أجرت الولايات المتحدة تجارب نووية فإن روسيا قد تفعل الشيء نفسه، مشيرا أن "الترسانة النووية الروسية أكثر حداثة من أي ترسانة أخرى".

وأوضح أن بلاده مستعدة من الناحية العسكرية والفنية لحرب نووية، لكن "ليس كل شيء يدفع باتجاهها" في الوقت الحالي، حسب رويترز.

وتتصاعد التوترات بين روسيا والولايات المتحدة والدول الأوروبية منذ اندلاع الحرب ضد أوكرانيا، على خلفية الدعم العسكري والاقتصادي الذي تقدمه تلك الدول إلى كييف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بوتين روسيا امريكا روسيا بوتين اوكرانيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا

موسكو-سانا

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أنه لا توجد أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، وأن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا لقناة روسيا-24 اليوم: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات، وأعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض، وكلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وكان نيبينزيا قد حث الغرب مؤخراً على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا، مشيراً إلى أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن