الاقتصاد نيوز _ بغداد

شرعت وزارة النقل بخطوات لجعل الموانئ العراقيَّة جزءاً من عملية نقل البضائع بواسطة نظام العبور (الترانزيت) عالمياً. 

وأوضح مدير المكتب الإعلامي بالوزارة ميثم الصافي في حديث لـ”الصباح” تابعته "الاقتصاد نيوز"، أنَّ وزارته شرعت بعملية التطوير عبر استخدام أحدث الأنظمة الإلكترونية وإدخال أكثر من مشروع في الموانئ، لتكون على مستوى عال من الكفاءة بعملية نقل البضائع القادمة من جميع دول العالم، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحويلها نحو العالمية وجعلها بمصاف الموانئ الذكية، فضلاً عن سعيها لتعظيم إيرادات الدولة وتوفير فرص عمل للشباب، لافتاً إلى أنَّ هذه الخطوات انعكست إيجاباً على معدلات عمليات المناولة في الموانئ بشكل عام وحجم الإيرادات المالية التي حققت ارتفاعاً كبيراً مقارنة بالسنوات الماضية.

وأشار الصافي إلى أنَّ هناك توجهاً كبيراً من قبل شركات النقل البحري العالمية نحو الموانئ العراقية، وجعلها الوجهة الجديدة لها نتيجة العمليات العسكرية التي تدور في البحر الأحمر، الأمر الذي دعا إدارة الموانئ إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال بضائع (الترانزيت) من خلال تهيئة رصيفين في ميناء أم قصر لهذا الغرض.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

حمية عرض مع روداكوف المستجدات وتسلم منه رسالة من نظيره الروسي

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية في مكتبه بالوزارة بعد ظهر اليوم، سفير روسيا في لبنان الكسندر روداكوف، وكان عرض للمستجدات والتطورات على صعيد لبنان والمنطقة.   كذلك، تم البحث في متابعة بعض الملفات التي تم تناولها في الزيارة الاخيرة لروسيا واللقاء مع وزير النقل الروسي رومان ستاروفويت.

وأكد حمية خلال اللقاء، أن زيارته الاخيرة لروسيا واللقاءات التي جرت مع نظيره رومان ستاروفويت، شكلت مناسبة "للبحث في سبل وآفاق تعزيز التعاون بين لبنان والاتحاد الروسي، ولا سيما في قطاع النقل، وموقع المرافئ اللبنانية الجغرافي وأهميتها بالنسبة لكوريدورات النقل على مستوى المنطقة والعالم".

ولفت الى أن "الاهتمام الروسي كان واضحا من خلال الانفتاح على الاستعداد للتعاون مع لبنان، لإقامة وتفعيل اتفاقيات تتعلق بقطاع النقل بين البلدين، وكذلك في قطاع النقل السككي".

بدوره، سلم روداكوف حمية رسالة من نظيره الروسي ستاروفويت، يؤكد فيها استعداد بلاده "لمتابعة النقاشات حول المواضيع التي طرحت خلال اللقاء في روسيا".

مقالات مشابهة

  • حمية عرض مع روداكوف المستجدات وتسلم منه رسالة من نظيره الروسي
  • مخرجات الاجتماع العراقي التركي بشأن ملف المياه
  • أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • "مستوردي السيارات": الإفراج الجمركي عن الطرازات العالقة في الموانئ
  • هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid
  • توضيح جديد حول انبوب بصرة – حديثة: تنموي وسيرفد الاقتصاد العراقي
  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • «النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها