بوابة الفجر:
2024-07-05@16:26:15 GMT

الطقس ثالث أيام رمضان.. طقسًا حارًا مشمسًا

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

الطقس ثالث أيام رمضان..  طقسًا حارًا مشمسًا تشهد البلاد غدا الأربعاء، طقسًا حارًا مشمسًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، حارًا على جنوب الصعيد، وسيناء؛ وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاربعاء ثالث أيام شهر رمضان المبارك، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

هيئة الأرصاد الجوية 

الطقس ثالث أيام رمضان..  طقسًا حارًا مشمسًا كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 

الطقس ثالث أيام رمضان ولفتت هيئة الأرصاد إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر اليوم وغدا، لافته إلى أن الشبورة المائية تبقى الظاهرة الجوية المؤثرة على كافة الأنحاء خلال هذه الفترة.
 

درجات الحرارة الأربعاءالقاهرة العظمى 27، الصغرى 14
العاصمة الإدارية العظمى 28، الصغرى 13
الإسكندرية العظمى 23، والصغرى 14
العلمين الجديدة العظمى 23، والصغرى 14
مطروح العظمى 20، الصغرى 12
شرم الشيخ العظمى 29، الصغرى 18
الغردقة العظمى 27،  الصغرى 16
أسيوط العظمى 30، الصغرى 13
سوهاج العظمى 31، الصغرى 13
قنا العظمى 33 الصغرى 15
الأقصر العظمى 35 الصغرى 15
أسوان العظمى 36 الصغرى 19 35 درجة.. الأرصاد ثاني وثالث أيام رمضان ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو) طقس الاربعاء ثالث يوم رمضان.. استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 12-3- 2024 في محافظة الإسكندرية

تشهد البلاد غدا الأربعاء، طقسًا حارًا مشمسًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، حارًا على جنوب الصعيد، وسيناء؛ وذلك بسبب ارتفاع الحرارة الذي تعرضت له المحافظات منذ يوم الاثنين الماضي، أما عن حالة الطقس ليلا فهو بارد على كافة الأنحاء.

 

كما وجهت هيئة الارصاد الجوية بالامس الثلاثاء، تحذيرا عاجلا بشأن حدوث تقلبات جوية تشهدها البلاء مساء الأحد المقبل تتمثل فى أمطار متفاوتة الشدة، على مناطق متفرقة من شمال وجنوب البلاد يصاحب ذلك نشاط للرياح يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء حارة خلال ساعات النهار على كافة الأنحاء والعظمى على القاهرة الكبرى اليوم 28 درجة مئوية، أما جنوب الصعيد 35 درجة مئوية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس طقس طقس اليوم طقس غدا طقس ثالث أيام رمضان أخبار الطقس اليوم موعد آذان الفجر أذان الفجر في رمضان موعد الفجر ثالث يوم رمضان شهر رمضان شهر رمضان المبارك أهمية شهر رمضان فوائد شهر رمضان ادعية شهر رمضان موعد السحور موعد اذان المغرب موعد الافطار صلاة التراويح قيام الليل دعاء دعاء المطر الدعاء ادعية موعد رمضان إمساكية شهر رمضان ادعية رمضان أدعية رمضان مستجابة أدعية رمضان المبارك أدعية رمضان جميلة على کافة الأنحاء القاهرة الکبرى درجات الحرارة هیئة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن وجود ارتفاع جديد في درجات الحرارة بطقس اليوم، إذ أنه من المتوقع أن يكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى ومدن القناة ومحافظات شمال الدلتا وجنوب الوجه البحري.

ارتفاع الحرارة المسجلة والمحسوسة في طقس اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى ارتفاع الحرارة المسجلة والمحسوسة في طقس اليوم من 3 إلى 4 درجات مع ارتفاع نسب الرطوبة، نظرًا لتأثر منخفض الهند الموسمي شديد الحرارة.

ارتفاع نسبة الرطوبة 

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى وجود ارتفاع جديد في نسب الرطوبة خاصة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الوجه البحري، إذ جاء متوسط نسبة الرطوبة كالتالي:-

القاهرة والوجه البحري 85 - 70%.

السواحل الشمالية 90 - 85%.

شمال الصعيد 60 - 55%.

جنوب الصعيد 30 - 25%.

درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا

القاهرة: العظمى 37 المحسوسة 39.

العاصمة الإدارية: العظمى 37 المحسوسة 39.

6 أكتوبر: العظمى 37 المحسوسة 39.

بنها: العظمى 37 المحسوسة 39.

دمنهور: العظمى 34 المحسوسة 37.

وادي النطرون: العظمى 35 المحسوسة 38.

الزقازيق: العظمى 37 المحسوسة 39.

شبين الكوم: العظمى 36 المحسوسة 38.

الإسماعيلية: العظمى 38 المحسوسة 40.

السويس: العظمى 37 المحسوسة 39.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 3 يوليو في اليمن
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء غدا