تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الخطوط الحمراء والغرب وأوكرانيا.. أبرز تصريحات بوتين في لقاء مطول مع مدير وكالة "روسيا سيفودنيا"بوتين: لا أثق بأحد في الغرب والتفاوض مع من "غمسوا أنوفهم بالكوكايين" أسهل من التفاوض مع الأذكياءبوتين يؤكد: الثالوث النووي الروسي أكثر حداثة من أي ثالوث آخربوتين: أي مفاوضات لحل النزاع يجب أن تكون شاملة وجادة وعلى أساس الواقع الجديد على الأرضبوتين: من وجهة النظر التقنية العسكرية روسيا مستعدة للحرب النوويةلوبان: انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو" قد يؤدي إلى حرب عالمية نوويةبيل كلينتون يستذكر "استثمارا جيدا ومخاطرة ذكية" قام بها "الناتو" والقانون التأسيسي بين الحلف وروسياالبنتاغون: لا نطور صواريخ فرط صوتية قادرة على حمل رؤوس نووية"ناشيونال إنترست": تدمير روسيا لمنظومة "باتريوت" الأمريكية ضربة قاصمة للدفاعات الجوية الأوكرانيةالولايات المتحدة توافق على بيع بولندا صواريخ متنوعة بقيمة 3.

7 مليار دولارزعيمة حزب ألماني تعلق على فضيحة تورط فيها ضباط ألمان كبارهنغاريا: لا يمكن استبعاد إرسال قوات غربية إلى أوكرانياالبرلمان الفرنسي يؤيد بأغلبية كبيرة الاتفاقية الأمنية الثنائية مع كييف"بلومبيرغ": المخابرات الأمريكية أبلغت مجلس الشيوخ بتفوق روسيا ووصول الوضع في أوكرانيا لطريق "مسدود"مستشار سابق للبنتاغون: الولايات المتحدة تستعد للانسحاب وترك أوكرانيا لـ"كارثتها" بأقصى سرعة ممكنة

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أولاف شولتس التسلسل الزمني العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد

بروكسل – صرح الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، امس الاثنين، أن الحلف لم يسجل أي تحركات أو إجراءات من قبل روسيا في المجال النووي تستدعي ردا من الغرب.

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان الحلف يخشى أن يتصاعد النزاع إلى صراع عالمي ونووي بمجرد السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي: “نحن نراقب تحركات روسيا عن كثب، وحتى الآن.. لم نر أي تغييرات في تموضع القوات النووية بما يتطلب تغييرات من جانبنا”.

وزعم ستولتنبرغ أن “دعم حلف الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية لا يجعله طرفا في النزاع”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلقا على احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى إن حلف “الناتو” لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني.

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • «بوتين» يأمر بزيادة عدد قوات الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي