قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية محمد إشتية، إن حرب اسرائيل على وكالة الأونروا هي حرب ضد حق العودة واللاجئين، وهي ليست وليدة أحداث السابع من أكتوبر بل سبقته كثيرا.

الرئيس السيسي يهنئ رئيس فلسطين بمناسبة شهر رمضان الرئيس السيسي يؤكد مساندة مصر قيادةً وشعباً للأشقاء في فلسطين

وأضاف اشتية - خلال اجتماعه مع رئيسة المجموعة المُكلفة بإجراء مُراجعة مستقلة لعمل الأونروا  أن المزاعم الإسرائيلية بشأن تورط موظفي الوكالة في "هجوم طوفان الأقصى" هو "سياسي، وأن الرد عليها يجب أن تكون سياسيًا، إلى جانب التعامل مع الجوانب القانونية والتقنية خلال عملية المراجعة".


وقال اشتية - خلال الاجتماع مع وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة، كاترين كولونا - إنه يجب عدم السماح لإسرائيل بتحويل الاهتمام العالمي من مطالبتها بوقف جرائم الإبادة إلى إدعاءات غير مؤكدة حول أفراد.

وأكد ضرورة الحفاظ على الوكالة، ليس فقط لأهمية ما تقدمه للاجئين الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم، بل كونها ذاكرة تراكمية لمعاناة الشعب الفلسطيني وضامن لحقوقه غير القابلة للتصرف، لا سيما حق العودة.

ودعا اشتية إلى سرعة إنجاز المراجعة والعمل لحشد الدول لإعادة تمويل "الأونروا"، لا سيما في ظل الوضع الإنساني غير المسبوق بغزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 31112 فلسطينيًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 72760 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اشتية الأونروا حرب إسرائيل رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطنى يوفر قاعات مكيفة وإنترنت ومراجعات لطلاب الثانوية ببورسعيد

أعلن المهندس على جبر منسق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بمحافظة بورسعيد، عن فتح قاعات إحدى القرى السياحية بشارع طرح البحر بـ محافظة بورسعيد، أمام طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وذلك فى إطار دعم جهود تجاوز أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح المهندس على جبر، أن القاعات مكيفة وبها شبكة إنترنت وتكفى لمئات الطلاب، مشيرا إلى أن التحالف الوطنى والذى يعمل بالقانون الصادر عن رئاسة الجمهورية وتشرف بإطلاقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، يطلق هذه المبادرة بـ محافظة بورسعيد من أجل دعم جهود تجاوز الأزمة، وشعورا من القيادات بالأزمة، وثقة فى قدرة الشعب المصرى على تجاوزها.

وأضاف"جبر" أن أمانة التحالف ببورسعيد سوف تنظم مراجعة مجانية لمادة اللغة الإنجليزية ويحاضر بها مستر أحمد إسماعيل مدرس اللغة الإنجليزية الشهير بمدرسة الثانوية بنات، وتكون لمدة 3 أيام حتى ليلة الأمتحان، على أن تكون مواعيد المراجعة يوم السبت من 5 إلى 8 مساء، ويوم الأحد من 3 إلى 6 مساء، والأثنين من 3 لـ 6 مساء، مع أستمرار فتح القاعة للطلبة طوال فترة امتحانات الثانوية العامة.

وأشار على جبر، إلى أن المراجعة مجانية تمامًا بدون أى مقابل، ودعا الطلاب والطالبات للاستفادة من مبادرة التحالف الوطتى للعمل الاهلى التنموى بـ محافظة بورسعيد، وعلق: أن هذا الكيان الكبير يعمل دائما من أجل المواطنين من منطلق وطنى يهدف لوطن عظيم وشعب يستطيع بناء مستقبله بالتضحية والفداء.

مقالات مشابهة

  • الأونروا : نحو 100 ألف طن من القمامة تتراكم قرب خيام النازحين وسط غزة
  • 10 نصائح للطلاب قبل امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. احذر هذا الأمر
  • آيزنكوت: على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء
  • الاحتلال يتحدث عن تطمينات أمريكية لإزالة عوائق إرسال شحنة الأسلحة
  • بيان بخصوص المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية بالخارج
  • وصول 3 شهداء و12 مصابا لمستشفى العودة وسط غزة نتيجة قصف إسرائيلي
  • اختتام عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية
  • التحالف الوطنى يوفر قاعات مكيفة وإنترنت ومراجعات لطلاب الثانوية ببورسعيد
  • كمال أبو رية شخص انتهازي في مسلسل «سيما ماجي»
  • حورية فرغلي توجه رساله لمتابعيها "انا لم أتغير بل من حولي هم المتغيرون"