قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا لا تتدخل في أي انتخابات وستعمل مع أي رئيس أمريكي منتخب.

جاء ذلك خلال مقابلة على قناة "روسيا 1" ووكالة "سبوتنيك" مع المدير العام لمجموعة "روسيا سيجودنيا" الإعلامية الدولية ومقدم برنامج "أخبار الأسبوع" ديمتري كيسيليوف.

وأضاف: "قلت إن (الرئيس الأمريكي جو) بايدن شخص يمثل المدرسة السياسية التقليدية، وهذا مؤكد، وهناك إلى جانب بايدن وغيره، ما يكفي من المتخصصين في مجال العلاقات الروسية الأمريكية".

ولفت إلى أن "ضبط النفس استراتيجي ولا أعتقد أن كل شيء هنا يسير بسرعة كبيرة، لكننا مستعدون لذلك".

وتعهد بوتين، بإجراء موسكو اختبارات نووية، في حال فعلت الولايات المتحدة الأمريكية الشيء نفسه.

وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، قال إن روسيا مُستعدة لحرب نووية من الناحية العسكرية والفنية لكن لا يوجد ما يشير إلى الصدام المباشر، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تطوّر القوى النووية لكن هذا لا يعني أنها مُستعدة لبدء حرب نووية غدًا.

وأضاف أن بلاده مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية إذا تعلق الأمر بوجود الدولة الروسية، مؤكدًا أنه لم تكن هناك حاجة أبدًا لاستخدام الأسلحة النووية التكتيكية في أوكرانيا.

ولفت “بوتين” إلى أنه إذا ظهرت قوات أمريكية في أوكرانيا، فإن روسيا ستعاملها على أنها جهات تدخلية، مؤكدًا أن الثالوث النووي الروسي أكثر حداثة من أي شيء آخر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوتين روسيا انتخابات بايدن

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يعزي بوتين في وفاة سفير روسيا لدى الجزائر

بعث، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم  الأربعاء، رسالة تعزية لرئيس روسيا فلاديمير بوتين، إثر وفاة سفيرها لدى الجزائر فالوريان شوفاياف.

وجاء في فحوة الرسالة “تلقينا ببالغ الحزن والأسى خبر وفاة سعادة سفير فدرالية روسيا بالجزائر، فالوريان شوفاياف”. “الذي مثل بلاده أحسن تمثيل وساهم أيما مساهمة في تعزيز وتوطيد علاقات الصداقة والتعاون بين بلدينا الصديقين”.

و”على إثر هذه الفاجعة، أتقدم باسمي الشخصي ويإسم الجزائر شعبا وحكومة. بخالص التعازي للحكومة ولشعب فيديرالية روسيا الصديقة”. و”من خلالكم لعائلة الفقيد المكلومة، معربين لكم عن أصدق مشاعر التعاطف والمواساة”.

و”إذ نجدد لكم تعازينا الخالصة، تقبلوا، فخامة الرئيس، أسمى عبارات التقدير والاحترام”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يعزي بوتين في وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت
  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • لماذا يحاول الرئيس بوتين التدخل في الانتخابات البريطانية؟
  • محادثات أميركية تركية حول بناء محطات طاقة نووية
  • روسيا ترسل لمصر قطعة نووية جديدة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • مصر تعلن وصول ثالث معدة نووية طويلة الأجل لمفاعل الضبعة
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية