حذرت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب "التجمع الوطني" في فرنسا مارين لوبان من أن انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو" يهدد باندلاع حرب عالمية بين القوى النووية.

وشددت لوبان على أنه من خلال دعم انضمام أوكرانيا إلى "الناتو" والاتحاد الأوروبي، تعمل الدول الغربية على زعزعة استقرار السياسة الزراعية والأمن في أوروبا بشكل خطير.

إقرأ المزيد باتروشيف: "الناتو" يعمل على وضع سيناريو للمواجهة مع روسيا

وأضافت: "انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو" سيؤدي في الواقع إلى حالة حرب دائمة على حدود البلدين مع خطر التصعيد إلى صراع عالمي بمشاركة القوى النووية، روسيا وحلف "الناتو"".

وأكد  النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن عددا من السياسيين الأوروبيين غير المسؤولين يريدون تصعيد النزاع الأوكراني والارتقاء به إلى مستوى جديد حيث أنه لم يعد صراعا غير مباشر، بل صراعا مباشرا بين روسيا وحلف "الناتو".

وشدد السيناتور عن جمهورية القرم الروسية سيرغي تسيكوف أن الهدف والمهمة الرئيسية لحلف "الناتو" ليس الدفاع، بل إضعاف روسيا وتقطيع أوصالها لكن عملية نهاية الناتو "حتمية".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو انضمام أوکرانیا إلى

إقرأ أيضاً:

«الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار

بروكسل (د ب أ)

أخبار ذات صلة علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة ستارمر يؤكد استمرار دعم بريطانيا لأوكرانيا الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أن الحلف سيقدم لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 40 مليار يورو (43 مليار دولار) في عام 2025 وذلك في مؤتمر صحفي أمس.
وقال الأمين العام إن الحلفاء اتفقوا على الحفاظ على هذا التعهد المالي للعام المقبل باعتباره «حداً أدنى» لتلبية احتياجات أوكرانيا في دفاعها ضد الغزو الروسي.
ويجتمع زعماء الناتو في واشنطن الأسبوع المقبل للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين للحلف وإرسال رسالة دعم قوية لأوكرانيا. لكن التعهد بمبلغ 40 مليار يورو ليس الالتزام المالي متعدد السنوات لدعم أوكرانيا الذي أراد ستولتنبرج أن يتفق عليه الحلفاء.
كما سيراجع التحالف المساعدات العسكرية العام المقبل. كان التعهد المالي متعدد السنوات جزءاً من محاولة الأمين العام للناتو لتعزيز دعم التحالف لأوكرانيا في حالة عودة دونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • صحيفة روسية: هل تتخلى فرنسا عن أوكرانيا إن خسر ماكرون؟
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد