قال الدكتور عمرو عصمان استشاري القلب والمشرف على حالة  اللاعب أحمد رفعت، إن الطاقم الطبي المكلف بعلاج أحمد رفعت تأكد من سلامة عضلة القلب للاعب، وعقب التأكد خلو القلب من أي أمراض، تم التأكد من عدم وجود اضطراب الأملاح، وتم إعطاء اللاعب أدوية لخفض نسب الحموضة في الجسم.

جمال شعبان يكشف مفاجأة عن واقعة سقوط أحمد رفعت بأرض الملعب (فيديو) وزير الشباب والرياضة يطمئن علي حالة اللاعب أحمد رفعت

وأضاف عمر عصمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن  إن حالة اللاعب مستقرة، لكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل حتى الأن.

وأوضح ، أن هناك نسب حموضة عالية في جسم اللاعب أحمد رفعت، بالإضافة إلى وجود حموضة في الدم، موضحًا أن أسباب وجود اضطراب الأملاح في الجسم نتيجة فقدان الجسم للسوائل.

أحمد رفعت تناول كمية كبيرة من القهوة قبل المباراة

وأردف: «اللاعب أحمد رفعت تناول كمية كبيرة من القهوة، قبل المباراة، مما أدى إلى تزايد سرعة نبضات القلب، بالإضافة إلى صوم اللاعب لمدة أكثر من 12 ساعة، وبذله مجهود كبير مما أدى لحدوث اضطراب الأملاح في الجسم،  وتكون ثاني أكسيد الكربون في الجسم».

وتابع: «يجب على القائمين بتنظيم البطولات المحلية لكرة القدم عدم لعب أي مباريات في اليوم الأول من رمضان، كما أن الكشف الطبي الذي يجرى على اللاعبين وسيلة للتأكد من سلامتهم، ولكن اضطراب الأملاح يحدث في لحظة، وهذه أحد الأسباب التي تعرض لها أحمد رفعت».

وأكمل عمرو عصمان: «يجب تأجيل أي مباريات لليوم الثاني من بداية الشهر الكريم، حتى يتعود الجسم على الصيام، منوهًا إلى أن تناول المنبهات قد يزيد من نبض عضلة القلب، ويجب على كل لاعب التنسيق مع طبيب الفريق للتأكد من سلامته».

وأشار عمرو عصمان إلى أنه عقب وصول أحمد رفعت للمستشفى كان الهدف أمام الأطباء حماية مجرى التنفس بالإضافة إلى إنعاش القلب.

واختتم عمرو عصمان: «اللاعب أحمد رفعت حالته الآن أفضل من أمس، والجهاز العصبي لم يتأثر والمخ سليم، كما أن المجهود العضلي يحتاج إلى وقت للحصول على اللاعب ومن بعدها سيكون هناك احتمالية لعودته للملاعب مرة أخرى».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد رفعت اللاعب أحمد رفعت حالة أحمد رفعت طبيب أحمد رفعت بوابة الوفد اللاعب أحمد رفعت فی الجسم

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب في الصيف

يشكل حر الصيف خطرا بصورة خاصة على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية لأن الجسم في الطقس الحار يفقد الكثير من السوائل، وتزيد لزوجة الدم وتتلف الأوعية الدموية.

ويشير الدكتور يوري كونيف أخصائي أمراض القلب والشيخوخة، إلى أنه وفقا للدراسات تزداد حالات الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطات الدماغية في فصل الصيف. فكيف يمكن للشخص حماية نفسه في الطقس الحار أو على الأقل تقليل خطره؟.

ووفقا له، - أولا، لا ينصح بالبقاء تحت الشمس خلال فترة النهار من الساعة 10 صباحا وإلى الساعة 6 مساء، لأن الشمس تكون خلال هذه الفترة في أوج نشاطها.

- ثانيا، يجب الاهتمام بنظام شرب الماء.

ويقول: "يمكن أن تتطور مضاعفات مرتبطة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية بسبب الجفاف وارتفاع احتمال تخثر الدم بشكل كبير، لذلك يجب الإكثار من تناول الماء، على الرغم من أن القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص في سن الشيخوخة لا تتحمل الكمية الكبيرة من الماء بسبب الأمراض التي يعانون منها".

- ثالثا، يجب تعديل جرعات الأدوية التي يتناولها الشخص، ولكن بعد استشارة الطبيب المعالج لأنه لكل مريض خصوصيته.

- رابعا، يجب اتباع جدول نوم محدد حتى ينتج الجسم هرمون التكيف- ميلاتونين، بصورة كاملة.

ويشير من الضروري تبريد الجسم حتى في حالة عدم وجود مكيف هواء في البيت. كما يجب الاهتمام بنظام العمل والراحة وعدم إجهاد الجسم في الحرارة الشاذة.

مقالات مشابهة

  • الطبيب المعالج لأحمد رفعت يكشف عن مفاجأة حول فحوصات قلب الرياضيين بمصر
  • طبيب أحمد رفعت..حالته مختلفه عن اللاعب اريكسين
  • الطبيب المعالج يكشف ملابسات وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت
  • طبيب اللاعب أحمد رفعت يكشف تفاصيل حالته الصحية قبل وفاته
  • طبيب يكشف طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب في الصيف
  • جمال شعبان يكشف سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت «فيديو»
  • آخر رسالة من اللاعب أحمد رفعت لجماهير الكرة المصرية (شاهد)
  • تعرف على سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت
  • الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت يفجر مفاجأة عن حالته الصحية قبل الوفاة
  • وفاة اللاعب أحمد رفعت.. أسباب توقف عضلة القلب