دعت نقابة الصحفيين المصريين إلى إجراء تحقيق شفاف في مقتل مراسل وكالة "نوفوستي" الروسية، روستيسلاف جورافليف، على يد الجيش الأوكراني بالقنابل العنقودية.

إقرأ المزيد مقتل مراسل وكالة "نوفوستي" الروسية وإصابة عدد من زملائه بقصف أوكراني بذخائر عنقودية

وذكر رئيس نقابة الصحفيين المصرية، خالد البلشي، أن الهيئة تدين استهداف المراسل الحربي للوكالة الروسية "نوفوستي"، موضحا أن الهجمات على الصحفيين تهدف إلى منعهم من أداء واجبهم في إيصال الحقيقة إلى الناس في مناطق النزاع.

وقال البلشي: "أدعو الأمم المتحدة إلى التحقيق في هذه الجريمة التي أدانتها جميع القوانين الدولية، وكذلك الجرائم الأخرى ضد الصحفيين في جميع أنحاء العالم".

كما أشار إلى أن "التحقيق يجب أن يكون حياديا وأن تعلن نتائجه".

وأعلنت وكالة "نوفوستي" الروسية يوم السبت مقتل مراسلها الحربي، روستيسلاف جورافليف، وإصابة عدد من زملائه بقصف أوكراني بذخائر عنقودية استهدفهم خلال قيامهم بعملهم في قرية بياتيخاتكي بمقاطعة زابوروجيه.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات كييف شنت قصفا مدفعيا على مجموعة من الصحفيين من مركز "إيزفستيا" للإعلام ووكالة "ريا نوفوستي" للأنباء، عندما كانوا يعدون تقريرا حول قصف القوات الأوكرانية للمناطق السكنية في مقاطعة زابوروجيه بالذخائر العنقودية.

وأوضحت الوزارة أن مجموعة من الصحفيين تعرضت لقصف بالذخائر العنقودية، ما أسفر عن إصابة 4 منهم، وخلال إجلائهم إلى المركز الطبي الميداني، توفي الصحفي روستيسلاف جورافليف، متأثرا بجروح نجمت عن انفجار ذخيرة عنقودية.

وأضافت أن الحالة الصحية للصحفيين الآخرين مستقرة، ولا شيئ يهدد حياتهم، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وفي وقت سابق، أعلنت رئيسة تحرير شبكة RT، مارغاريتا سيمونيان، أن روستيسلاف جورافليف، لقي مصرعه وأصيب عدد آخر من رفاقه بقصف أوكراني بذخائر عنقودية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك

أصيب 4 موظفين بوزارة الطوارئ الروسية في قصف للقوات الأوكرانية على مدينة دونيتسك اليوم الأحد، وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى.

وجاء في بيان الوزارة: "4 موظفين بوزارة الطوارئ الروسية أصيبوا نتيجة قصف للقوات الأوكرانية على دونيتسك، وأخمد رجال الإطفاء حريقا في ضاحية بتروفسكي، وكان هناك تهديد بقصف مدفعي ثان، ونقل موظفو وزارة الطوارئ إلى المستشفى".

إقرأ المزيد إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

وأشار البيان إلى تضرر شاحنة إطفاء أثناء القصف.

وأفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية الجمعة الماضية، بأن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة بتروفسكي في مدينة دونيتسك، بـ 8 قذائف من عيار 155 ملم التي يستخدمها "الناتو".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

المصدر: وزارة الطوارئ الروسية

 

مقالات مشابهة

  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية