شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن جسم مؤثر يعلن انسحابه من تجمع المهنيين السودانيين، الخرطوم تاق برس اعلن تجمع الصيادلة المهنيين، انسحابه من تجمع المهنيين السودانيين، وسحب العضوية من جميع هياكلة وهيئاته، بسبب ما اعتبره صمت .،بحسب ما نشر تاق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جسم مؤثر يعلن انسحابه من تجمع المهنيين السودانيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جسم مؤثر يعلن انسحابه من تجمع المهنيين السودانيين

الخرطوم- تاق برس- اعلن تجمع الصيادلة المهنيين، انسحابه من تجمع المهنيين السودانيين، وسحب العضوية من جميع هياكلة وهيئاته، بسبب ما اعتبره صمت التجمع على الانتهاكات التي تعرّض لها الشعب السوداني في مختلف المدن وعدم إدانتها إجمالاً أو تفصيلاً و كأنها تحدث في عالم آخر، إلا من بيان يتيم يدعو المواطنيين لأخذ الحيطة والحذر مع بداية الحرب.

غياب صوت تجمع المهنيين السودانيين السياسي طيلة الفترة السابقة من (١٥ أبريل وحتى الآن) بدون مبرر مقبول لنا.

ورفض الصيادلة المساواة بين مؤسسة القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع.

وقال تجمع الصيادلة: كان لزاماً علينا في تجمع الصيادلة المهنيين إتخاذ هذا القرار اتساقاً مع طريق اخترناه، لا سيما ونحن من عملنا فيه ردحا من الزمن من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة واقعاً ملموساً، ولم ندخر فيه جهداً، خضنا فيه معارك دعم المؤسسية ومحاربة الاختطاف لصالح التحالف العابر للكتل، وانكوينا بناره، صبرا للإصلاح فتواصل مسيرنا كفاحاً، لكن نفد صبرنا ووصلنا تمام القناعة واليقين أن لا فائدة ترجو من العمل فيه أو عليه، خاصة بعد كل هذا الصمت على ما يجري في البلاد، في ظل واقع فرضته المليشيا بمحاولتها السيطرة على البلاد في ١٥ أبريل ٢٠٢٣ السابق وحربها الشعواء التي تحتم الوقوف إلى جانب شعبنا فعلاً وقولاً، فليس من المعقول أن ينزح ويُقتل ويُغتصب وتُنهب أمواله وتُحتل بيوت الناس في مختلف بقاع سوداننا الحبيب، ولا يخرج التجمع ناصراً لشعبه، مخففاً عنه، ومواسياً له، متحدثاً بلسانه، فاضحاً لمن اعتدى عليه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين السودانيين: التقديرات تشير إلى «300» مدرسة سودانية في مصر

 

قال المتحدث باسم نقابة المعلمين السودانين، سامي الباقر  إن التقديرات تشير إلى وجود ما لا يقل عن 300 مدرسة سودانية للتعليم الأساسي في مصر.

الخرطوم ــ التغيير

حيث يلتحق بهذه المدارس عدد كبير من الطلاب السودانيين الذين يسعون للحصول على التعليم الأساسي والمتوسط، وفقًا للإحصائيات الأخيرة.
وقال الباقر بحسب «المصري اليوم»، اليوم، إنه رغم هذه الأعداد الكبيرة، لا تزال هناك تحديات كبيرة تواجه هذه المدارس.

في الوقت الذي توفر فيه المدارس السودانية بيئة تعليمية للطلاب، يظل عدد الطلاب في الفصول الدنيا من جميع المراحل التعليمية غير محدد بدقة، مما يثير القلق بشأن القدرة على تلبية احتياجاتهم التعليمية بشكل فعال.
وأشار إلى أن المعلمين السودانيين يواجهون تحديات مماثلة، حيث لا توجد إحصائيات دقيقة حول عدد المعلمين العاملين في هذه المدارس.

وفي هذا السياق، أكد مسؤولون في لجنة المعلمين السودانيين أنهم يعملون حاليًا على حصر عدد المعلمين لتوفير بيانات أكثر دقة تساعد في تحسين عملية التعليم.

غلق المدارس السودانية

جدير بالذكر أن أحياء القاهرة والجيزة شنّت حملات موسعة ضد مدارس التعليم الأساسي السودانية في مصر خلال الآونة الأخيرة لعدم تطابق المدارس مع اللوائح المصرية الإدارية المتخصصة بالمدارس، في الوقت الذي أعلنت المدارس السودانية احترام القرار والعمل على توفيق أوضاعها خلال الفترة المقبلة.

وكان قد أعلنت المستشارية الثقافية لسفارة السودان بمصر بمتابعتها بصورة لصيقة التطورات الأخيرة الخاصة بإغلاق بعض المدارس السودانية بمحافظة الجيزة ، بما فيها مدرسة الصداقة التابعة للسفارة السودانية رغم أنها المدرسة الوحيدة التي لديها ترخيص للعمل .

وقالت المستشارية الثقافية للسفارة السودانية بالقاهرة في بيان إنها على تواصل دائم مع السلطات المصرية لإيجاد حلول لأزمة إغلاق المدارس و تقنين أوضاعها وفقاً لشروط ممارسة النشاط التعليمي للمدارس الخاصة الأجنبية بجمهورية مصر .

و علمت «التغيير» أن سفير السودان لدى القاهرة، الفريق أول ركن عماد عدوي، رفع مذكرة إلى وزارة الخارجية المصرية بشأن قرار القاهرة، بإغلاق جميع المدارس السودانية في محافظتي القاهرة والجيزة.

وأفادت مصادر داخل مدرسة الصداقة بأن السفارة تولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً، نظراً لأن المؤسسة تابعة لسفارة جمهورية السودان وتتمتع بحصانة كاملة.

وأشارت المصادر إلى أن المشكلة تكررت عدة مرات، مما دفع السفارة إلى التدخل لحلها بشكل خاص فيما يتعلق بمدرسة الصداقة، ومن ثم معالجة الوضع لباقي المدارس السودانية المشمولة بقرار الإغلاق.

الوسومإغلاق المدارس السودانية لجنة المعلمين السودانيين مخالفة

مقالات مشابهة

  • يجب على السودانيين تنظيم أنفسهم للدفاع عن أنفسهم
  • لجنة المعلمين السودانيين: التقديرات تشير إلى «300» مدرسة سودانية في مصر
  • 4 علامات تدل على الإصابة بـ«ضربة الشمس»
  • تجمع مياه الصرف يهدد سكان خان يونس
  • حتى لا نموت تحت الركام
  • هل نحبّ بلادنا حقّا
  • نقابة الصيادلة تعلن غلق صيدليتين في بغداد
  • فيديو مؤثر لطالبة لبنانية أثناء الإمتحانات: نحنا عم نكتب نصر الجنوب!
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • “الفاو” تتحدث عن تناول السودانيين أوراق الشجر