يمانيون../
دعا عضو المكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم، اليوم إلى استمرار الحوار والتنسيق المشترك بشأن فتح الطرق وتشكيل لجنة رسمية من قبل المجلس الجنوبي الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وأوضح علي القحوم، في منشور له على منصة (إكس) أنه كان هناك توجه من قبل صنعاء لفتح الطريق بناءً على توجيهات الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، مع تهيئة الطريق وتجهيزه من قبل السلطات المحلية وأبناء المنطقة.

وأضاف أن اللجان المعنية قامت اليوم بفتح الطريق، إلا أنه تلقوا إطلاق نار عشوائي من الطرف الآخر ومواجهة رفض وممانعة في فتح الطريق من الجانب الآخر، معتبرًا هذا التصرف غير مسؤول.

ودعا القحوم إلى ضرورة مراجعة المواقف، مستكملاً بأنه على الرغم من الحادثة الأليمة، يجب أن تشكل لجنة رسمية من قبل الطرف الآخر تعمل على التنسيق والاتفاق على فتح الطريق بما يضمن سلامة المواطنين.

كما شدد عضو المكتب السياسي لأنصار الله على أهمية التواصل والتفاهم مع كافة الأطراف من أجل تجاوز المشاكل السياسية وبناء اليمن وصون وحدته وسيادته.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: من قبل

إقرأ أيضاً:

الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين

دعا الاتحاد اليمني للسياحة، السبت، جماعة الحوثي إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها في صنعاء، منذ الثلاثاء الفائت، وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين في المملكة العربية السعودية.

 

وندد الاتحاد -في بيان له - باحتجاز الحوثيين للطائرات بمطار صنعاء، مستنكرا استخدام الحجاج ورقة ضغط لحل مشكلة صنعها الآخرون. معربا عن استياءه الشديد من الوضع المالي والنفسي المؤلم الذي آل إليه الحجاج العالقين في فنادق مكة والبالغ عددهم أكثر من عالق حاج

 

وطالب الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الأوقاف وبعثة الحج بتحمل كامل مسؤوليتها وفق النظام والقانون والزام الخطوط اليمنية بإعادة الحجاج إلى أرض الوطن الحبيب بكل الطرق.

 

وناشد البيان السلطات العليا في مجلس القيادة الرئاسي، وحكومة د.أحمد بن مبارك التدخل العاجل لحل المشكلة وانقاذ حجاج بلادنا وفتح تحقيق ومحاسبة المتسببين، كما ناشد وسائل الاعلام والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانب الحُجاج وتسليط الضوء على قضيتهم الوطنية والإنسانية.

 

والثلاثاء الفائت احتجزت مليشيا الحوثي الإرهابية ثلاث طائرات من أسطول اليمنية، بعد نحو شهر من احتجاز طائرة رابعة، ماتسبب بأزمة كبيرة في نقل الحُجاج اليمنيين العالقين في السعودية وحركة التنقلات الداخلية في المطارات اليمنية.

 

 


مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • اجتماع مرتقب لأنصار نظام القذافي في روما الأسبوع الجاري
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • استدراج شابين و قتل أحدهم وسجن الآخر للسطو على أرضهم الثمينة بالعاصمة صنعاء
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لا تساعد في تحقيق أي أهداف
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الشمالية لا تساعد الحوار السياسي