صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@12:00:10 GMT

زيلينسكي: الوضع على الجبهة الأمامية أفضل

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

كييف (وكالات) 

أخبار ذات صلة الدنمارك تمنح أوكرانيا 308 ملايين يورو تحطم طائرة شحن روسية على متنها 15 فرداً

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الوضع على جبهة الحرب الأوكرانية مع روسيا أفضل مما كان عليه منذ ثلاثة أشهر، حيث لم تحقق القوات الروسية أي تقدم جديد بعد سيطرتها الشهر الماضي على مدينة أفدييفكا في شرق البلاد.

وأوضح زيلينسكي، في تصريحات صحفية، أن أوكرانيا طورت موقعها الاستراتيجي، على الرغم من نقص الأسلحة، لكنه أشار إلى أن الوضع قد يتغير مرة أخرى إذا لم تتلق بلاده إمدادات جديدة، مضيفاً «الوضع أفضل بكثير مما كان عليه خلال الأشهر الثلاثة الماضية». وأردف «عملنا بطريقة فعالة للغاية لمواجهة الطائرات الروسية، وضعنا تحسن في الشرق. وأوقفنا تقدم القوات الروسية».  وفي السياق، قال مسؤول كبير بالفاتيكان، أمس، إن الشرط الأول لأي مفاوضات لإنهاء الأزمة في أوكرانيا هو وقف الهجوم الروسي.
واستدعت وزارة الخارجية الأوكرانية سفير الفاتيكان، أمس الأول، للتعبير عن «خيبة الأمل» إزاء تصريحات سابقة للبابا فرنسيس مفادها أن على أوكرانيا أن تتحلى بما أسماها «شجاعة الراية البيضاء»، وأن تدخل في محادثات مع روسيا لإنهاء الأزمة المستمرة منذ عامين. وقال الكاردينال بيترو بارولين، أمس، إن الفاتيكان يضغط من أجل وقف إطلاق النار و«قبل كل شيء، يجب أن توقف روسيا إطلاق النار».
إلى ذلك، رفض المستشار الألماني أولاف شولتس مرة أخرى بوضوح تزويد أوكرانيا بصواريخ كروز من طراز «توروس»، مضيفاً أنه يخشى أن تنجر ألمانيا إلى الأزمة القائمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي أوكرانيا روسيا الفاتيكان

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا