المناطق_واس

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا اليوم، أن الأمم المتحدة لم تشارك في التخطيط لتنظيم سفينة المساعدات التي غادرت لارنكا من قبرص إلى غزة.

وقال ممثل المكتب: إن كل الجهود موضع تقدير، حيث إن هناك حاجة ماسة إلى أي طعام أو مساعدات أخرى تصل إلى غزة.

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31184 12 مارس 2024 - 9:32 مساءً فلسطين تدين إقدام مستوطنين على تسييج بؤرة استيطانية في الضفة الغربية 12 مارس 2024 - 7:55 صباحًا

وأضاف أن عمليات تسليم المساعدات عبر البحر والجو لايمكن أن تعوض عن الوصول البري وعمليات التسليم الآمنة والمنتظمة، وينبغي النظر في جميع نقاط الدخول البرية إلى غزة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة فلسطين إلى غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للإبادة الجماعية في سريبرينتسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحيي منظمة الأمم المتحدة في مثل هذا اليوم الموافق 11 يوليو من كل عام اليوم الدولي للتفكر في الإبادة الجماعية التي وقعت في سريبرينتسا في عام 1995 وإحياء ذكراها.

 

وقالت المنظمة، إنه قبل تسعة وعشرين عامًا، خذلت الأمم المتحدة والعالم بأسره شعب سريبرينتسا وقتل أكثر من 8 آلاف من مسلمي البوسنة بصورة منهجية ودفنوا في قبور جماعية وكانت هذه أسوأ الفظائع التي شهدتها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرًة إلى أنها أيضًا تقف اليوم إجلالًا لذكرى الضحايا وتضامنًا مع الناجين.
 

وأكدت المنظمة دعمها لعائلات القتلى في سعيها الدؤوب من أجل الوصول إلى الحقيقة وإعمال العدالة، ودعت لضرورة التصدى لنزعات إنكار الفظائع وتزييف الحقائق التاريخية، موضحة أنه يجب مواصلة الجهود لتحديد هوية كل ضحية ومحاسبة كل جانٍ والالتزام بمواصلة التعلم من هذه المأساة التي لا توصف والتعريف بالقصص والعبر المستفادة من سريبرينتسا، فالإبادة الجماعية في سريبرينتسا لشهادة مروعة على العواقب المدمرة التي يخلفها التقاعس في مواجهة الكراهية.

وأضافت، أنه يجب أن نحارب الإنقسام والتعصب، وأن ندافع عن حقوق الإنسان، وأن نعزّز التفاهم والمصالحة، ولتكن ذكرى سريبرينتسا فرصة لتقوية عزمنا على بناء عالم خالٍ من ويلات الإبادة الجماعية، عالم يسوده العدل والسلام، ويمثل فيه شعار "لن يتكرر ذلك أبدا"، وعدًا مهيبًا تم الوفاء به من أجل البشرية جمعاء.

مقالات مشابهة

  • مبعوث الأمم المتحدة يعقد محادثات مع طرفي الصراع في السودان بجنيف ركزت على المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للإبادة الجماعية في سريبرينتسا
  • الإمارات تشارك في اجتماعات «اللجنة الأممية المعنية بالمعادن الحرجة لانتقال الطاقة»
  • الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بغزة: أكثر من مليون نازح في رفح
  • مقررة الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي هو سبب المجاعة في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: 14.6 مليون أوكراني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية
  • خبراء الأمم المتحدة: المجاعة انتشرت في جميع أنحاء قطاع غزة
  • المملكة تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية
  • واشنطن تمدد وضع الحماية المؤقتة للمهاجرين اليمنيين لمدة عام ونصف
  • الأمم المتحدة تحذر من اندلاع صراع إقليمي مع تصاعد العنف شرقي الكونغو الديمقراطية