قالت الإعلامية أمل العنزي، إن شهر رمضان المبارك يحمل الكثير من الفرح والتقرب إلى الله، ولكنه أيضًا يشكل تحديات عديدة للأمهات في التوازن بين العبادة وإدارة المنزل والعائلة؛ مقدمة بعض النصائح القيمة للأمهات خلال هذا الشهر الكريم.

وأضافت «العنزي»، عبر فضائية «العربية»، أن أهم هذه النصائح هو تخطيط الوجبات الرئيسية لشهر رمضان مسبقًا، لتوفير الوقت والجهد، وضمان تناول وجبات غذائية متوازنة وصحية للعائلة، فضلا عن المرونة في التوقيت، حيث يُمكن للأمهات تنظيم أوقات العمل والراحة بمرونة، مع الأخذ في الاعتبار التوقيت الخاص بالصلاة والإفطار والسحور.



وأوضحت أنه يأتي بعد ذلك توجيه الأطفال، حيث يجب توجيه الأطفال حول أهمية الصيام والعبادة في رمضان، وتشجيعهم على المشاركة في الأعمال الخيرية والصدقات، علاوة على التفاعل الاجتماعي، مؤكدة أنه ينبغي للأمهات تعزيز التفاعل الاجتماعي بين أفراد العائلة خلال رمضان، من خلال تنظيم الأنشطة الدينية والثقافية المشتركة، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بالصحة، مشددة لى ضرورة أن تهتم الأمهات بصحتهن خلال شهر رمضان، من خلال تناول الطعام الصحي وشرب كميات كافية من الماء بين الإفطار والسحور.

وتابعت أنه يأتي بعد ذلك الاسترخاء والاستمتاع، ناصحة الأمهات بأن يكون لديهن وقت للاسترخاء والاستمتاع خلال رمضان، حتى يتمكن من الاستفادة الكاملة من الشهر الفضيل دون تحمل الضغوطات الزائدة، مؤكدة أن تطبيق هذه النصائح سيساعد الأمهات على الاستمتاع برمضان بكل يسر وسهولة، وتحقيق التوازن المثالي بين العبادة والمسؤوليات الأسرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شهر رمضان المبارك أهمية الصيام

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين

تتقلد الدكتورة مايا مرسي اليوم منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث قادها نجاحها في مناصب عديدة، بداية من عملها ثم رئاستها المجلس القومي للمرأة منذ عام 2016. دافعت مايا مرسي بقوة عن حقوق المرأة المصرية، مؤمنة بأهمية تمكينها ومساواتها مع الرجل في الحقوق التعليمية والعلمية والصحية وتولي المناصب. إليك أهم الرسائل والتوصيات التي وجهتها للنساء خلال لقاءاتها المختلفة: رفض العنف دعت مايا مرسي المرأة إلى رفض العنف والتمييز، مؤكدة على أهمية حفظ كرامتها وحقها في التعليم وحمايتها من الزواج المبكر. وشددت على أنه حين تكبر المرأة بكرامة فإن هذا يجعلها تختار شريك حياتها بشكل أفضل، ما يساهم في حياة زوجية سعيدة ومستقرة. وذلك خلال كلمتها في مؤتمر “منظمة التعاون الإسلامي للمرأة” بجدة. الحرية خلال الحدث نفسه، وجهت رسالة للفتيات بأن أحلامهن قابلة للتحقيق، وأنه لا ينبغي أن يكون هناك سقف لطموحاتهن. ودعتهن إلى التصدي لأي محاولات لإخماد آرائهن وتعبيراتهن، مشيرة إلى أن الفتيات اليوم يمكنهن أن يصبحن وزيرات، سفيرات، أو رائدات أعمال. العدل والمساواة

أوصت الأسرة، والتي من قوامها المرأة أيضًا، بالاهتمام بتجنب التفرقة بين الفتاة وأخيها, مشيرة إلى أن لها الحق في العلاج والتعليم والحياة مثل الولد.

ممارسة حقوقهن

أبرزت مايا مرسي نجاح المرأة بامتياز في جميع المواقع العملية الموجودة فيها، وتأكيدها على عدم التعارض بين اهتمامها الأسري والعمل، واستمرار نجاحهن وانتصارهن ووجودهن نموذج يحتذى به للفتيات الصغار وذلك بعد  تتضاعف نسب تمكينهم في جميع القطاعات والمجالات كالقضاة ومجلس الوزراء.

القوة

اقرأ أيضاًالمرأةمن اليابان يأتي العجب .. فتيات يتزوجن أنفسهن 

دافعت عن الاهتمام بتجنب ممارسة التعامل مع حقوق المرأة بالمن  والتسبب في انكسارها، وجعلها ضعيفة مما يؤدي إلى بناء أسرة ضعيفة، وعليهن رفض هذا التعامل والتعامل بقوة ووعي من أجلهن ومن أجل تقدم أبنائهن والحفاظ عليهن.

الثقافة

وجهت مايا مرسي إلى أهمية حفاظ المرأة على المعرفة والتعلم والقراءة، لأنهم يؤثرون عليهن بالنجاح والدعم في جميع مسؤوليتهن وتألقهن في جميع المجالات.

مقالات مشابهة

  • صوته لازم يبقى مسموع.. توجيه عاجل من محافظ الجيزة الجديد بشأن حل مشكلات المواطن
  • أصعب سؤال في امتحان الكيمياء.. 9 نصائح تضمن لك حل المسائل
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • شركة آر إيه تي بي: انخفاض وقت انتظار قطارات مترو الأنفاق اعتبارًا من السبت المقبل
  • استشاري يقدم نصائح مهمة للأمهات عند تعرض أطفالهن للسخونة (فيديو)
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية
  • النصر يصل لاتفاق مبدأي مع حارس مرمى مانشستر سيتي
  • محامية: وجوب اشتراك جهة العمل في منفعة الأمومة بنسبة 2% لكي تستفيد منها المرأة
  • الساكت: حرمان الموظف من العمل بعد أوقات الدوام سيساهم بزيادة نسب الفقر
  • مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين