قررت شركة جوجل وضع قيود على روبوت الدردشة الخاص بها من الإجابة على أي أسئلة متعلقة بالانتخابات في أي دولة من دول العالم، وذلك منعًا للتضليل السياسي الذي يمكن للأداة أن تقوم به. 

 

وعلم موقع TechCrunch أن عملاق البحث بدأ في تقييد الاستعلامات التي يتم إجراؤها في Gemini عندما تتعلق بالانتخابات، في أي سوق لها على مستوى العالم.

 

 

وأكدت جوجل لـ TechCrunch أنها بدأ في فرض القيود على Gemini للحد من ظهور الإجابات حول الاستفسارات المتعلقة بالانتخابات في أى دولة كانت. 

 

ولا يسلط هذا التحول الضوء على الدور الذي لعبه الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي يمكن أن يلعبه، في العملية الانتخابية فحسب، بل يسلط الضوء أيضًا على مخاوف جوجل بشأن كيفية استخدام الخدمة كسلاح، فضلاً عن إنتاج ردود غير دقيقة أو مضللة.

 

وكان  روبوت الدردشة Gemini قد قدم خلال الأيام القليلة الماضية نتائج لصور الآباء المؤسسين لأمريكا باللون الأسود، والبابا كامرأة، وجندي ألماني ذو بشرة داكنة من العصر النازي، كما أثار  غضبًا واسعًا في الهند، حيث وصف سياسات رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، بـ"الفاشية".

 

وأثرت هذه المشكلة تأثيرًا سيئًا للغاية على الشركة لدرجة أنه أدى إلى تراجع أسهم الشركة، مما دفع الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي إلى مخاطبة الموظفين، واصفًا الوضع بأنه "غير مقبول على الإطلاق". مضيفًا “أعلم أن بعض ردود Gemini قد أساءت لمستخدمينا وأظهرت تحيزًا”. 


كما أثار روبوت الدردشة Gemini غضبًا واسعًا في الهند، حيث وصف سياسات رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، بـ"الفاشية". 

 

واتهم وزير الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند “راجيف شاندراسيخار”، شركة جوجل، بانتهاك قوانين الهند المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روبوت الدردشة

إقرأ أيضاً:

حزب العمال الأقرب للفوز بالانتخابات البريطانية.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال إيهاب عمر، الكاتب الصحفي بالأهرام، إنه من المؤكد أن حزب العمال الرابح في الانتخابات البريطانية، حيث هناك تراجع غير مسبوق في شعبية حزب المحافظين.

وأكد إيهاب عمر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مطروح للنقاش" المذاع عبر فضائية " القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، أن الشعب البريطانية يبدو أنهم حسموا أمرهم في اختيار رئيس حزب العمال لتشكيل الوزارة البريطانية المقبلة، حيث أن الأزمات الاقتصادية والصحية التي مر بها المجتمع البريطاني منذ أزمة كورونا أدت إلى تراجع شعبية حزب المحافظين بصورة كبيرة.

وأضاف أن ريشي سوناك سوف يقدم استقالته من رئاسة الحزب فور الإعلان عن هزيمة المحافظين أمام حزب العمال، مشيرًا إلى أن الثنائية البريطانية ستظل مستمرة، حيث أنه من الصعب أن يزاحم حزب الإصلاح أو الحزب الليبرالي هذه الثنائية العريقة التي تتولى الحكم البريطاني لسنوات كثيرة ماضية.
 

مقالات مشابهة

  • ملتقى التأثير المدني: الخفة التكتية والشعبوية التسطيحية عابرتان !
  • بدء التصويت بالانتخابات العامة في بريطانيا
  • من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟
  • احتفل بروح كرة القدم في الدردشة وسجّل نقاطاً كبيرة على فايبر
  • بحث جديد: معدل التأثير النيزكي المفاجئ على المريخ يمكن أن يكون بمثابة "ساعة كونية"
  • رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  • واتساب يطرح ميزة المناسبات لتنظيم الفعاليات داخل الدردشة
  • مسؤول: نظام حقوق ذوي الإعاقة يضمن لهم الابتعاث الخارجي دون تقيد بعدد
  • حزب العمال الأقرب للفوز بالانتخابات البريطانية.. تفاصيل
  • ماكرون يتحالف مع اليسار لمنع وصول اليمين الى رئاسة الوزراء في انتخابات فرنسية صاخبة