قالت مصادر محلية، إن الجهود القبلية والمجتمعية فشلت في فتح طريق صنعاء عدن بمحافظة الضالع جنوب اليمن.

 

وأضافت المصادر أن الوساطة المجتمعية والقبلية المبذولة منذ أسابيع نجحت في فتح طريق صنعاء عدن بمديرية دمت من الجهة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

 

وأشارت إلى أن مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، رفضت فتح الطريق من جهتها المقابلة، وأطلقت الرصاص على مجاميع قبلية ومحلية قدمت بعد فتح الطريق من جهة الحوثيين.

 

ولفتت مصادر أخرى إلى أن الحوثيين قدمواب عربات عسكرية ومجاميع مسلحة رافقت الوسطاء، ما دفع عناصر الانتقالي لإطلاق النيران وسقط ثلاثة جرحى.

 

ولفتت المصادر إلى أن قيادات في الانتقالي ترفض فتح الطريق من جهتها بالرغم من القبول بفتحها خلال الأيام والأسابيع الماضية.

 

وكتب الوسيط عبدالله شداد على منصة فيسبوك: "نأسف لما حصل من إصابات للجانب التي تولت فتح طريق دمت الضالع، والحمدلله على سلامة المصابين وندين ذلك كون الإعلان عن فتح الطريق تم من اليوم الأول وبعد تنسيق وترتيب عالي بين الطرفين".

 

وأضاف: "نأمل ان تعالج المشكلة ويعتذر الطرف الذي اطلق الناس على الوسطاء بعد الإتفاق ويتم محاسبة المعتدين فالطريق مصلحة عامة للوطن والمواطن و خير يسعى له الجميع".

 

وأغلقت الطريق بين صنعاء وعدن في مديرية دمت في 2019 بعد تفجير احد الجسور من قبل جماعة الحوثي التي كانت ترفض كليا فتح تلك الطريق الرئيسي والحيوي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء عدن الامارات الانتقالي طرقات فتح الطریق فتح طریق

إقرأ أيضاً:

الغربية تتابع سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب6 مواقع في طنطا

أجرى الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، جولة صباحية موسعة لمتابعة سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير بـ6 مواقع بطنطا.

يأتى ذلك فى إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التى تهم المواطن فى حياته اليومية، ومراعاة مصالحه، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية فى رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم المؤدى لمستشفى الشرطة بطول 400م، حيث تم رفع كافة التعديات على الطريق، كما تم الآنتهاء من طبقه الأساس بكامل طول  القطاع،  وتأسيس التربة اسفل قطاع التوسعة، ليتحمل الأحمال المرورية  المتوقعة فى أماكن انتظار السيارات، تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت، كما تابع المحافظ رصف طريق السكة الوسطى المتفرع من طريق 43 طنطا بسيون حتى مستشفى محلة مرحوم الرابط مع جسر البتانونية.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لمتابعة رصف شارع داير الناحية بكفر عصام من صيدلية الجزار، مرورا بالمقابر حتى الجامع الكبير بطول 1100م وعرض 8م،  فضلا عن متابعة الاعمال برصف شارع داير الناحية بقرية خرسيت بداية من طريق طنطا شوبر، مرورا بالوحدة الوحدة الصحية حتى المقابر بطول 1100م وعرض 6م .

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال رفع كفاءة وإعادة رصف طريق كفرالحما تلبنت قيصر (عزبة شعبان).

 وشدد المحافظ، على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من جميع أعمال الرصف بالطريق.

واختتم المحافظ، الجولة بمتابعة أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدى لمجمع تدوير مخلفات القمامة بدفرة، بطول 1 كم ، وعرض 8 أمتار، بداية من كوبرى دفرة باتجاه مدخل مصنع تدوير القمامة، حيث تم الآنتهاء من  رش طبقه MCO لأخر قطاع طبقه الأساس بعد التوسعات للقطاع العرضى تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت الرابطة.

وأكد رحمي، أن المحافظة أزالت كل الإشغالات والتعديات على الطريق، بالإضافة إلى زيادة عرض الرصف ليصبح 10 أمتار؛ لتوسعته ورصفه لتسهيل الحركة المرورية لقرية دفرة التى تعد من أكبر القرى الصناعية المنتجة للأخشاب على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا،  وممدوح النجار رئيس حى أول طنطا، وعبد العظيم الحمرأوى رئيس حى ثان طنطا.

مقالات مشابهة

  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • بالفيديو.. تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • تفاصيل انقلاب سيارة نقل محملة بالبطيخ علي طريق رافد جمصة
  • الغربية تتابع سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب6 مواقع في طنطا
  • المنوفية تتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة على الطريق العام