أجرى المدير العام لوكالة "روسيا سيفودنيا" ومقدم برنامج "أخبار الأسبوع" دميتري كيسيليوف لقاء مطولا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وكان كيسيليوف أعلن عن المقابلة في مقطع فيديو من الكرملين يظهر خلفه قصر مجلس الشيوخ الروسي قائلا: "بعد خطاب بوتين الذي استمر ساعتين، ظهرت العديد من الأسئلة الإضافية. وتتطلب التهديدات الجديدة من الغرب تقييمات حديثة أيضا.

طاقم تصوير قناة "روسيا" التلفزيونية ووكالة "نوفوستي" موجودون في الكرملين. أمامنا مقابلة كبيرة مع رئيس روسيا، حيث سنتناول الكثير من النقاط. نحن ننتظر ونستعد".

وسيتم بث المقابلة كاملة في الساعة 10:00 من يوم الأربعاء 13 مارس، على قناة "روسيا-1" وموقع "نوفوستي"RT"

ونعرض فيما يلي تصريحات جاءت في مقتطفات سبقت المقابلة:

بوتين: أي مفاوضات لحل النزاع يجب أن تكون شاملة وجادة وعلى أساس الواقع الجديد على الأرضبوتين: من وجهة النظر التقنية العسكرية روسيا مستعدة للحرب النوويةبوتين: الثالوث النووي الروسي أكثر حداثة من الثالوث النووي للدول الأخرىبوتين: إذا أجرت الولايات المتحدة تجارب نووية فلا استبعد أن نفعل ذلك أيضابوتين: لم تكن هناك حاجة مطلقا لاستخدام الأسلحة النووية التكتيكية خلال العملية العسكرية الخاصةبوتين: وجود القوات الأجنبية في أوكرانيا لن يغير الوضع في ساحة المعركةبوتين: إذا أرسلت بولندا قوات إلى أوكرانيا فمن المرجح ألا تغادرها بعد ذلك لأنبولندا تريد استعادة الأراضي التي تعتبرها ملكا لهابوتين: بعد انضمام فنلندا إلى حلف "الناتو" ستظهر هناك قوات وأنظمة أسلحة روسية قرب حدودهابوتين: موقف ماكرون المتشنج من روسيا قد يكون مرتبطا بما يحدث في أفريقيابوتين: روسيا لم "تزحف" إلى أفريقيا ولم تحاول إخراج فرنسا منها بل الزعماء الأفارقة نفسهم يريدون التعاون مع روسيابوتين: من يهدد روسيا بخطوط حمراء لن تكون لروسيا أي خطوط حمراء في مواجهته بوتين حول إمكانية التوصل إلى "معاهدة صادقة" مع الغرب: لا أثق بأحد ونحتاج إلى ضمانات أمنية موثقة

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين جو بايدن فلاديمير بوتين موسكو

إقرأ أيضاً:

روسيا تلوح باستخدام النووي وتؤكد: ''صبرنا له حدود''

حذر دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، من أن صبر روسيا على عدم الإقدام على رد نووي ضد التصرفات الغربية في أوكرانيا يوشك على النفاد.

وذكر في رسالة نشرها على قناته في «تليغرام»، نقلتها وكالة تاس الروسية، أنه بينما «لا مصلحة لأي طرف في النزاع النووي»، فقد مارست روسيا حتى الآن ضبط النفس في استخدام قدراتها النووية رداً على التدخل الغربي، خاصة فيما يتعلق بالضربات الدقيقة في عمق الأراضي الروسية. ولكنه، حذر من أن«حتى أعظم مستوى من الصبر له حدود».

جاءت هذه التحذيرات بعد المناقشات الأخيرة في الولايات المتحدة بشأن تقديم أنظمة صواريخ تكتيكية للجيش الأوكراني، والتي قد تمكن كييف من تنفيذ ضربات أكثر عمقاً في الأراضي الروسية.

كما أشار الكرملين إلى أنه يعي التهديد المتصاعد، حيث قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن روسيا تستعد لتدابير مضادة.

مقالات مشابهة

  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • روسيا تلوح باستخدام النووي وتؤكد: ''صبرنا له حدود''
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد الجنود.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • «بوتين» يأمر بزيادة عدد قوات الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • مدفيديف للغرب: لا تختبروا الرد النووي الروسي