أكد الإعلامي أحمد موسى أن إسرائيل تخطط للبقاء في غزة 10 سنوات؛ بداعي عدم عودة حماس، مشيرا إلى أن هذا المخطط هو ما يريده نتنياهو رئيس وزراء الكيان المحتل، بأن لا تكن هناك دولة فلسطينية مستقلة، وهذا بالتنسيق مع أمريكا وجو بايدن.

"عز" يوجه هدايا وتبرعات شهر رمضان إلى أهالي غزة العاهل المغربي يوجه مساعدات غذائية لتخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة والقدس الشريف

وأوضح  أحمد موسى خلال برنامجه على مسئوليتي المذاع على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال فصل شمال غزة عن جنوبها بطريق بطول 8 كم، معلقا: بالتالي يكون قد تم تقسيم القطاع لجنوب وشمال.

منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى اليوم لم تغلق مصر معبر رفح نهائيا

وأضاف أحمد موسى أن مصر مستمرة بشكل يومي في إرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة  برا وجوا، مشددا على أنه منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى اليوم لم تغلق مصر معبر رفح نهائيا.

وتابع أحمد موسى: "تل أبيب تتحدث عن تصفية مروان عيسى، الرجل الثاني في حماس بعد يحيى السنوار، لكن لم تصدر حركة المقاومة أي بيان في هذا الإطار، وإسرائيل تزعم مقتل 300 وإصابة 600 من قيادات حركة حماس.

وأرف أحمد موسى: “لو تم تصفية مروان عيسى سيكون هناك تطورات في صفوف حركة حماس، باعتباره أحد الأجنحة العسكرية في حركة المقاومة”، مختتما: "مصر تسير في خطة لوقف إطلاق النار خلال تلك الفترة، لكن هناك مطالب من حماس ومطالب من تل أبيب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى غزة إسرائيل فلسطين بوابة الوفد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن اغتيال ثلاثة من قيادات حركة حماس بقطاع غزة في غارة جوية قبل ثلاثة أشهر، بينهم القيادي البارز في الحركة روحي مشتهى.

وأشار جيش الاحتلال، في بيان، إلى أن "مشتهى يُعتبر الشخصية الأرفع شأنًا في المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة، وكان الذراع اليمنى للسنوار وأحد أقرب مساعديه".

وأفاد جيش الاحتلال بأن سامح السراج، الذي كان يتولى حقيبة الأمن في المكتب السياسي ولجنة العمل في حركة حماس، وسامي عودة، قائد جهاز الأمن العام التابع لحماس، اُغتيلا إلى جانب مشتهى.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • ‏ العقيل يكشف توقعه بشأن مواجهة الاتحاد والأخدود في الدوري .. فيديو
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • مسؤول أمريكي يكشف طبيعة الهجوم البري الإسرائيلي المتوقع على لبنان
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • إسرائيل تغتال قياديا جديدا في لبنان اليوم.. الاسم