شهد العالم عدة أحداث خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، منها تطورات ملف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ودراسة أمريكا وحلفائها طريقة جديدة لدخول المساعدات إلى غزة، واشتعال الحرب بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية، وبوتين يعلن استخدام السلاح النووي، وتحذيرات من انضام أوكرانيا لحلف الناتو سيشعل حرب نووية، وبايدن يفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

اشتعال الأجواء بين اليمن وأمريكا

اشتعلت الأجواء مرة أخرى بين اليمن الولايات المتحدة الأمريكية، وأعلن الجيش الأمريكي تدمير مسيرتين أطلقتا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، أن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا أمس باتجاه سفينة يو إس إس لابون في البحر الأحمر. 

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أن صاروخ الحوثيين لم يؤثر على المدمرة ولم تقع خسائر مادية أو بشرية.

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بأن هناك تحليق مكثف للطيران الأمريكي البريطاني في أجواء محافظة الحديدة غربي اليمن.

أمريكا تدرس طريقة جديدة لدخول المساعدات إلى غزة

ذكرت مصادر مطلعة ومسؤول أمريكي إمكانية دعوة الولايات المتحدة شركاء وحلفاء لتمويل عملية يديرها القطاع الخاص، بهدف إرسال مساعدات عبر البحر إلى غزة، وفقاً لتقرير شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وفي حال توفير التمويل، يمكن للخطة جلب كميات كبيرة من المساعدات إلى الشاطئ في غضون أسابيع، وقد تكون هذه العملية أسرع من نظام الأرصفة العائمة للجيش الأمريكي، الذي يحتاج وفقًا لوزارة الدفاع «البنتاغون» إلى 60 يومًا ليصبح جاهزًا للعمل.

وفي خطابه عن حالة الاتحاد يوم الخميس الماضي، أعلن الرئيس بايدن عن نية الجيش الأمريكي إنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة على البحر المتوسط لاستقبال المساعدات الإنسانية عن طريق البحر.

بوتين يعلن استخدام السلاح النووي

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن موسكو جاهزة من الناحية العسكرية والتكنولوجية لأي حرب نووية، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وأضاف بوتين بأنه في حالة ظهور قوات أمريكية في أوكرانيا فإن روسيا ستعاملها على أنها متدخلة في المعارك.

وأشار إلى أن المنظومة النووية الروسية هي الأكثر تطورا في العالم، ولم يكن هناك حاجة على الإطلاق لاستخدام السلاح النووي في أوكرانيا.

وأكد بوتين، أن المنظومة النووية الروسية تعتبر الأكثر تطورا في العالم، وأنه لم يكن هناك حاجة على الإطلاق لاستخدام السلاح النووي في أوكرانيا.

تحذيرات من انضام أوكرانيا لحلف الناتو سيشعل حرب نووية

حذرت مارين لوبان، رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب التجمع الوطني في فرنسا، من تداعيات انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو، محذرة من أن ذلك قد يؤدي إلى اندلاع حرب عالمية بين القوى النووية، بحسب ما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

وأشارت لوبان إلى أن دعم انضمام كييف إلى حلف الناتو والاتحاد الأوروبي قد يؤدي إلى تقويض استقرار السياسة الزراعية والأمن في أوروبا بشكل خطير.

فوز بايدن

فاز الرئيس الأمريكي جو بايدن بالأصوات الكافية من المندوبين لضمان ترشيح الحزب الديمقراطي، وبالتالي سيواجه الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وسيكون هذا اللقاء الثاني على التوالي بينهما، وهو ما لم يحدث في الانتخابات الرئاسية الأمريكية منذ نحو 70 عامًا، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

ومن المتوقع أن تظهر النتائج من مسيسيبي وولاية واشنطن وجزر ماريانا الشمالية، والديمقراطيين الذين يعيشون في الخارج. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليمن أمريكا قصف اليمن الحوثيين الولايات المتحدة الأمريكية غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي السلاح النووی

إقرأ أيضاً:

انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي

 

انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بشكل طفيف اليوم الإثنين، وسط تطلع المستثمرين لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المرتقب بشأن خفض أسعار الفائدة.

وزيرة الخزانة الأمريكية: لا توجد مخاطر تهدد النظام المالي ارتفاع الذهب مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية

وذكرت شبكة (سي إن بي سي) الأمريكية أن العائد على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات شهد انخفاضا بأقل من نقطة أساس واحدة عند 3.6401%، فيما انخفض العائد على سندات الخزانة لمدة عامين آخر مرة بأكثر من نقطة أساس إلى 3.5571%.

ويتصدر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وقرار أسعار الفائدة أذهان المستثمرين خلال الأسبوع الجاري حيث يبدأ اجتماع البنك المركزي غدا الثلاثاء ويختتم بعد غد الأربعاء.

وتتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لأول مرة منذ أن بدأ رفع أسعار الفائدة في مارس 2022، لكن عدم اليقين بشأن حجم الخفض كان واسع النطاق.

وسيتبع قرار سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤتمر صحفي بعد الاجتماع يمكن لرئيس البنك جيروم باول خلاله تقديم تلميحات حول التوقعات المستقبلية للأسعار والاقتصاد.

كما سيراقب المستثمرون العديد من إصدارات البيانات الاقتصادية طوال الأسبوع، بما في ذلك بيانات مبيعات التجزئة في أغسطس الماضي غدا الثلاثاء، بالإضافة إلى أرقام تصاريح البناء وبدء الإسكان ومبيعات المنازل القائمة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أيضا أن يعلن بنك إنجلترا عن أحدث قرار له بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث انقسمت الأسواق حول ما إذا كان البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في شهرين حينها.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعيد تفعيل خطة التصعيد في اليمن عبر بوابة جديدة
  • الرئيس الأمريكي يدعو الجيش و الدعم السريع للعودة للتفاوض و يهدد بالمحاسبة
  • الجيش الأميركي يعترف بإسقاط الحوثيين طائرتين مسيرتين
  • حدث ليلا.. ترامب يحذر من انهيار العالم وهجوم سيبراني على حزب الله وروسيا تستعد بالنووي
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الثلاثاء 17-9-2024م
  • حدث ليلا.. تحطم مروحية رئيس دولة إفريقية وانفجار ضخم بأمريكا وتحذير من زلزال مدمر
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • اليمن تحرق هيبة الصناعات الأمريكية