أصدر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د.بدر المطيري تعميما إداريا يقضي بفحص الشهادات الدراسية للموظفين في الوزارة من المواطنين والمقيمين، وجاء في التعميم:

بالإشارة إلى كتاب ديوان الخدمة المدنية رقم 2023116465 والمؤرخ 2023/11/28م والمتضمن ضرورة تزويده بحصر للأسماء وبيانات موظفي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممن يحملون مؤهلات فوق الثانوية العامة لمن حصلوا على مؤهلاتهم من تاريخ 2000/01/01م وحتى تاريخه من المواطنين والمقيمين.

وفي ذات السياق أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع شؤون التخطيط والتطوير د.منيف الهاجري أن وزارة الأوقاف اطلقت منصة خاصة لفحص المؤهلات الدراسية، سواء كانت للموظفين المواطنين او المقيمين عملا بكتاب الديوان الخاص بشأن فحص الشهادات الدراسية للموظفين المواطنين والمقيمين.

وقال د.الهاجري: إن الوزارة ستعمل على تنفيذ كتاب ديوان الخدمة المدنية الرامي إلى حصر أسماء وبيانات موظفي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممن يحملون مؤهلات فوق الثانوية العامة وحصلوا على مؤهلاتهم من تاريخ 2000/01/01م من المواطنين والمقيمين وذلك على شكل (اكسل).

وطالب جميع الموظفين من المواطنين والمقيمين الحاصلين على مؤهلات دراسية اعتبارا من 2000/01/01م وحتى تاريخه بمراعاة ما يلي:
أ- أن يرفق مع الشهادة الدراسية ما يفيد معادلتها من وزارة التعليم العالي، إذا كان المؤهل من خارج الكويت.

ب – على الرئيس المباشر متابعة موظفيه للتأكد من قيامهم بإدخال البيانات المطلوبة، وأهمها بيانات شهاداتهم الدراسية على النافذة المخصصة مرفقا بها الشهادات والمعادلات إن وجدت في موعد أقصاه شهر من تاريخ صدور هذا التعميم على أن يتحمل الموظف المسؤولية القانونية في حالة التأخر وعدم القيام بإدخال البيانات المطلوبة والواردة بالنافذة المشار إليها خلال الفترة المحددة.

وأشار د.الهاجري إلى أن كتاب ديوان الخدمة له من الأهمية الأمر الذي يحتم على الوزارة ضرورة موافاته بالبيانات واعتبار ذلك التزاما بما لا يجوز التنصل منه بأي حال من الأحوال ورغبة من الوزارة في موافاة الديوان بطلباته وتسهيل على الموظفين من المواطنين والمقيمين بإدخال البيانات المطلوبة وفقا للنموذج الموضح بكتاب الديوان المشار إليه سلفا، فقد تم إعداد نافذة جديدة «تحديث بيانات المؤهلات الدراسية» تحتوى على كافة البيانات المطلوبة من قبل ديوان الخدمة المدنية بشأن الشهادات الدراسية وتم إدراجها على بوابة الأوقاف الإلكترونية.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامیة من المواطنین والمقیمین البیانات المطلوبة الشهادات الدراسیة دیوان الخدمة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً مع شركة مايكروسوفت العالمية، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات، بهدف تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لدعم مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية في مختلف القطاعات.

شارك في الاجتماع من جانب شركة مايكروسوفت ميرنا عارف، مدير عام الشركة في مصر، و محمد قاسم، مدير القطاع الحكومي، وأحمد عطية، المدير التنفيذي للقطاع الحكومي، ومن جانب وزارة التموين، حضر اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و حسام الجارحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، الدكتور عمرو مدكور، مستشار الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

استعرض الجانبان خلال الاجتماع مجالات التعاون الحالية بين وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة مايكروسوفت، والتي تشمل ميكنة دورة العمل في المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة، بهدف رفع كفاءة الأداء وتحقيق الشفافية في إدارة الموارد ،وادارة مراقبة المخزون، كما ناقش الاجتماع إمكانية تطوير التعاون في مشروعات جديدة لتحسين كفاءة العمل الحكومي وتعزيز تكامل قواعد البيانات، بما يساهم في تحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتناول الاجتماع أيضاً التنسيق بين وزارة التموين ومايكروسوفت لتبني أساليب متطورة لمراقبة الأسواق وتتبع حركة السلع الغذائية، بما يضمن توافرها بالأسعار المناسبة وحماية المستهلك من أي ممارسات احتكارية ،وتم الاتفاق على أهمية تطبيق حلول تكنولوجية مبتكرة لضمان مراقبة أفضل للأسواق وتحقيق الانضباط في تداول السلع.

وفي ختام الاجتماع، أكد الدكتور شريف فاروق على أهمية التعاون مع الشركات العالمية مثل مايكروسوفت لدعم رؤية الدولة المصرية في التحول الرقمي، مشيراً إلى أن هذه الشراكات تسهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل أسرع وأكثر دقة للمواطنين. 

من جانبه، أشاد وفد مايكروسوفت بالجهود التي تبذلها وزارة التموين في تطوير الخدمات واستخدام أحدث التقنيات لدعم عمليات التحول الرقمي في مصر.

مقالات مشابهة

  • «التنمية الأسرية»: كبار المواطنين والمقيمين طاقات معرفية مهمة في خدمة الوطن
  • وزارة العمل تتابع سير العمل وخدمة المواطنين في الدقهلية
  • تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين
  • محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة
  • 4 وقائع سرقة.. اعترافات المتهمة بنشل المواطنين في الخليفة
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية