قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية اليوم الثلاثاء إن ثلاثة رهبان مصريين قتلوا في «اعتداء إجرامي» داخل دير قبطي في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا بينما قالت الشرطة في جنوب أفريقيا إنها تحقق في الواقعة. وقال المتحدث باسم الكنيسة في بيان نشره على فيسبوك «تعرض اليوم ثلاثة من الرهبان لاعتداء إجرامي بديرنا القبطي» مما أدى لمقتلهم.

وقال الكولونيل ديماكاتسو نفهوهولي المتحدث باسم الشرطة في جنوب أفريقيا إن السلطات تحقق في مقتل ثلاثة رهبان في كنيسة ببلدة كالينان قرب بريتوريا. وأضاف في بيان أن الثلاثة قتلوا طعناً بينما قال شخص رابع نجا من الحادث إنه ضرب بقضيب معدني قبل أن يفر ويختبئ. وقال «الدافع وراء القتل لا يزال مجهولاً في هذه المرحلة» مضيفا أن المشتبه بهم «غادروا الموقع على ما يبدو بدون أخذ أي أشياء ذات قيمة». وتشهد جنوب أفريقيا واحدة من أعلى معدلات القتل في العالم وتشيع فيها عمليات السطو المسلح. وجاء في بيان الكنيسة المصرية أن أحد الرهبان القتلى هو «الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب أفريقيا». وأضاف أنه جرى فتح تحقيق داخلي في الواقعة وأنه تم إخطار السفير المصري في جوهانسبرج.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

عاجل - غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان

شنّت الطائرات الإسرائيلية غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان، مستهدفة مواقع يُعتقد أنها تابعة لجهات مسلحة. وقد تسببت هذه الغارات في حالة من الهلع بين السكان المحليين، الذين فروا إلى الملاجئ طلبًا للسلامة. وتأتي هذه التصعيدات في ظل التوتر المتزايد في المنطقة، مما يعكس استمرار الصراع الدائر وتأثيره المباشر على المدنيين.

من جهتها، أفادت مصادر لبنانية، حسب ما تناقلتهى مواقع دولية، بأن الغارات أسفرت عن أضرار مادية جسيمة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية حتى الآن. 

وقد أكد الجيش اللبناني رصد تحركات للطائرات الإسرائيلية في الأجواء، معربًا عن قلقه إزاء تصاعد الأعمال العدائية. وتأتي هذه الهجمات في وقت حساس، حيث يسود القلق من تصعيد أكبر في المنطقة يمكن أن يؤدي إلى تداعيات أكبر على الأمن والاستقرار في لبنان.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • القاهرة: نتابع ملابسات مقتل مصريين في المكسيك
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا إسرائيليا بجنوب لبنان
  • مقتل جندي لبناني و4 مسعفين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • غضب بجنوب أفريقيا بعد اتهام مزارعين بقتل امرأتين ورميهما طعاما للخنازير
  • غارات إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور جنوب لبنان
  • عاجل - غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان
  • تفاصيل قتالية من جنوب لبنان.. إقرأوا آخر تقرير إسرائيلي
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. وتقارير عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا
  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان