صحيفة المناطق السعودية:
2024-10-04@14:04:29 GMT

هدنة غزة ليست قريبة.. والقصف مستمر

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

المناطق_متابعات

يؤكد الوسطاء في مصر وقطر والولايات المتحدة استمرار جهودهم لوقف القتال في قطاع غزة، وترى قطر التي تقول إنها تسعى لوقف إطلاق النار وليس لهدنة مؤقتة، إن الطرفين، إسرائيل وحركة حماس ليستا قريبتين من الاتفاق، في وقت استمر القتال والقصف على أنحاء القطاع في اليوم الثاني من رمضان.

وقال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز: إنه «لا تزال هناك إمكانية» للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة على الرغم من استمرار وجود العديد من المسائل المعقدة.

وأوضح أمام جلسة استماع بمجلس النواب الأمريكي «أعتقد أنه لا تزال هناك إمكانية للتوصل لمثل هذا الاتفاق. كما قلت، لن يكون ذلك بسبب قلة محاولاتنا، نعمل عن كثب مع نظرائنا الإسرائيليين والقطريين والمصريين. هذه عملية صعبة للغاية. لا أعتقد أنه يمكن لأي شخص ضمان النجاح. الشيء الوحيد الذي أعتقد أنه يمكنك ضمانه هو أن البدائل أسوأ».

أخبار قد تهمك الأمم المتحدة لم تشارك في تنظيم سفينة المساعدات من لارنكا إلى غزة 13 مارس 2024 - 3:05 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31184 12 مارس 2024 - 9:32 مساءً

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، خلال مؤتمر صحافي في الدوحة: «لسنا قريبين من التوصل إلى اتفاق، وهذا يعني أننا لا نرى الجانبين يتفقان على لغة يمكن أن تحل الخلاف الحالي حول تنفيذ اتفاق». وأكد «إننا مستمرون في العمل على المفاوضات للتوصل إلى اتفاق، على أمل أن يكون خلال شهر رمضان»، لكنه أوضح أنه لا يستطيع «تقديم أي جدول زمني» للتوصل إلى اتفاق، مشيراً إلى أن «الوضع معقد للغاية على الأرض».

وقال مصدر في حركة حماس لوكالة «فرانس برس» إن «الاتصالات والمشاورات التي يجريها الوسطاء بمصر وقطر مستمرة مع إسرائيل في مسعى للتوصل لاتفاق لوقف النار وتبادل الأسرى، لكن لا يوجد أي اختراق».

قصف مستمر

وخلال الليلة الثانية من رمضان لقي عشرات الأشخاص حتفهم في قصف مدفعي وغارات إسرائيلية استهدفت مختلف أنحاء القطاع، وفق وزارة الصحة بغزة.

ومساء الاثنين حظيت بعض العائلات النازحة في مدينة رفح بأقصى جنوب القطاع بأطباق من الأرز مع قليل من اللحم على موعد الإفطار في أول يوم من رمضان، لكن في مدينة غزة شمالي القطاع قالت الوزارة إن أكثر من ألفي عامل في المجال الصحي لم يتمكنوا من إيجاد ما يفطرون عليه.

وشن الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الـ 24 الماضية «قصفاً مدفعياً مكثفاً»، وأكثر من 78 غارة جوية، قضى فيها 72 فلسطينياً، وأصيب 129، وأعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 31 ألفاً و184 قتيلاً و72 ألفاً و889 مصاباً، منذ 7 أكتوبر الماضي.

في الأثناء أبحرت من ميناء لارنكا في قبرص، أمس، أول سفينة تحمل مساعدات عبر الممر البحري بين الجزيرة المتوسطية وقطاع غزة، في إطار مساعي تكثيف إيصال المعونة للسكان المحاصرين والمهددين بالمجاعة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة إلى اتفاق

إقرأ أيضاً:

رحاب الجمل: شخصية «ليلى» في مسلسل برغم القانون قريبة من قلبي

تواصل الفنانة رحاب الجمل النجاح من خلال شخصية فاتن التي تقدمها ضمن أحداث مسلسل برغم القانون الذي يعرض عبر شاشة قناة on.

وفي تصريحات خاصة لـ«الوطن»، كشفت الفنانة رحاب الجمل أنها سعيدة للغاية بالتفاعل الكبير الذي وجدته من الجمهور حول شخصيتها في مسلسل برغم القانون، لأن هذه الشخصية مقرية لقلبها خاصة أنها تظهر بشخصية طيبة وليست شريرة على غير العادة.

وتابعت قائلة إن مسلسل برغم القانون من الأعمال المهمة، والذي يحمل رسائل ويناقش قضايا اجتماعية تخص الكثير من السيدات اللاتي يعانين يوميا في محاكم الأسرة، مشيدة بشخصية ليلى التي تقدمها بطلة العمل إيمان العاصي قائلة: «بجد شاطرة جدا وقدمت الدور ببراعة».

يذكر أن مسلسل برغم القانون يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم إيمان العاصي وهاني عادل ومحمد القس وإيهاب فهمي ورحاب الجمل ومحمد محمود عبد العزيز وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • البلدية: التعاون مستمر مع الجهات الحكومية لإزالة منشآت قريبة من أنابيب النفط شمالي البلاد
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • بو حبيب: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • مستشار رئيس الحكومة اللبنانية: ندعو لتطبيق هدنة والالتزام بالمبادرة الفرنسية
  • ارتفاع منسوب النيلين.. هل نشهد انفراجة قريبة في مفاوضات سد النهضة؟
  • مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف للتوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد بالمنطقة
  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • رحاب الجمل: شخصية «ليلى» في مسلسل برغم القانون قريبة من قلبي
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة