البوابة نيوز:
2024-06-27@08:16:16 GMT

برشلونة يطيح بـ«نابولي» من دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

أطاح فريق برشلونة الإسباني، مساء اليوم الثلاثاء، بنظيره نابولي الإيطالي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز عليه بثلاثية مقابل هدف.

استضاف برشلونة، نابولي على ملعب مونتجويك في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني على نابولي بهدفين مقابل هدف، حيث نجح البلوجرانا في زيارة شباك المنافس في أول ربع ساعة من بداية اللقاء، إذ سجل الشاب فيرمين لوبيز أول أهداف المباراة في الدقيقة 15 من صناعة رافينيا.

وحاول رافينيا مضاعفة النتيجة في الدقيقة 17، ولكن ارتطمت كرته بالعارضة، ثم استطاع البرتغالي جواو كانسيلو تسجيل الهدف الثاني في نفس الدقيقة.

وفي الدقيقة 30، قلص أمير رحماني الفارق لفريق نابولي، قبل أن يطلق البولندي روبرت ليفاندوفسكي رصاصة الرحمة بهدف ثالث في الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 83 من صناعة سيرجي روبيرتو.

وبتلك النتيجة، تأهل برشلونة إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على حساب نابولي، بعد الانتصار عليه في مجموع لقائي الذهاب والعودة بنتيجة 4-2، بعدما انتهت المباراة الأولى بالتعادل بهدف لكل فريق على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برشلونة نابولى دورى أبطال اوروبا مباراة برشلونة ونابولي اخبار برشلونة دوری أبطال أوروبا فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

يامال خارج الأولمبياد!

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مبابي يعادل رقم فونتين في «الصناعة» و«التهديف» إنجلترا.. «القطط الثلاثة» خائفة و«مُملة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


تضمنت تشكيلة المنتخب الإسباني لمسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس هذا الصيف، اسمي نجمي برشلونة باو كوبارسي وفيرمين لوبيز، لكن من دون زميليهما في النادي الكاتالوني لامين يامال.
وبعد تألقه في قلب دفاع برشلونة رغم أعوامه الـ17، كان متوقعاً أن يضم كوبارسي إلى تشكيلة المنتخب الإسباني الأول التي تخوض حالياً نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا، لكن المدرب لويس دي لا فونتي استبعده عن التشكيلة النهائية المكونة من 26 لاعباً، خلافاً لزميليه فيرمين لوبيز «21 عاماً» وجمال «16 عاماً».
ولمع نجم كوبارسي في النصف الثاني من الموسم مع برشلونة، وخاض مباراته الدولية الأولى بمواجهة كولومبيا ودياً في مارس الماضي.
وبما أنه ليس من العناصر الأساسية في تشكيلة نهائيات ألمانيا 2024، أدرج اسم فيرمين لوبيس في تشكيلة ال22 لاعباً التي تخوض أولمبياد باريس المقرر بين 26 يوليو و11 أغسطس، فيما استبعد يامال، بعدما فرض نفسه أبرز العناصر الأساسية في تشكيلة لا فوينتي التي فازت بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات وبلغت ثمن النهائي.
كما استدعي لاعب وسط فياريال أليكس باينا الذي شارك أساسياً في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات ضد ألبانيا 1-0، بعدما كان «لا روخا» ضامناً أصلاً تأهله وصدارته للمجموعة الثانية أمام إيطاليا حاملة اللقب.
وجاء استدعاء فيرمين لوبيز وباينا إلى التشكيلة، رغم قرار الأندية الإسبانية بعدم السماح للاعبيها بخوض كأس أوروبا والألعاب الأولمبية معاً.
وتضم تشكيلة المنتخب الأولمبي الذي يشرف عليه المدرب سانتي دينيا، العديد من المواهب الشابة في دوري الدرجة الأولى مثل المدافعين ميجيل غوتييريس وإريك جارسيا اللذين تألقا الموسم المنصرم مع جيرونا على سبيل الإعارة من ريال مدريد وبرشلونة توالياً، أو لاعب وسط أتلتيكو مدريد بابلو باريوس وزميله الهداف سامو أوموروديون.
وسيكون في التشكيلة ثلاثة لاعبين بعمر الثالثة والعشرين أو أكثر، أي العدد الأقصى المسموح به، وهم سيرخيو جوميز (23 عاماً-مانشستر سيتي الإنجليزي) وأبل رويس (24 عاماً-براجا البرتغالي) وخوان ميراندا (24 عاماً-ريال بيتيس).
وتأمل إسبانيا أن تعوض ما فاتها في أولمبياد طوكيو صيف 2021 حين فرطت بفرصة إحراز الذهبية للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد أولى عام 1992 على أرضها في برشلونة، بخسارتها النهائي أمام البرازيل حاملة اللقب 1-2 بعد التمديد «انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1».

مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا 2024.. منتخبا تركيا وجورجيا يكملان عقد المتأهلين لدورالـ 16
  • يامال خارج الأولمبياد!
  • محمد الدّويش : لاعبين دوري روشن في في بطولة أمم أوروبا لا يعجبوني
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره البولندي
  • أبطال مسلسل العتاولة يستعدون لتصوير الجزء الثاني.. دراما رمضان 2025
  • منتخب النمسا يحقق فوزًا قاتلًا على هولندا في أمم أوروبا 2024
  • رمضان 2025.. باسم سمرة يتعاقد رسميا على العتاولة 2
  • منتخب النمسا يعمق جراح هولندا ويسجل الهدف الثاني.. شاهد بالفيديو
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة